Wednesday, July 20, 2011

موانئ دبي العالمية توسع محفظة أعمالها لتشمل "سورينام" في أمريكا الجنوبية


دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 20 يوليه 2011 [ME NewsWire]

أعلنت موانئ دبي العالمية المحدودة، مشغل المحطات البحرية العالمي، اليوم، عن توسيع محفظة أعمالها لتضم "سورينام" على ساحل الشمالالشرقي لأمريكا الجنوبية، من خلال الاستحواذ على حصة مسيطرة في كل من "إنتغرا بورت سيرفسز" (آي بي أس)، الشركة التي تملك حق امتياز محطة حاويات وبضائع سائبة في ميناء "نيوي هيفين" في "باراماريبو" عاصمة "سورينام"، وشركة "سورينام بورت سيرفسز" (أس بس أس) التي تملك مرفق خاص للبضائع السائبة باتجاه أعلى النهر في "باراماريبو".

تقوم محطة "نيوي هيفين" بشكل رئيسي بمناولة البضائع المتجهة من بلد المنشأ الى المقصد في "سورينام"، وتبلغ طاقة المحطة حاليا أكثر من 100 ألف حاوية نمطية سنويا مع إمكانية مضاعفتهالتلبية الطلب في السوق حيث ستزيد أحجام المناولة مستقبلا في ضوء نمو الاقتصاد المحلي وتطوير شبكة الطرق التي تربط بين المحطة و"غويانا الفرنسية" ومناطق التنقيب البحرية عن النفط.

حصلت "أي بي أس" أكبر مشغلي المحطات في الميناء، في أبريل عام 2010 على حق امتياز إدارة وتشغيل "نيوي هيفين" لمدة 15 عاما مع خيار التمديد_لـ 15 عاما إضافية.

أما شركة "سورينام بورت سيرفيسز" فتمتلك بالكامل مرفقا للبضائع السائبة يقع على بعد حوالي 20 ميلا باتجاه أعلى النهر في "باراماريبو"، وهو مخصص لمناولة معدات التعدين وصناعة الأخشاب والامداد البحري والاسمنت.

وسوف تتولى موانئ دبي العالمية، بموجب الاتفاق، تقديم الخدمات الإدارية في المحطتين. ومن المتوقع اتمام الصفقة التي لم يتم الافصاح عن قيمتها، في الربع الثالث من العام الجاري.

وفي هذا الصدد، قال محمد شرف، المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية:"يسرنا للغاية إضافة موانئ في "سورينام" إلى محفظة أعمالنا العالمية، وهذه الخطوة تتماشى مع استراتجيتنا للتوسع في أسواق أمريكا الجنوبية الأسرع نموا، ونتطلع قدما للعمل مع شركائنا الجدد في "آي بي أس" و "اس بي أس" لتحقيق المزيد من النمو لأعمالنا وخدمة عملائنا في المنطقة".

ومن جانبه، قال ماثيو ليتش، نائب الرئيس التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية- منطقة الأمريكيتين:" تتمتع هاتان المحطتان بوضع جيد لمناولة جميع البضائع حاليا، ولكن أهميتهما تكمن في إمكانية التوسع المستقبلي تماشيا مع الطلب نظرا لاستمرار نمو التجارة مدفوعا بتنوع قطاع المصادر الطبيعية في"سورينام" والتي تشمل النفط والذهب والبوكسيت والزراعة والثروة الحرجية. سيتيح لنا تشغيل هذه الموانئ في "سورينام" إمكانية تقديم خدمات مميزة لعملائنا في منطقة جنوب الكاريبي ومحيطها".

وقال الكابتن ريمي فايزلمان، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ "آي بي أس" و" أس بي أس":" يسعدنا الترحيب بموانئ دبي العالمية في "سورينام" ونتطلع إلى العمل معهم كشركاء في محطاتنا. إن موانئ دبي العالمية تشاطر "إنتغرا" تقديرها للدور الذي تلعبه مرافق الموانئ في تسهيل التجارة العالمية والنمو الاقتصادي. كما تجمعنا رؤية مشتركة فيما يتعلق بتشغيل البنى التحتية للموانئ العامة، ما يضمن استمرارية نجاح هذه المحطات وتمكينها من لعب دور المحرك للنمو الاقتصادي بما يعود بالنفع على كل من الميناء والبلد".

-انتهى-

لمحة عن "موانئ دبي العالمية"

تعد موانئ دبي العالمية من أكبر مشغلي المحطات البحرية في العالم، حيث تتولى تشغيل 49 محطة بحرية وتسعة مشاريع جديدة وتوسعات كبيرة موزعة على 31 بلداً(1)، مع جهاز وظيفي ملتزم ومتمرس يضم نحو 30 ألف موظف يخدّمون عملاء في عدد من أكثر اقتصاديات العالم نشاطاً وديناميكية.

وتهدف "موانئ دبي العالمية" إلى تعزيز فعالية سلسلة التوريد لعملائها من خلال تقديم خدمات إدارة الحاويات والبضائع السائبة وغيرها من بضائع المحطات البحرية بكفاءة وفاعلية.

وتستثمر الشركة على نحو مستمر في البنية التحتية للمحطات البحرية، والمرافق والموظفين، عاملة بشكل وثيق مع العملاء وشركاء الأعمال لكي تقدم لهم خدمات نوعية في الحاضر والمستقبل، حيث وحينما يحتاج العملاء إلى هكذا خدمات.

وفي تبني هذه المقاربة المرتكزة على العملاء، فإن "موانئ دبي العالمية" تنتهج مبدأ تعزيز العلاقات الثابتة وتقديم مستوى متفوق من الخدمة كما يتجلى ذلك في صفوة مرافقها في ميناء جبل علي في دبي، والذي اختير كـ"أفضل ميناء بحري في الشرق الأوسط" للعام الـ16 على التوالي.

وقامت "موانئ دبي العالمية" في عام 2010 بمناولة حوالي 50 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدما) من خلال حافظة أعمالها التي تمتد من الأمريكيتين إلى آسيا. وبفضل مجموعة من مشاريع التطوير والتوسع المؤكدة التي تملكها الشركة في أكثر الأسواق نمواً، والتي تشمل الهند، والصين، والشرق الأوسط، من المتوقع أن تنمو الطاقة الاستيعابية الإجمالية لـ "موانئ دبي العالمية" لتبلغ حوالي 95 مليون حاوية نمطية بحلول العام 2020 تماشياً مع متطلبات السوق.


Contacts

"موانئ دبي العالمية"

ناتاشا بخاري

المدير العالمي لاتصالات الشركات

هاتف: 6821699 97156+

البريد الإلكتروني: Natasha.Bukhari@dpworld.com

"حصاد كوميونيكيشنز"

سناء معضاد

مدير الإعلام

هاتف: 5522610 97150+

البريد الإلكتروني: sana@hasaad.ae


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3931/ar

No comments:

Post a Comment