Sunday, July 31, 2011

كوفيدين تعلن نتائج أعمال الربع الثالث


دبلن - يوم الأحد 31 يوليه 2011 [ME NewsWire]

· ارتفاع صافي المبيعات بنسبة 14 في المائة، وارتفاع مبيعات الأجهزة الطبية بنسبة 22 في المائة.

· بلغت عائدات السهم المخففة في الربع الثالث من العام بحسب مبادئ المحاسبة المتعارفة والمقبولة عموماً من العمليات المستمرة نحو 1.06 دولار أمريكي، باستثناء البنود المحددة، وبلغت ربحية السهم المخففة والمعدلة من العمليات المستمرة نحو 1.01 دولار أمريكي بزيادة بلغت 19 في المائة.

· تم الإعلان عن برنامج جديد لإعادة الهيكلة.

(بزنيس واير): أعلنت "كوفيدين" اليوم (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: COV) عن نتائج أعمالها للربع الثالث الممتد ما بين شهري أبريل ويونيو من العام المالي 2011. وبلغ صافي المبيعات في الربع الأول 2.93 مليار دولار أمريكي أي بزيادة بنسبة 14 في المائة من الرقم المسجل خلال الفترة نفسها من العام الماضي والبالغ 2.56 مليار دولار أمريكي. وأضافت حركة سعر الصرف للعملات الاجنبية حوالي خمس نقاط مئوية على المعدل الربعي لنمو المبيعات.

كما ارتفع الهامش الاجمالي في الربع الثالث من عام 2011 بنحو 1.5 في المائة ليصل إلى 57.1 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. ويعكس هذا التحسن مزيجاً إيجابياً من الأعمال التجارية والعائدات المستمرة من برامج إعادة الهيكلة الخاص بالشركة ومعدلات صرف العملات الأجنبية المواتية.

وتخطت تكاليف البيع والمصاريف العامة والإدارية للربع الثالث من عام 2011 التكاليف المسجّلة خلال الفترة ذاتها من العام السابق بشكل كبير، الأمر الذي يعكس بشكل أساسي النفقات المتعلقة بعمليات الاستحواذ الحديثة وتكاليف إطلاق المنتجات الجديدة. وبلغت كلفة البحث والتطوير خلال الربع الثالث نحو 27 في المائة، والتي تمثل 4.7 في المائة من صافي المبيعات، مقابل 4.3 في المائة من المبيعات خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وسجلت الشركة إيرادات تشغيل بقيمة 615 مليون دولار أمريكي في الربع الثالث من عام 2011، مقابل 539 مليون دولار أمريكي خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وبلغت إيرادات التشغيل المعدلة في الربع الثالث من العام 2011، باستثناء البنود المحددة التي تظهر على الجدول المرفق للتسويات الفصلية التي تتوافق مع مبادئ المحاسبة المتعارفة والمقبولة عموماً نحو 647 مليون دولار أمريكي، مقارنة بنحو 569 مليون دولار أمريكي خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وشكلت إيرادات التشغيل المعدلة خلال الربع الثالث من عام 2011، باستثناء البنود المحددة نحو 22.1 في المائة من المبيعات، مقابل 22.2 في المائة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغ معدل الضريبة الفعلي خلال الربع الثالث من عام 2011 نحو 4.7 في المائة مقارنة بنحو 31.3 في المائة خلال الربع نفسه من عام 2010. ونتج الانخفاض في معدل الضريبة الفعلي خلال الربع الثالث من عام 2011 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بشكل أساسي من الاتفاق الذي أُبرم مع بعض السلطات الضريبية غير الأمريكية. وبلغ معدل الضريبة المعدّلة خلال الربع الثالث من عام 2011 نحو 16.8 في المائة باستثناء البنود المحددة، مقابل 20.5 في المائة خلال الربع نفسه من العام الماضي.

أما العائدات المخففة للسهم الواحد من العمليات المستمرة والتي تتوافق مع المبادئ المحاسبية المتعارفة والمقبولة عموماً فبلغت 1.06 دولار أمريكي خلال الربع الثالث من عام 2011، مقابل 0.70 دولار أمريكي للسهم الواحد خلال الربع الثالث من العام الماضي. كما بلغت الإيرادات المخففة والمعدلة للسهم الواحد 1.01 دولار أمريكي خلال الربع الثالث من عام 2011 باستثناء البنود المحددة، مقابل 0.85 دولار أمريكي قبل عام، أي بزيادة بنسبة 19 في المائة.

