Wednesday, July 27, 2011

بانك أوف أمريكا يعلن عن نتائج الربع الثاني للعام المالي 2011


تشارلوت - يوم الأَرْبعاء 27 يوليه 2011 [ME NewsWire]

خسائر الحصص خلال الربع الثاني بلغت 0.90 دولار أمريكي لكل حصة وفقاً للتقديرات السابقة

بلغ الدخل الصافي بعد استثناء عناصر متعلقة بالرهن العقاري وبعض العناصر المختارة الأخرى 0.33 دولار أمريكي للحصة1

الخدمات العقارية للمستهلكين تسجل خسائر بلغت 14.5 مليار دولار أمريكي، وقطاعات الأعمال الأخرى تسجل عوائد بلغت 5.7 مليار دولار أمريكي2

مواصلة انخفاض نفقات الائتمانات مع انخفاض مقدار الديون غير القابلة للتحصيل في كافة الحافظات

نمو أرصدة المبالغ المودعة للربع الثالث على التوالي

حققت أعمال المصارف والأسواق العالمية رسوم خدمات مصرفية استثمارية بلغت 1.6 مليار دولار أمريكي والتي تعتبر الأعلى منذ الاستحواذ على "ميريل لينش"، باستثناء العقود الفردية

إدارة الثروات والاستثمارات العالمية تحقق رسوم إدارة أصول قياسية ونمواً قوياً في عدد المستشارين لديها

نسب رأس المال تتجاوز التوقعات السابقة، ومعدلات السيولة تواصل أداءها القوي

(بزنيس واير): أعلن "بانك أوف أمريكا" اليوم عن خسائر صافية بلغت 8.8 مليار دولار أمريكي أو 0.90 دولار أمريكي عن كل حصة مخففة وذلك خلال الربع الثاني للعام المالي 2011، مقارنة مع تحقيق دخل صافي بلغ 3.1 مليار دولار أمريكي أو 0.27 دولار أمريكي عن كل حصة مخففة خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وباستثناء بعض العناصر المتعلقة بالرهن العقاري وغيرها من العناصر المختارة الأخرى، فقد بلغ الدخل الصافي 3.7 مليار دولار أمريكي1 أو 0.33 دولار أمريكي عن كل حصة مخففة خلال الربع الثاني من العام المالي 2011.

وبالمقارنة مع النتائج التي تم تحقيقها خلال الربع الثاني من عام 2010، فقد كانت النتائج مدفوعة بالاتفاق المعلن مؤخراً للإفصاح عن إعادة شراء سندات المنازل المضمونة برهن عقاري لإرث القضايا المعلقة للخط الأول الصادرة في جميع أنحاء البلاد للمشاريع غير الممولة من قبل الحكومة، بالإضافة إلى أثر النفقات الأخرى المتعلقة بالرهن العقاري. وتم التعويض عن هذه النفقات بصورة جزئية من قبل نفقات الائتمان الأقل، والعائدات من بيع الأصول غير الأساسية والأوراق المالية التي تمثل ديوناً على الغير، وتحسن عائدات المبيعات والتجارة، والرسوم الأعلى لإدارة الأصول ورسوم الخدمات المصرفية الاستثمارية.

وقال بريان موينيهان، الرئيس التنفيذي لـ "بانك أوف أمريكا": "مما لا شك فيه بأن الأداء المتين في أعمالنا لا يزال متأثراً بالنفقات التي لا زلنا نتكبدها من القضايا السابقة المتعلقة بالرهن العقاري. إلا أنه من الواضح والجلي بالنسبة لنا أنه ابتداءً من الإيداعات ومروراً بإدارة الثروات ووصولاً إلى الخدمات المصرفية الاستثمارية فإن عملاءنا يختارون فعل المزيد معنا كل يوم، ونحن مصممون على متابعة جهودنا على وضع أزمة الرهن العقاري خلفنا، وأن نقوم ببناء رأس المال عبر قوة سلسلة امتيازاتنا، وتقديم أفضل النتائج إلى مساهمينا الذين ندين لهم بالكثير".

تحقيق التقدم في العمليات الأساسية

واصلت الشركة خلال الربع الثاني من العام المالي 2011 تحقيق تقدم ملحوظ في عملياتها الأساسية، ومن ضمن ذلك تحقيقها للتقدم في المجالات التالية:

الأعمال القائمة على الزبائن:

· بحسب البيانات الأولية فقد قدم "بانك أوف أمريكا" نحو 147 مليار دولار أمريكي كائتمانات خلال الربع الثاني من العام المالي 2011. وتضمن ذلك 84 مليار دولار أمريكي بصورة قروض تجارية غير عقارية، و40 مليار دولار أمريكي في الرهن العقاري السكني من الدرجة الأولى، و11 مليار دولار أمريكي في قروض تجارية عقارية، وأربعة مليارات دولار أمريكي في بطاقات المستهلكين والأعمال الصغيرة، ومليار دولار أمريكي في منتجات حقوق ملكية في منازل، وسبعة مليارات دولار أمريكي في غيرها من ائتمانات المستهلك.

