Thursday, July 7, 2011

داو وأوب تقيمان مشروعاً مشتركاً لتصنيع محاليل كهربائية مركّبة لبطاريات الليثيوم أيون



المشروع المشترك سيوسّع عروض مواد البطاريات المتطورة من "داو" وسيضمن للمحاليل الكهربائية المتقدمة التي تطورها "أوب" مكانة عالمية رائدة

طوكيو وميدلاند، ميشيغان - يوم الخَمِيس 7 يوليه 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت كل من شركة "داو" للكيماويات (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:DOW) وشركة "أوب إندستريز" المحدودة اليوم عن إبرامهما لاتفاقية إقامة مشروع مشترك يهدف إلى تصنيع وتسويق محاليل كهربائية مركّبة لبطاريات "ليثيوم أيون" وذلك في نطاق تطبيقات تخزين الكهرباء. ومن المتوقع استكمال هذا المشروع المشترك، الذي أنشئ مناصفة بين الشركتين وسيطلق عليه اسم تقنيات المحاليل الكهربائية المتطورة "أدفانسد إليكتروليت تكنولوجيز"، في وقت لاحق من العام الجاري وهو حالياً بانتظار موافقة السلطات التنظيمية.

ويُعتبر هذا المشروع المشترك خطوة مهمة أخرى في إطار التزام "داو" بتطوير تقنيات مبتكرة في مجال علوم المواد للتوصل إلى حلول لبعض التحديات الأكثر إلحاحاً عبر الكيمياء، ومنها حاجة العالم المتنامية إلى حلول طاقة نظيفة. ويتمّم هذا المشروع كذلك استراتيجية النمو التي تتّبعها شركة مواد الطاقة التابعة لـ"داو" من خلال إضافة محاليل كهربائية مركّبة إلى حافظة المنتجات المتكاملة المتعلقة بقطاع تخزين الطاقة والذي يتوسّع بوتيرة سريعة.

وقال هاينز هالر نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة "داو": "يضع الطلب المتزايد على إنتاج الطاقة البديلة وأنظمة تخزين الطاقة، التقنيات مثل البطاريات المتطورة للمركبات الكهربائية الهجينة وتوليد الطاقة، في صميم التوجهات العالمية الكبيرة. فالتشارك مع شركة رائدة في قطاع المحاليل الكهربائية مثل ’أوب‘ يعطي ’داو‘ قدرة على تزويد مصنّعي الخلايا بعروض متينة من تكنولوجيا المواد التي تلبّي متطلبات شروط أداء البطاريات".

وسيسمح المشروع المشترك الجديد لـ"أوب" بتعزيز شبكة التموين العالمية خاصتها، وتحسين تنافسية الكلفة لتقنية المحلول الكهربائي الذي ابتكرته خارج اليابان. وسيمكّن هذا الأمر "أوب" من الاستفادة من قطاعاتها الجغرافية الأخرى سريعة النمو وذلك بفضل تقنيات محاليل الكهرباء المركّبة ذات المعايير العالمية.

من جانبه قال شينوبو واتانابي، الرئيس الإداري التنفيذي لشركة "أوب": "نحن متحمسون جداً لتشكيل شركة ’أدفانسد إليكتروليت تكنولوجيز‘ مع ’داو‘، حيث أن الجمع ما بين قوة ’داو‘ في مجال علوم المواد وأثرها العالمي مع خبرة ’أوب‘ في مجال تكنولوجيا المحاليل الكهربائية سيقدّم فرص نمو ملحوظة للشركتين".

ومن المتوقع أن يتم إنشاء أول منشأة تصنيع تابعة للمشروع المشترك في موقع عمليات ميتشيغن التابع لـ"داو" في ميدلاند، على أن يبدأ العمل فيه بحلول عام 2012.

لمحة عن "داو"

تجمع شركة "داو" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: Dow) ما بين قوة العلم والتكنولوجيا من جهة والعنصر البشري من جهة أخرى لتقدّم ابتكارات تُعدّ أساسية لتطوّر البشر. وتقوم الشركة بالربط ما بين الكيمياء والابتكار من ناحية ومبادئ الاستدامة من ناحية أخرى للمساهمة في معالجة الكثير من مشاكل العالم الأكثر صعوبةً مثل الحاجة إلى المياه النظيفة وتوليد الطاقة المتجددة والمحافظة عليها وزيادة الإنتاجية الزراعية. وتقدّم حافظة "داو" المتنوعة والرائدة في قطاع الأعمال في مجالات الكيمياء والمواد المتطورة والعلوم الزراعية والبلاستيك، مجموعة واسعة من المنتجات والحلول المبنية على التكنولوجيا للعملاء في نحو 160 بلد وفي قطاعات سريعة النمو مثل الإلكترونيات والمياه والطاقة والأغطية والزراعة. وحققت "داو" في عام 2010 مبيعات سنوية وصلت إلى 53.7 مليار دولار أمريكي، ووصل عدد موظّفيها إلى 50 ألف موظّف حول العالم. ويتم تصنيع منتجات الشركة وعددها أكثر من خمسة آلاف في 188 موقع في 35 بلد حول العالم. ونعني بالإشارة إلى "داو" أو "الشركة" شركة "داو" للكيماويات والشركات المدمجة التابعة لها، ما لم يتم ذكر خلاف ذلك صراحة. يمكنكم الحصول على المزيد من المعلومات عن "داو" على الموقع الإلكتروني التالي: www.dow.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"داو كيميكال كومباني"

إريك كوسميدر

هاتف: 8745-638-989-1+

البريد الإلكتروني: EPKosmider@dow.com.

ekosmider@dow.com

كازوكو كيموتو

هاتف: 2201-5460-3-81

البريد الإلكتروني: kkimoto@dow.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3869/ar

No comments:

Post a Comment