Saturday, July 16, 2011

كوزموس إنرجي توسع مسلك بئر ماكور-1 شرقاً إلى ويست كايب ثري بوينتس


دالاس - يوم السَّبْت 16 يوليه 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "كوزموس إنرجي" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: KOS) أنّ بئر الاستكشاف "ماكور-1" التي تعمل عليها الشركة في منطقة "ويست كايب ثري بويتنس بلوك" في البحر بجمهورية غانا وجدت على عمق 37 متر، أي ما يعادل نحو 121 قدم، خزانات حجر رملي حسنة الجودة تعود إلى العصر الكامبانياني، كما عثرت على عمق 46 متر، أي ما يعادل 151 قدم، على خزانات حجر رملي حسنة الجودة كذلك تعود إلى العصر التوريني. وتجدر الإشارة إلى أن بئر "ماكور-1" هي أول بئر تحفرها "كوزموس" في القسم الجنوبي الشرقي من المنطقة.

وتقع بئر "ماكور-1" على بعد 25 كيلومتر، أي ما يعادل نحو 15 ميلاً، جنوب شرق بئر "ماهوجاني-1" الاستكشافي التابعة للشركة والتي عثرت على حقل "جوبيلي". وكانت الحفارة شبه الغواصة "أتوود هانتر" قد حفرت بئر "ماكور-1" في المياه على عمق 1409 متر، أي ما يعادل 4623 قدم، حتى وصلت إلى عمق 3876 متر، أي ما يعادل 12716 قدم. وستبقى "أتوود هانتر" في المنطقة لتحفر بئر الاستكشاف "أكاسا-1" المعروف سابقاً بمشروع "داهوما آب-ديب"، حيث من المتوقع البدء بهذا المشروع في المستقبل القريب.

ويشار إلى أنّ "كوزموس" تشغّل "ويست كيب ثري بويتنس بلوك"، حيث تملك الشركة أسهم نسبتها 30.875 في المائة، كما تملك شركة تابعة إلى شركة "أناداركو" للبترول حصة بنسبة 30.875 في المائة، في حين أن شركة تابعة لشركة "تولو أويل" تستأثر بنسبة 22.896 في المائة، ومجموعة "إي أو" المحدودة تملك 3.5 في المائة، وشركة "سابر أويل أند جاز هولدينغز" المحدودة تملك 1.854 في المائة، وشركة البترول الوطنية في غانا 10 في المائة.

لمحة عن "كوزموس إنرجي"

تعتبر "كوزموس إنرجي" المحدودة (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: KOS) شركة عالمية للتنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما، تركّز على مناطق غير مستكشفة بشكل كافٍ في إفريقيا. وتشمل حافظة أصول الشركة احتمالات استكشاف وتنقيب مهمة مع قدرة كبير على إنتاج الهيدروكربون في عدة بلدان في غرب أفريقيا. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.kosmosenergy.com.

بيانات تطلعية

تُعتبر المسائل الواردة في البيان الصحفي الراهن، باستثناء المعلومات التاريخية الواردة هنا، "بيانات تطلعية" بحسب المعنى المذكور في القسم "27-إيه" من قانون الأوراق المالية عام 1933، وبالصورة التي تم تعيدله وفقاً لها، والقسم "21 إي" من قانون تبادل الأوراق المالية لعام 1934، وبالصورة التي تم تعديله بها. وتعمد الشركة إلى إخضاع جميع البيانات المماثلة إلى أحكام "الملاذ الآمن" لتلك القوانين. وقد تؤدي الكثير من المخاطر والعوامل والظروف إلى اختلاف نتائج الشركة الفعلية بشكل كبير عن تلك النتائج الواردة في البيانات التطلعية. وتشمل هذه المخاطر، على سبيل المثال لا الحصر، التقديرات أو التوقعات حول الاحتياطي والتقديرات أو التوقعات حول الإنتاج وأسعار السلع المستقبلية وأسعار صرف العملات ومعدلات الفائدة والمخاطر الجيولوجية والسياسية ومخاطر الحفر والطلب على المنتجات وقيود التنقّل وقدرة الشركة على الحصول على رأسمال إضافي وغيرها من المخاطر والشكوك الواردة في ملفات الشركة لدى لجنة الأوراق المالية والتبادل. ولا تدل النتائج التاريخية التي حققتها الشركة بالضرورة على فرصها المستقبلية. ولا تلتزم الشركة بأي موجب لتحديث أي بيان تطلعي أو مراجعته، سواء كانت نتيجة لمعلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

شركة "كوزموس إنرجي" المحدودة

علاقات المستثمرين

نيل شاه

هاتف: 9680-445-214-1+

أو

"سي بيل آند أسوسييتس"

العلاقات الإعلامية

كريستال "كريس" بيل

هاتف: 2095-324-214-1+


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3914/ar

No comments:

Post a Comment