Sunday, July 24, 2011

دعوى قضائية لشركة ترو بوزيشين على كل من إريكسون وألكاتيل لوسن وكوالكوم بتهمة التآمر على تقنيتها لتحديد المواقع عبر المحمول

بيروين، فيلاديلفيا - يوم الخَمِيس 21 يوليه 2011 [ME NewsWire]

شركة "ترو بوزيشين"، التي يتم استخدام تقنياتها من قبل وحدات الاستجابة الطارئة لتحديد مواقع أكثر من 60 مليون متّصل برقم نداء الطوارئ 1-1-9 على الجوال سنوياً ومساعدتهم، تدّعي أنّه تم إقصائها بشكل غير مشروع من المعايير المستقبلية لتحديد المواقع عبر المحمول، على الرغم من امتلاكها للتكنولوجيا الوحيدة عالية الدقة التي تستند إلى الشبكات والتي تم إثبات فعاليتها بصورة عملية، وتدّعي في شكواها المقدمة بأنّ المدّعى عليهم يروّجون لتقنيتهم غير المثبتة بعد

(بزنيس واير): زعمت دعوى فيدرالية جديدة أنّ ثلاثة من أكبر شركات الاتصالات في العالم تتآمر بشكل غير شرعي للتخلص من تكنولوجيا مبتكرة تسمح للشرطة ولمراكز الإطفاء وغيرها من قوات الطوارئ بأن تحدّد مستخدمي الهواتف المحمولة خلال الكوارث وغيرها من الأحداث الطارئة.

ورفعت شركة "ترو بوزيشين"، وهي شركة تقع في فيلادلفيا، دعوى قضائية مضادة للاحتكار في محكمة القضاء الأمريكي في بنسيلفانيا صباح اليوم ضد المّدعى عليهم شركة "إريكسون" السويدية، وشركة "ألكاتيل-لوسن" الفرنسية، وشركة "كوالكوم" التي تتخذ من سان دييغو مقرّاً لها. وتزعم الدعوى القضائية أنّ الشركات الثلاثة المدّعى عليها قد قامت "باختطاف" منظمات وضع المقاييس المعيارية "إس إس أو إس" التي تنظّم أي تقنية مواقع للهواتف الجوالة والتي ستكون مكوناً أساسياً في الجيل الرابع من شبكات التطور طويل الأجل "إل تي إي" اللاسلكية. إلى جانب اتهامها لهم بصدّ تبنّي تقنيات "ترو بوزيشين" القائمة مسبقاً والمنتشرة بشكل واسع في المعايير الجديدة لشبكات التطور طويل الأجل، وسعيها في ذات الوقت على تبني تقنياتها غير المثبتة بعد في هذه المعايير الجديدة.

ويشار إلى أنّ تقنية "ترو بوزيشين"، والتي تُستخدم في مجال الاستجابة الطارئة وتطبيق القانون وإعدادات الأمن القومي منذ نحو عشر سنوات، هي تقنية تحديد مواقع مستندة إلى الشبكة عالية الدقة الوحيدة الحالية التي أُثبت عملها بدقة كافية لتلبية معايير لجنة الاتصالات الفيدرالية، وهي الوحيدة التي تمكن من التحديد الدقيق للمواقع من داخل الأبنية وبشكل موثوق يُعتمد عليه. فتقنية تحديد المواقع التابعة للشركة، والمعروفة باسم "يو-تي دي أو إيه"، كانت مشمولة في معايير شبكات الاتصال اللاسلكي للأجيال السابقة الثاني والثالث، وانتشرت بشكل ناجح وواسع في الولايات المتحدة بفضل مزوّدين رائدين للخدمات اللاسلكية، وذلك لدعم نظام تحديد المواقع في حالات الطوارئ "إي ناين ون ون".

وتجدر الإشارة إلى أنّ أكثر من 65 في المائة من اتصالات الطوارئ على الرقم 1-1-9 في الولايات المتحدة تجرى اليوم عن طريق الهواتف المحمولة.

وقال ستيفن ستوت، الرئيس التنفيذي لشركة "ترو بوزيشين": "لقد ادعينا في الشكوى التي تقدّمنا بها أنّ هذه الشركات العالمية الكبرى قد تآمرت بشكل غير مشروع لإقصاء تقنيتنا المُثبتة وواسعة الانتشار، وذلك لتحقيق أغراض متعلقة بمنفعتها الاقتصادية الخاصة".

وأضاف: "لا يجب أن يتلاعب أحد ما بالسلامة العامة أو يستهين بها وذلك عندما يتعلّق الأمر بتحديد مواقع المتصلين على رقم نداء الطوارئ 1-1-9 وحماية المواطنين الأمريكيين".