· وساعد مبلغ الـ40 مليار دولار أمريكي في الرهن العقاري السكني من الدرجة الأولى الذي تم تقديمه خلال الربع الثاني نحو 194 ألف مالك بيت في شراء منازل، أو في إعادة تمويل رهن عقاري قائم أصلاً. وتضمن هذا نحو 15 ألف مشتري منزل جديد مؤهل للحصول على ائتمان رهن عقاري، حيث تم توليد قاعدة العملاء هذه عبر قنوات بيع التجزئة، إلى جانب تقديم أكثر من 70 ألف رهن عقاري إلى مقترضين من ذوي الدخل المنخفض والمتوسط. وذهب نحو 52 في المائة من الرهن العقاري الممول للمرة الأولى إلى شراء المنازل، و48 في المائة للمنازل التي تمت إعادة تمويلها.

· وسجلت أرصدة المبالغ المودعة ارتفاعاً بلغ 44 مليار دولار أمريكي، أو أربعة في المائة من الفترة نفسها من العام الماضي. ونحو 13 مليار دولار أمريكي، أو واحد في المائة من الربع الأول للعام المالي 2011 لتصل إلى 1.04 تريليون دولار أمريكي.

· وكان عدد حسابات المستهلكين والأعمال الصغيرة موجباً للربع الثاني على التوالي مع مواصلة الشركة تركيزها على المبيعات النوعية مع المحافظة على علاقات المستهلكين.

· وواصل "بانك أوف أمريكا" توسيع خدماته لمالكي الأعمال الصغيرة خلال الربع الثاني من عام 2011 عبر التعيين المحلي لـ92 مصرفي أعمال صغيرة بهدف ضمان تقديم وصول مرضي إلى الحلول والاستشارات المالية، ليرتفع بذلك عدد المصرفيين في قطاع الأعمال الصغيرة إلى 285. وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق بأنها تخطط لتعيين أكثر من ألف مصرفي في قطاع الأعمال الصغيرة بحلول نهاية عام 2012.

· وواصلت معدلات التحويل أداءها القوي خلال الربع الثاني مع ارتفاع التحويلات من إدارة الثروات والاستثمارات العالمية إلى قطاع المصارف التجارية العالمية بنحو 75 في المائة من الرقم المسجل خلال الربع السابق، وارتفعت التحويلات من قطاع المصارف التجارية العالمية إلى إدارة الثروات والاستثمارات العالمية إلى قطاع المصارف التجارية العالمية بنحو 23 في المائة مقارنة بالربع السابق. هذا وسجلت التحويلات من إدارة الثروات والاستثمارات العالمية إلى قطاع المصارف التجارية العالمية ارتفاعاً بنحو 19 في المائة مقارنة بالربع الأول من عام 2011.

· كما ارتفع عدد الأعضاء الزملاء في إدارة الثروات والاستثمارات العالمية الذين يتعاملون مع العملاء للربع الثامن على التوالي مع تعيين الشركة لـ546 مستشار مالي إضافي خلال الربع المذكور ليصل العدد إلى 942 منذ الربع الثاني لعام 2010.

· وسجلت أعمال المصارف والأسواق العالمية رسوم خدمات مصرفية استثمارية قياسية خلال الربع الثاني من عام 2011 بلغت 1.6 مليار دولار أمريكي باستثناء العقود الفردية. وتعتبر هذه الرسوم الأعلى منذ الاستحواذ على "ميريل لينش".

تحقيق ميزانية متينة

· واصلت الشركة تعزيز ميزانيتها مع انخفاض الأصول المعرضة للخطر بمقدار 41 مليار دولار أمريكي، مع زيادة فائض السيولة العالمية بنحو 16 مليار دولار أمريكي اعتباراً من نهاية الربع الأول للعام المالي 2011 ليصل إلى 402 مليار دولار أمريكي بحلول 30 يونيو 2011.

· وسجلت نسب رأس المال زيادة عن التوجيهات السابقة للشركة مع وصول معدل حقوق ملكية الأسهم العادية من الفئة الأولى إلى 8.23 في المائة بحلول 30 يونيو 2011، وحقوق الملكية الملموسة للأسهم العادية3 إلى 5.87 في المائة بحلول 30 يونيو 2011. وكانت الشركة قد قدرت بأنه وبحلول نهاية الربع الأول من عام 2011 في 29 يونيو فإن المعدل العام للفئة الأولى سيتجاوز ثمانية في المائة.

تحقيق التميز التشغيلي في الكفاءة وإدارة المخاطر

· سجلت مخصصات خسائر القروض انخفاضاً بنحو 60 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وانخفضت الديون غير القابلة للتحصيل للربع الخامس على التوالي لتعكس بذلك تحسناً في نوعية القروض والائتمانات على امتداد حافظات العملاء والحافظات التجارية وفي تغيرات الاكتتابات التي تم تطبيقها خلال الأعوام القليلة الماضية.

