Thursday, July 7, 2011

هيلث ديسكفري كوربوريشن تطلق أول تطبيق على آي فون لتقييم خطر الإصابة بالميلانوما



تطبيق "آي فون" جديد يضع تقييم خطر الإصابة بسرطان الميلانوما الذي يعتمد على الصور في متناول يد أكثر من 100 مليون مستخدم "آي فون" في جميع أنواع العالم

سافانا، جورجيا - يوم الخَمِيس 7 يوليه 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): تقوم "هيلث ديسكفري كوربوريشن" (المدرجة في بورصة "أوفر ذي كاوتنر بوليتن بورد" الأمريكية تحت الرمز: OTCBB: HDVY)، وهي شركة متخصصة في مجال التشخيص الجزيئي تستخدم تقنيات متقدمة في مجال الرياضيات محمية ببراءة إختراع في الطب التخصصي، بوضع خبراتها الواسعة في متناول أيدي المستهلكين من أصحاب الوعي في المجال الصحي، وذلك عبر إطلاق "ميل آب" الذي يعتبر أول تطبيق لها خاص بجهاز "آي فون". وتم تصميم تطبيق "آي فون" الجديد هذا بهدف تقييم خطر الإصابة بسرطان الميلانوما من أجل مساعدة المستخدمين على تعلم المزيد عن هذا المرض، وتحديد المواضع الجلدية الذي يجب أن ينتبهوا إليها من قبل طبيب متخصص في تشخيص الميلانوما. ويمكن أن يساعد تطبيق "ميل آب" في التشخيص المبكر للميلانوما بهدف إنقاذ الأرواح في نهاية المطاف.

ويستخدم تطبيق "ميل آب" جداول حسابية رياضية متطورة للغاية ومحمية ببراءات اختراع، وتكنولوجيا للتعرّف على الأنماط قائمة على الصور من أجل تحليل الصور التي يتم تحميلها. ولقد حصل "ميل آب" على تصرح باستخدام قاعدة بيانات الصور من قبل المركز الطبي التابع لجامعة "جون هوبكنز". ويمكن للمستخدمين عبر استخدام إحدى خصائص مزايا كاميرا "آي فون" من تصوير الجلد المتضرر والشامات السوداء والحصول في غضون ثوان على تقييم للمخاطر الموجودة في الصورة التي قاموا بتحميلها حول إمكانية كونها سرطان ميلانوما. ويمكن لتطبيق "ميل آب" من خلال استخدام النظام العالمي لتحديد المواقع "جي بي إس" الموجود في جهاز "آي فون" أن يقوم بتوجيه المريض إلى أقرب طبيب متخصص في تشخيص وعلاج الميلانوما من أجل ضمان حصوله على متابعة طبية مناسبة دون الحاجة إلى إدخال رمز بريدي أو أي معلومات شخصية. كما يمكن تخزين الصور على تطبيق "ميل آب" والرجوع إليها لمقارنتها مع أي تغييرات في الجلد المتضرر مع مرور الزمن.

وقال د. هيربرت إيه فريتشي، المدير العلمي لدى "هيلث ديسكفري كوربوريشن" والأستاذ المتقاعد في مجال الطب المخبري في مركز "إم دي أندرسون" للسرطان في معرض تعليقه على الأمر: "من المتوقع أن يساعد هذا التطبيق سهل الاستخدام وغير المكلف في رفع مستوى التوعية حول سرطان الميلانوما والحاجة إلى الكشف المبكر عنه. ويملك تطبيق ’ميل آب‘ القدرة على مساعدة المستهلكين في جميع أنحاء العالم على تحديد مخاطر الميلانوما في الجلد المتضرر والحصول على الرعاية الطبية المناسبة".

وتجدر الإشارة إلى أن الميلانوما، هو السرطان الأكثر إنتشاراً في جميع أنحاء العالم، وهو الأكثر فتكاً بين جميع سرطانات الجلد في حال لم يتم الكشف عنه في مرحلة مبكرة. إلا أنه يمكن استئصال الميلانوما ومراقبته بنجاح عبر الفحوصات الجلدية المنتظمة في المراحل الأولية. ويعتبر المرض قاتلاً في مراحله المتقدمة خاصة في ظل وجود القليل من الخيارات العلاجية، ولا يتعدى متوسط فترة الحياة المتبقية للمرضى المصابين بمراحل متقدمة من الميلانوما سوى سنة واحدة.