تكنولوجيا رائدة ومثبتة

تُعتبر شركة "ترو بوزيشين"، التي تملكها شركة "ليبرتي ميديا" في دنفر، رائدة في مجال الأبحاث والتطوير وتصنيع وبيع منتجات التحديد الدقيق للمواقع عبر شبكات الجوال. وتساعد منتجات "ترو بوزيشين" أفراد قوات الشرطة ومراكز الإطفاء وخدمات الإسعاف على إنقاذ الأرواح عبر تحديد مواقع أكثر من 60 مليون متّصل سنوياً عن طريق هاتفهم الجوال في الولايات المتحدة. كما تمكّن هذه التكنولوجيا أيضاً من فرض القانون بفعالية أكبر لمحاربة الجرائم والتهديدات الإرهابية.

وتم تصميم تقنية "يو-تي دي أو إيه" لتقدم القدرة ذاتها على تحديد المواقع بدقة عالية على شبكات الجيل الرابع للتطور طويل الأمد وبالصورة ذاتها للأجيال السابقة. وتُعتبر "يو-تي دي أو إيه" تقنية تحديد المواقع على المحمول الوحيدة الدقيقة المستخدمة في أيامنا هذه والتي يمكنها تحديد موقع مستخدمي الهاتف الجوال بغض النظر عن نوع الهاتف المستخدم أو البرمجيات في ذلك الهاتف. وهي التكنولوجيا الوحيدة القادرة على تحديد موقع مستخدمي الهواتف المحمولة بدقة في داخل الأبنية أو تحت الأرض أو تحت الحطام. وتعتبر هذه التكنولوجيا مهمة جداً للاستجابة الطارئة في حال وقوع كوارث طبيعية كالأعاصير والزلازل.

منظمات وضع المقاييس المعيارية "إس إس أو إس"، مدّعى عليها كذلك

تم كذلك ذكر منظمات وضع المقاييس المعيارية "إس إس أو إس" كمدّعى عليها في الشكوى المرفوعة وهي: مشروع شراكة الجيل الثالث "3 جي بي بي"، وشريكها في وضع المقاييس المعيارية معهد معايير الاتصالات الأوروبي "إي تي إس آي".

فمشروع شراكة الجيل الثالث "3 جي بي بي" هو اليوم في صدد وضع معايير الجيل الرابع للتطور طويل الأمد لتكنولوجيا المحمول. وبحب ما ورد في الشكوى فإن: "الاندماج في معيار مشروع شراكة الجيل الثالث هو محوري لتحقيق النجاح التجاري. أمّا الإقصاء من هذا المعيار فسيتسبب في الفشل التجاري، وفي معظم الأحوال سيؤدي إلى استبعاد كامل عن السوق".

وبحسب إجراءات منظمات وضع المعايير الواضحة، فسجل تقنية "يو-تي دي أو إيه" المثبت وتميّزها التكنولوجي، وشملها في المعايير السابقة هي أسباب كافية لإدراجها تلقائياً في معيار الجيل الرابع الجديد.

غير أنّه وعلى الرغم من هذه القواعد الواضحة التي وضعتها منظمات وضع المعايير، فإن الدعوى التي رفعتها "ترو بوزيشين" تزعم أنّ المدّعى عليهم وهم "إريكسون" و"ألكاتيل-لوسن" و"كوالكوم" قد تآمروا لتأخير إقصاء إدراج تقنية "يو-تي دي أو إيه" في شبكات التطور طويل الأجل، وبهدف القضاء على "ترو بوزيشين" كمنافس في السوق. وبحسب الشكوى، فالهدف تمثل في أن تضع تلك الشركات تقنياتها المتطورة الخاصة في الواجهة، وهذه هي الحال مع كل من "إريكسون" و"ألكاتيل-لوسن"، وذلك لتعزيز مواقعها المهيمنة في السوق لشبكات النفاذ عبر الراديو "آر إيه إن" من خلال وضع عراقيل أمام الشركات المنافسة.

تفاصيل عن الدعوى القضائية

وتزعم الدعوى القضائية أنّه وعلى مدى ثلاثة أعوام، ونتيجة للعمل بموجب صلاحيات منظمات وضع المقاييس المعيارية "إس إس أو"، فقد قام ممثلو شركات "إريكسون" و"ألكاتيل-لوسن" و"كوالكوم"، وبصفتهم رؤساء للجان مشروع شراكة الجيل الثالث "3 جي بي بي"، باستغلال سلطتهم لانتهاز فرص تنافسية غير عادلة خاصة بتقنية الفرق المرصود لزمن الوصول "أو تي دي أو إيه"، وهي تقنية تحديد مواقع تمتلك هذه الشركات مصالح اقتصادية فيها، علماً بأنّ هذه التقنية لم يتم بعد نشرها بنجاح في أي مكان في العالم.

وقال ستيوارت سالن، نائب الرئيس الأول والمستشار العام في "ترو بوزيشين": "هذه الدعوى القضائية غير معقّدة، على عكس التكنولوجيا المعنية. فالمدّعى عليهم تآمروا للتخلّص من شركة منافسة لهم، بحجّة أنّهم يبتكرون معايير موضوعية لقطاع الاتصالات".

وأضاف قائلاً: "وهذا هو بالضبط نوع التصرّف الذي وُضعت القوانين المضادة للاحتكار لمنعه".