· وشهد بدل خسائر القروض والإيجارات الخاصة بالنسبة لمعدل تغطية الديون غير القابلة للتحصيل السنوي زيادة خلال الربع الثاني من عام 2011 بنحو 1.64 مرات، مقارنة بـ 1.18 مرات خلال الربع الثاني من عام 2010 (1.28 مرات مقارنة بـ 1.05 مرات بعد استثناء مشتريات القروض ضعيفة الائتمان).

تحقيق النتائج في نموذج عائدات المساهمين

· واصلت الشركة تركيزها على تبسيط الميزانية عبر بيعها للأصول غير الأساسية ومعالجتها للقضايا العالقة وتخفيضها للديون وتنفيذها لاستراتيجتها المركزة على العملاء بهدف إيصال الشركة إلى وضع يمكنها من تحقيق النمو على المدى الطويل.

· وانخفضت القيمة الدفترية الملموسة للحصة الواحدة3 إلى 12.65 دولار أمريكي خلال الربع الثاني من عام 2011 من 13.21 دولار أمريكي التي تم تسجيلها خلال الربع الأول من العام الجاري، ومسجلة ارتفاعاً من الرقم السابق 12.14 دولار أمريكي المسجل خلال الربع الثاني من العام الماضي. وانخفضت القيمة الدفترية للحصة خلال الربع الثاني من عام 2011 إلى 20.29 دولار أمريكي من الرقم السابق المسجل والبالغ 21.15 دولار أمريكي خلال الربع الأول من العام الجاري، ومن الرقم المسجل خلال الربع الثاني من عام 2010.

مواصلة تصفية القضايا العالقة

· واصلت الشركة تحقيق تقدم في قضايا الرهن العالقة خلال الربع الثاني، ومن ضمنها الاتفاق المتعلق بالإفصاح عن إعادة شراء سندات المنازل المضمونة برهن عقاري لإرث القضايا المعلقة للخط الأول الصادرة في جميع أنحاء البلاد للمشاريع غير الممولة من قبل الحكومة، والذي يمثل نحو 530 ائتمان وذي رصيد أصلي أساسي يبلغ نحو 424 مليار دولار أمريكي.

· ومع الاتفاق وغيره من الأفعال التي تم اتخاها والمتعلقة بالرهن العقاري خلال الربع الثاني من عام 2011، فإن الشركة على يقين بأنها سجلت احتياطات في بيانها المالي لجزء أساسي من تأكيدات وضمانات الانكشاف بالصورة التي تم قياسها بها في الرصيد الأصلي الأساسي.

· كما قامت الشركة بتحديث نطاق الخسائر المحتملة في باقي انكشافها فيما يتعلق بـمخصصات التمثيل والضمانات المتعلقة بالمشاريع غير الممولة من قبل الحكومة، وتقدّر الشركة حالياً بأن نطاق الخسائر المحتملة قد يرتفع بنحو خمسة مليارات دولار أمريكي زيادة عن المستحقات في نهاية الربع الثاني لعام 2011.

· ومنذ بداية عام 2008، قامت "بانك أوف أمريكا" عبر مبادرة حل القضايا العالقة على امتداد البلاد بإتمام أكثر من 900 ألف تعديل قرض مع العملاء. وتم خلال الربع الثاني إتمام 69 ألف تعديل قرض، وبزيادة تقدر بنحو ثمانية في المائة من التعديلات التي تم إتمامها خلال الربع الأول من عام 2011.

1يمثل استثناء بعض العناصر المتعلقة بالرهن العقاري وغيرها من العناصر المختارة الأخرى معياراً غير المعايير المحاسبية المتعارف عليها والمقبولة عموماً.

2تتضمن الأعمال الاخرى نتائج "كل الآخرين".

3نسب حقوق الملكية الملموسة للأسهم العادية والقيمة الدفترية الملموسة لكل حصة هي معايير غير المعايير المحاسبية المتعارف عليها والمقبولة عموماً. وقد تقوم شركات أخرى بتعريف أو احتسابها بصورة مختلفة. وللاطلاع على التسويات المدرجة ضمن المعايير المحاسبية المتعارف عليها والمقبولة عموماً انظر في الصفحات (25-26) من هذا البيان الصحفي.

لعرض التقرير الكامل بما في ذلك الجداول الرجاءالضغط هنا.


Contacts

يمكن للمستثمرين الاتصال بـ:

كيفن ستيت

"بانك أوف أمريكا"

هاتف: 1.980.386.5667

لي ماك إنتاير

"بانك أوف أمريكا"

هاتف: 1.980.388.6780

يمكن للمراسلين الاتصال بـ:

جيري دوبروسكي

"بانك أوف أمريكا"

هاتف: 1.980.388.2840

البريد الإلكتروني: jerome.f.dubrowski@bankofamerica.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3950/ar

No comments:

Post a Comment