وخلال الأشهر التسعة الأولى من العام المالي 2011 بلغ صافي المبيعات نحو 8.50 مليار دولار أمريكي أي بزيادة تسعة في المائة عن رقم 7.76 مليار دولار أمريكي المسجل خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وأضافت حركة صرف العملات الأجنبية حوالي نقطتين مئويتين إلى نسبة نمو المبيعات خلال الاشهر التسعة.

وصرحت الشركة عن تحقيق دخل تشغيلي بقيمة 1.78 مليار دولار أمريكي خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2011، مقابل 1.62 مليار دولار أمريكي خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وبلغ الدخل التشغيلي المعدل خلال الأشهر التسعة من عام 2011 نحو 1.88 مليار دولار أمريكي باستثناء البنود المحددة، مقابل 1.71 مليار دولار أمريكي خلال الأشهر التسعة من العام الماضي. وشكّل الدخل التشغيلي المعدل للأشهر التسعة من عام 2011 نحو 22.2 في المائة من المبيعات باستثناء البنود المحددة، مقابل 22.1 في المائة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغ معدل الضريبة الفعلي خلال الأشهر التسعة الأولى نحو 13.4 في المائة مقارنة بنحو 24.0 في المائة خلال الفترة نفسها من عام 2010. وبلغت نسبة الضرائب المعدلة خلال الربع الثالث من عام 2011 نحو 18.3 في المائة مقارنة بنحو 20.8 في المائة خلال الفترة نفسها من العام الماضي باستثناء بعض البنود المحددة.

وبلغت أرباح الأسهم المخففة من العمليات المستمرة خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2011 نحو 2.85 دولار أمريكي مقابل 2.33 دولار أمريكي خلال الفترة نفسها من عام 2010. وبلغت أرباح الأسهم المخففة والمعدلة من العمليات المستمرة نحو 2.89 دولار أمريكي مقابل 2.54 دولار أمريكي خلال الفترة نفسها من العام الماضي، أي بربح بلغ 14 في المائة.

وقال خوسيه إي ألميدا، الرئيس والمدير التنفيذي: "لقد قدمنا ربعاً قوياً وناجحاً، وللمرة الرابعة على التوالي تخطت النتائج توقعاتنا. وتحققت هذه النتائج بفضل أداء أكبر قسم للأعمال التجارية لدينا وهو الأجهزة الطبية، الذي سجل مرة أخرى نسبة نمو عالية تعود بشكل أساسي إلى الارتفاع المتميز في منتجات الطاقة والأوعية الدموية. وواصلنا الاستفادة من عدة إطلاقات لمنتجات جديدة في أرباح بحصص سوق الرعاية الصحية العالمي حيث المنافسة المتزايدة".

وأضاف ألميدا: "ولقد تمكنا ومرة أخرى من رفع مستوى هامش النمو الربعي واستثماراتنا في مجال البحث والتطوير، وحققنا نمواً ذا رقم مزدوج. كما قمنا بتمويل استثمارات أساسية في مجال عملنا والتي تعززت نتيجة للتدفق النقدي القوي الذي يجب أن يدفع النمو في المستقبل. كما سجلنا في الأشهر الـ12 الأخيرة عائدات للمساهمين تخطت مليار دولار أمريكي نقداً وذلك عبر هامش الأرباح وعمليات الشراء والتي تمثل أكثر من 50 في المائة من تدفق النقد الحر لدينا. وبقي أداء الشركة العام كما هو مخطط، ونحن واثقون من أننا سنحقق نهاية قوية خلال هذا العام المالي".