ومن خلال مخالفة الإجراءات الواضحة وشروط الأجراءات اللازمة التابعة لمشروع شراكة الجيل الثالث "3 جي بي بي"، ومعهد معايير الاتصالات الأوروبي "إي تي إس آي"، فإن الدعوى القضائية تزعم أنّ شركات "إريكسون" و"ألكاتيل-لوسن" و"كوالكوم" قد قامت بما يلي:

  • أوقفت دمج تقنية "يو-تي دي أو إيه" المقدّمة من قبل "ترو بوزيشين" في الوقت المناسب، وسرّعت من وضع تقنياتهم الخاصة غير المثبتة بعد في تلك المعايير.
  • رفعت تقارير متأخرة وغيرها من المستندات لصالح تقنيّاتهم الأمر الذي يعتبر مخالفة واضحة وصريحة لإجراءات منظمات وضع المعايير، حيث أن لا أحد سوى ممثلي "إريكسون" و"ألكاتيل-لوسن" و"كوالكوم" استطاع قراءتها وفهمها والتعليق عليها قبل تبنّيها.
  • فرضت شروط تعجيزية غير معقولة على تقنية "يو-تي دي أو إيه" المقدّمة من قبل شركة "ترو بوزيشين"، وهي شروط تفوق بكثير تلك المطلوبة من تقنيتهم الخاصة، وذلك بهدف إبعاد تقنية "يو-تي دي أو إيه" عن المعايير.
  • نقلت التحكّم بتقنية "يو-تي دي أو إيه" المقدمة من قبل "ترو بوزيشين" إلى مجموعات العمل التابعة لمشروع شراكة الجيل الثالث "3 جي بي بي" التي يترأسّها ويتحكّم بها ممثلون عن المدّعى عليهم، وذلك بغرض القضاء على مكانة تقنية "يو-تي دي أو إيه" في المعايير أو عرقلتها.
  • منعت مشروع شراكة الجيل الثالث من وضع تقنية "يو-تي دي أو إيه" في المعايير في منتجات تحديد مواقع "مستقلة" وتنافسية، بهدف الحرص على إدراج استخدام تقنيات تحديد المواقع من "يو-تي دي أو إيه" في أجهزة شبكات النفاذ عبر الراديو "آر إيه إن" التي تصنّعها كل من "إريكسون" و"ألكاتيل-لوسن".

وتجدر الإشارة إلى أنّه تم إقصاء تقنية "يو-تي دي أو إيه" في السابق من معايير الجيل الثاني لصالح تقنية الفرق المرصود المعزز لزمن الوصول "إي-أو تي دي"، والتي تعتبر السابقة لتقنية الفرق المرصود لزمن الوصول "أو تي دي أو إيه". ولم تتم إضافتها إلى معايير الجيل الثاني إلا بعد أن فشلت تقنية "إي-أو تي دي" بتلبية أي من شروط دقة تحديد الموقع التي تطلبها لجنة الاتصالات الفيدرالية، حيث تم حينها استبدالها بتقنية "يو-تي دي أو إيه".

والجدير بالذكر أنّ ستيفن ستوت، الرئيس التنفيذي لشركة "ترو بوزيشين" قد أعرب عن ثقته بأن تقنية "ترو بوزيشين" الفائقة سوف تصبح في نهاية المطاف جزءًا من معيار شبكات الجيل الرابع.

وقال ستوت: "لا يجب أن يقبل الأمريكيون بتكنولوجيا أقل جودة عندما يتعلّق الأمر بالأمن والسلامة العامة".

نبذة عن "ترو بوزيشين"

تُعتبر "ترو بوزيشين"، www.trueposition.com، شركة رائدة في مجال تحديد المواقع وحلول الاستخبارات التي تساعد على حماية المواطنين ومحاربة الجريمة وإنقاذ الأرواح. ويُعد منتج "يو-تي دي أو إيه" من "ترو بوزيشين" تكنولوجيا لتحديد المواقع من شأنها تحديد موقع أي هاتف محمول بدقة في أي محيط، في حين أنّ تقنيات تحديد الموقع الأخرى كنظام تحديد المواقع المعزّز يتعذّر عليها ذلك. ويضع هذا الأمر تقنية "يو-تي دي أو إيه" في موقع فريد لتلبية شروط الأمن والسلامة المستندة إلى الموقع والأساسية للمهمات التابعة للشركات والوكالات الحكومية. وتشمل هذه الحلول تقنيات مؤكّدة للمستقبل وتطبيقات مبتكرة وخدمات أنظمة وتشبيك شاملة. والجدير بالذكر أنّ شركة "ليبرتي ميديا" تملك "ترو بوزيشين".

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

مجموعة "بي آر" الاستشارية

جيم هاجرتي

هاتف: 8100-683-212، الرقم الداخلي 224

البريد الإلكتروني: jhaggerty@prcg.com.

شون هوجز

هاتف: 8100-683-212، الرقم الداخلي 239

البريد الإلكتروني: shughes@prcg.com.

رايتشل سيرلين

هاتف: 8100-683-212، الرقم الداخلي 222

البريد الإلكتروني: rserlin@prcg.com.


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3937/ar

No comments:

Post a Comment