هذا وتشهد معدلات إصابة الأفراد المصابين بالميلانوما الذين لا يزيد عمرهم عن 30 عاماً ارتفاعاً أكثر من مثيلاتها المسجّلة في أي فئة عمرية أخرى، وارتفعت هذه المعدلات بنسبة 50 في المائة لدى النساء الشابات منذ عام 1980. وتجدر الإشارة إلى أن الميلانوما يصيب عادة الأفراد في المراحل الأولى من حياتهم، وهو أكثر إنتشاراً بين صفوف الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 25 و29 عاماً، كما أنه ثاني أنواع السرطانات إنتشاراً لدى المراهقين والشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 و29 عاماً. وعلى الرغم من أن الميلانوما يصيب بمعدلات أكبر الناس من العرق القوقازي الأبيض، إلا أنه يمكن أن يصيب الرجال والنساء من مختلف الأعراق والأعمار وأنواع البشرة.

وفي هذا الإطار قال ستيفن دي بارنهيل، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة "هيلث ديسكفري كوربوريشن": "لقد شهدت حالات الإصابة بسرطان الجلد ازدياداً ملحوظاً في العالم خلال العقود القليلة الماضية، ولكن النقطة الأهم من مجرد الارتفاع في الأعداد هو أنه يمكن عبر الكشف المبكر للإصابة به علاج هذا المرض بنسب نجاح تتراوح ما بين 90 و95 في المائة. ونحن نرى إمكانية كبيرة لإدراج ’ميل آب‘ في الفحوصات الذاتية الشهرية الموصى بها من قبل المعهد الوطني للسرطان والأكاديمية الأميركية للطب الجلدي".

وسيتم عرض تطبيق "ميل آب" المقدم من قبل "هيلث ديسكفري كوروبوريشن" بسعر أولي خاص خلال فترة محددة وهو 1.99 دولار أمريكي، وهو متوافر حالياً في متجر تطبيقات "آي تيونز". ويمكنكم الحصول على معلومات مفصّلة عن التطبيق الصحي الجوال على الموقع الإلكتروني التالي: http://www.melapp.net.

وفي حال كنت طبيباً يقوم بتشخيص وعلاج الميلانوما، وترغب في أن تصبح عضواً مسجلاً في شبكة الأطباء المعتمدين لدينا، الرجاء الاتصال بنا على عنوان البريد الإلكتروني التالي:

melappreferral@healthdiscoverycorp.com

لمحة عن "هيلث ديسكفري كوربوريشن"

"هيلث ديسكفري كوربوريشن" هي شركة تشخيص جزيئي تستخدم تقنيات متقدمة في الرياضيات لتحليل كميات كبيرة من البيانات للكشف عن الأنماط التي يصعب اكتشافها بالأساليب الأخرى. وهي تعمل أساساً في مجال الطب الشخصي الناشئ حيث تشكل هذه الأدوات عاملاً أساسياً للاكتشاف العلمي. وتتضمن المهمات الرئيسية للشركة ترخيص الملكية الفكرية وتطوير منتجاتها الخاصة من اختبارات التشخيص القائم على العلامات البيولوجية التي تشمل الجينات البشرية والاختلافات الجينية، وكذلك الجينات والبروتينات، واختلاف التعبير عن التمثيل الغذائي وتحليل الصور في علم الأمراض والأشعة الرقمية. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:

www.healthdiscoverycorp.com

بيانات تطلعية

يحتوي هذا البيان الصحفي على بيانات تطلعية بالمعنى المقصود في قانون إصلاح التقاضي للأوراق المالية لعام 1995، والتي تعتبر دقتها عرضة للمخاطر والشكوك، بما في ذلك، على سبيل المثال وليس الحصر، البيانات المتعلقة بالأداء المستقبلي والفرص والاستثمارات والنتائج المتوقعة بصور عامة. وقد تصدر الشركة من وقت لآخر بيانات تطلعية أخرى متعلقة بمسائل أخرى، بما في ذلك على سبيل المثال وليس الحصر خطط التسويق والشراكات الإستراتيجية. وقد تختلف النتائج الفعلية مادياً بسبب مجموعة من العوامل، بما في ذلك، من بين أمور أخرى، قبول نهج تطبيق علوم الكمبيوتر والرياضيات والفيزياء في تخصصات علم الأحياء والكيمياء العضوية والأدوية والمنتجات والتكنولوجيات المرتبطة بهذا النهج والقدرة على تطوير أو تسويق أدوية وعلاجات جديدة أو غيرها من المنتجات القائمة على نهجنا، وغيرها من العوامل المحددة من وقت لآخر في الملفات التي تودعها الشركة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات.

وصدرت جميع البيانات التطلعية والتحذيرية في هذه الوثيقة بحسب المعلومات المتوفرة لدى الشركة في تاريخه، ولا تتحمل الشركة أي التزام أو مسؤولية لتحديث أي بيان تطلعي أو تحذيري.

يمكنكم الاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة من خلال الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=6783864&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"هيلث ديسكفري كوربوريشن"

بريندا بيكر

هاتف: 0722-214-404، الرقم الداخلي: 115.

البريد الإلكتروني: bbecker@trevelinokeller.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3865/ar

No comments:

Post a Comment