نتائج الأعمال التجارية

بلغت مبيعات الأجهزة الطبية نحو 1.99 مليار دولار أمريكي خلال الربع الثالث، أي بزيادة تقدر بنحو 22 في المائة عن مبيعات الربع الثالث من العام الماضي التي بلغت 1.63 مليار دولار أمريكي. وتم تعزيز هذا النمو بواسطة عمليات الاستحواذ والمنتجات الجديدة والمستويات الأعلى. وتخطت مبيعات الربع الثالث من العام في قطاع الأجهزة الطبية التنظيرية "إندوميكانيكال" مبيعات العام الماضي، والتي دفعها إلى حد كبير ارتفاع مبيعات منتجات التدبيس، ولكن مع نمو أقل بالنسبة للأجهزة. وسجلت المبيعات في مجال إصلاح الأنسجة اللينة أرقاماً أعلى من مبيعات العام الماضي، والتي عززتها ارتفاع وتيرة خياطة الجروح، والتي قابلها جزئياً انخفاض في منتجات الجراحة العضوية. كما ارتفعت الأرباح الربعية في مبيعات "إنرجي" بسبب الارتفاع الحاد في مبيعات منتجات ختم الاوعية الدموية. وسجل خط منتجات المراقبة وأجهزة قياس الضغط نمواً ذي رقم مزدوج ترافق مع النمو في أجهزة القياس. وبالنسبة لمنتجات الجهاز التنفسي، فقد كانت المبيعات أقل من من مبيعات العام الماضي، ويعود ذلك بشكل رئيسي لانخفاض مبيعات الأجهزة، بالإضافة إلى تصفية خط إنتاج علاج النوم. كما ارتفعت المبيعات المتعلقة بالأوعية الدموية أكثر من الضعف، الأمر الذي يعكس إضافة منتجات "إي في 3"، وبدرجة أقل ارتفاع الطلب على منتجات القصور الوريدي والضغط.

وللمرة الاولى خلال الأشهر التسعة، ارتفعت مبيعات الأجهزة الطبية بنسبة 16 في المائة لتبلغ 5.74 مليار دولار أمريكي مقارنة بنحو 4.94 مليار دولار أمريكي خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وساهمت الأسعار المواتية لصرف العملات الاجنبية بثلاث نقاط مئوية في هذا الارتفاع.

كما بلغت مبيعات الأدوية خلال الربع الثالث نحو 500 مليون دولار أمريكي بانخفاض يقدر بنحو واحد في المائة مقارنة بمبيعات الربع الثالث من العام الماضي التي بلغت 507 مليون دولار. كما أضافت حركة تبادل العملات الأجنبية ثلاث نقاط مئوية إلى مبيعات الربع الثالث. ويعكس هذا الانخفاض بشكل أساسي مبيعات أعمال الأدوية النووية في الولايات المتحدة خلال الربع الثالث من عام 2010، بالإضافة إلى انخفاض المبيعات في الأدوية المتخصصة. وارتفعت مبيعات الأدوية المتخصصة بوتيرة قوية تعكس إطلاق لصاقات "فينتانيل" والنمو الذي شهدته أقراص "فينتانيل"، واستقرار الأسعار التي شهدتها الأرباع الاخيرة. ولم يقابل نمو المبيعات العامة أي انخفاض في المنتجات ذات العلامة التجارية والذي نتج بشكل أساسي عن توكيلات "يبنسيد" و"إيكزالجو" خلال العام الماضي. وتخطت مبيعات الربع الثالث من المنتجات الظليلة مبيعات العام الماضي، ويعود ذلك إلى أسعار تبادل العملات الأجنبية. وارتفعت مبيعات الأدوية المشعة مقارنة بالأرقام المسجلة خلال العام الماضي، نظراً لارتفاع المبيعات المولّدة مقارنة بالمبيعات المنخفضة للثاليوم والمنتجات الاخرى. كما ارتفع معدل مبيعات المكونات الدوائية الفعالة مقارنة بالعام الماضي، ونتج ذلك عن ارتفاع مبيعات "اسيتامينوفين" مقابل انخفاض مبيعات المهدئات والمركبات الببتيدية.

وانخفضت مبيعات الأدوية بنسبة أربعة في المائة خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2011 لتبلغ 1.46 مليار دولار أمريكي مقارنة بنحو 1.53 مليار دولار أمريكي خلال الفترة نفسها من العام الماضي. ونتج هذا الانخفاض بشكل أساسي عن إنهاء أعمال الأدوية النووية في الولايات المتحدة.

وأما مبيعات اللوازم الطبية خلال الربع الثالث فقد بلغت 441 مليون دولار أمريكي، أي بزيادة بنحو ثلاثة في المائة، أي أكثر من مبيعات العام السابق التي بلغت 427 مليون دولار أمريكي، ويعود السبب في ذلك بصورة رئيسية إلى ارتفاع مبيعات اللوازم الجراحية ومنتجات العناية التمريضية. وأما الارتفاع في مبيعات الأجهزة الطبية الجراحية فيعود إلى ارتفاع مبيعات أسلاك الرصاص "كيندال دي إل" الجديدة التي تستخدم لمرة واحدة، فيما تحقق النمو في منتجات العناية التمريضية عبر منتجات التغذية عبر الأمعاء ومنتجات سلس البول وغيرها.

وبلغت خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2011 قيمة مبيعات اللوازم الطبية نحو 1.30 مليار دولار أمريكي، ولم تتغير بشكل أساسي مقارنة بالعام الماضي حيث بلغت 1.29 مليار دولار أمريكي.

وكانت "كوفيدين" قد اشترت خلال الربع الثالث من عام 2011 نحو 4.9 مليون سهم عادي في ظل برنامج إعادة شراء الحصص.

لمحة عن "كوفيدين"

"كوفيدين" هي الشركة العالمية الرائدة في مجال منتجات الرعاية الصحية التي تُوجد حلولاً طبيةً مبتكرة لتحسين النتائج بالنسبة للمرضى، وتقدم القيمة من خلال القيادة والتفوق السريري. وتقوم "كوفيدين" بتصنيع وتوزيع وخدمة مجموعة متنوعة من خطوط المنتجات الرائدة في ثلاثة قطاعات: الأجهزة الطبية والأدوية والمستلزمات الطبية. وحققت في عام 2009 عائدات قدرها 10.4 مليار دولار أمريكي، وهي تضم 41 ألف موظف حول العالم في أكثر من 65 بلد، وتباع منتجاتها في أكثر من 140 بلد. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.covidien.com.

المؤتمر الهاتفي والبث الشبكي

ستعقد الشركة اليوم مؤتمراً عبر الهاتف للمستثمرين، ابتداء من الساعة 8:30 صباحاً بالتوقيت الشرقي. ويمكنكم حضور هذا المؤتمر عبر ثلاث طرق:

على موقع "كوفيدين" الإلكتروني: http://investor.covidien.com.

عبر الهاتف: للمشاركين عبر "الاستماع فقط"، وللذين يودون المشاركة في قسم الأسئلة والاجوبة من المؤتمر الهاتفي فإن رقم الهاتف للاتصال من داخل الولايات المتحدة هو:713 8307866، وللاتصال من خارج الولايات المتحدة: 597 5307617. وإن رمز الدخول لجميع المتصلين هو 23664915.

الإعادة الصوتية: ستكون إعادة المؤتمر الهاتفي متوافرة اعتبارا من الساعة 11:30 صباحا يوم 26يوليو 2011، ولغاية الساعة 5:00 من يوم 2 أغسطس 2011. للاتصال من داخل الولايات المتحدة على الرقم: 8010 286 888، ومن خارج الولايات المتحدة على الرقم: 6888 801 617. ورمز الدخول للاستماع إلى الإعادة هو 36558256.

المبادئ المالية غير المبادئ المحاسبية المتعارفة والمقبولة عموماً

يحتوي هذا البيان الصحفي على مقاييس مالية، بما في ذلك النمو التشغيلي وهامش الربح المعدل وإيرادات التشغيل المعدلة والأرباح المعدلة للسهم الواحد وهامش الربح التشغيلي المعدل، والتي تعتبر مبادئ غير المبادئ المحاسبية المتعارفة والمقبولة عموماً في إطار قواعد وأنظمة لجنة الأوراق المالية والبورصات.

وينبغي النظر في هذه المبادئ على أنها تكميلية وليست بديلاً عن المعلومات المالية المعدة وفقاً للمبادئ المحاسبية المتعارفة والمقبولة عموماً. وقد يختلف تعريف الشركة لهذه المبادئ عن المبادئ ذات التسميات المتماثلة المستخدمة من قبل الآخرين. وتحدد الشركة تدفق النقد الحر على أنه النقد الصافي الذي توفره الأنشطة التشغيلية المستمرة باستثناء مصاريف رأس المال.

وتعبّر المبادئ المالية غير المبادئ المحاسبية المتعارفة والمقبولة عموماً المستخدمة في هذا البيان الصحفي عن عناصر محددة والتي يمكن أن تكون متغيرة بصورة كبيرة أو يصعب التنبؤ بها. وتستخدم الشركة هذه المبادئ بشكل عام لتسهيل الإدارة المالية والتشغيلية لصنع القرار، بما في ذلك تقييم نتائج التشغيل التاريخية في "كوفيدين" والمقارنة مع نتائج التشغيل لدى المنافسين وتحديد التعويضات الإدارية. وتعكس هذه المبادئ طريقة أخرى لعرض جوانب عمليات الشركة والتي عند عرضها مع النتائج التي تتوافق مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً والتسويات مع مقاييس تلك المبادئ فقد توفر فهماً أشمل للعوامل والاتجاهات التي تؤثر على الأعمال التجارية في "كوفيدين".

ونظراً لأن المبادئ المالية غير المبادئ المحاسبية المتعارفة والمقبولة عموماً تستبعد تأثير العناصر التي من شأنها أن تزيد أو تنقص نتائج الشركة المعلنة عن العمليات، فإن الإدارة تشجع المستثمرين على مراجعة البيانات المالية الموحدة للشركة والتقارير المقدمة للجمهور في مجملها. وتحتوي اللوائح المرفقة في البيان على تسوية بين المبادئ المالية المتفق عليها عموماً وغير المتفق عليها عموماً والقابلة للمقارنة معها بشكل مباشر.

بيانات تطلعية

جميع البيانات الواردة في هذه البيان والتي لا تصف الوقائع التاريخية قد تشكل بيانات تطلعية بالصورة المعرفة بها في قانون اصلاح التقاضي للاوراق المالية الخاصة لعام 1995. وإن أي بيانات تطلعية واردة في هذه الوثيقة تستند إلى معتقدات وتوقعات إدارتنا الحالية، ولكنها تخضع لعدد من المخاطر والتقلبات والتغيرات في الظروف، والتي قد تسبب اختلافاً جوهرياً في النتائج الفعلية أو في أعمال الشركة عما هو مصرح به في هذه التصريحات. وتتضمن العوامل التي يمكن أن تسبب اختلافاً مادياً في النتائج المستقبلية الفعلية من التوقعات الحالية، على سبيل المثال وليس الحصر، قدرتنا على تقديم وتسويق منتجات جديدة بشكل فاعل أو مواكبة تقدم التكنولوجيا وعمليات التعويض لعدد قليل من شركات التأمين الكبيرة العامة والخاصة وجهود الزبائن لاحتواء التكاليف وشراء المجموعات والدافعينمن طرف ثالث والمنظمات الحكومية ونزاعات حقوق الملكية الفكرية والتنظيمية المعقدة والمكلفة بما في ذلك أنظمة الغش والاعتداء في مجال الرعاية الصحية والمشاكل أو الاضطرابات في سلسلة الصناعة أو التوريد وارتفاع تكاليف السلع وتنبيهات الأمان والدعاية السلبية المتعلقة بـ"كوفيدين" أو منتجاتها وخسائر مديونية المنتجات وغيرها من مسؤوليات التقاضي وبيع بعض من أعمالنا أو خطوط الانتاج وقدرتنا على تنفيذ عمليات الاستحواذ الاستراتيجية والاستثمارات في والتحالفات الشركات الأخرى والشركات والمنافسة والمخاطر المرتبطة بممارسة الأعمال التجارية خارج الولايات المتحدة وأسعار صرف العملات الأجنبية أو الالتزامات البيئية المحتملة. ويتم تحديد ووصف هذه العوامل وغيرها بمزيد من التفصيل في تقريرنا السنوي في نموذج "10-كي" للعام المالي المنتهي في 24 سبتمبر 2010. ونحن ننفي أي التزام لتحديث هذه البيانات التطلعية الا بحسب ما يقتضيه القانون.

لعرض التقرير الكامل بما في ذلك الجداول الرجاء الضغط هنا.


Contacts

"كوفيدين"

اريك كراوس

نائب الرئيس/الإتصالات المؤسسية

508-261-8305

eric.kraus@covidien.com

بروس فارمر

نائب الرئيس/العلاقات العامة

508-452-4372

bruce.farmer@covidien.com

كولمان لانوم

المدير التنفيذي المالي

نائب الرئيس/علاقات المستثمرين

508-452-4343

cole.lannum@covidien.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3948/ar

No comments:

Post a Comment