Wednesday, December 14, 2016

"إكسبو 2020 دبي" سيتعاون مع 70 مؤسسة لتوفير سلع رسمية مرخّصة تحمل علامته التجارية

الحدث العالمي يسعى للتعاقد مع شركات صغيرة ومتوسطة كي تنتج ثلث المنتجات 

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 13 ديسمبر 2016 [ME NewsWire]

أعلن "إكسبو 2020 دبي" اليوم، أنه ابتداءً من العام 2017، سيبدأ تلقي عروض الشركات ضمن مناقصات لتطوير منتجات رسمية مرخصة للحدث العالمي المرتقب، وتشمل هدايا وتحفاً تذكارية متنوعة. وهي خطوة تتيح لشركات التصميم والتصنيع والتجزئة فرصة فريدة للوصول لـ 25 مليونا متوقع زيارتهم للحدث العالمي الأول من نوعه بالمنطقة.
وستزيد المنتجات الرسمية المرخصة على 5 آلاف سلعة ستُباع في متجر متخصص مساحته 3 آلاف متر مربع، اسمه "متجر المستقبل". كما سيتم افتتاح متاجر تجزئة لمنتجات إكسبو 2020 دبي في أنحاء دولة الإمارات خلال رحلة التحضير للحدث العالمي المرتقب، بجانب متجر إلكتروني متخصص. 
ويخطط "إكسبو 2020 دبي" لمنح تراخيص لإنتاج السلع الرسمية لـ 70 شركة على أن يكون ثلثها من الشركات الصغيرة والمتوسطة، تماشياً مع التزامه بتخصيص أكثر من 20% من إجمالي الإنفاق على الحدث العالمي، لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.
ويخطط "إكسبو 2020 دبي" أيضاً للتعاقد لتقديم منتجات محلية تجسّد الثراء الثقافي والتراثي للدولة، تشمل سلعاً متنوعة ابتداءً من المنسوجات والسيراميك، ووصولاً للعطور العربية المحلية. كما يتطلع "إكسبو 2020 دبي"، لشراكات مع علامات تجارية شهيرة لإنتاج مقتنيات حصرية.
وقالت "جيليان هامبرجر"، نائب رئيس الشؤون التجارية لدى "إكسبو 2020 دبي": "سيتطلع زوار إكسبو لتجربة استثنائية ستدفعهم لشراء تذكارات يعودون بها لبلادهم بعد الحدث العالمي. وعليه، فإننا نبحث عن منتجين ومصممين لابتكار منتجات مرخّصة تلبي متطلبات زوار دبي قبل الحدث الذي ينطلق في أكتوبر 2020 وأثنائه."
وستشمل المناقصات أربع فئات من المنتجات، وهي:
  • هدايا وتذكارات، تشمل الملابس والأحذية ومنتجات السيراميك والمجوهرات وغير ذلك.
  • منتجات إماراتية تقليدية، تشمل عطور العود والسجاد اليدوي وغيرها.
  • المنتجات الفاخرة والحصرية، تضم مجموعة من السلع التذكارية مثل الساعات والمجوهرات والمنتجات الجلدية وغير ذلك.
  • المنتجات الرمزية، وتشمل ألعاباً رقمية وصوراً رمزية ودمى.
ستطرح المناقصات بشكل مرحلي خلال 2017 وصولا إلى 2018.
وستكون الشروط مرنة لضمان الربحية وتكافؤ الفرص لجميع الشركات على أن تحظى الشركات الصغيرة والمتوسطة بتشجيع كبير للمشاركة في برنامج المناقصات. وبمجرّد حصولها على ترخيص من "إكسبو 2020 دبي"، سيتاح لها دعم وإثراء منتجاتها، وتطوير علامتها التجارية والوصول لجمهور عالمي عريض.
ويمكن التسجيل عبر البوابة الرقمية للتعاقدات، التي تربط جميع مشتريات "إكسبو 2020 دبي" وتسهّل طرح المناقصات أمام مجتمع الأعمال المحلي والعالمي.
التسجيل في البوابة الرقمية للعقود والمناقصات مجاني عبر الرابط:
-انتهى-
ملاحظات للمحررين
نبذة عن إكسبو 2020 دبي®
تكرس شعوب العالم جهودها مطلقةً العنان لمخيلتها لحل أبرز تحديات العصر، ابتداءً من فتح أبواب فرص التنمية والتطوير أمام الأجيال القادمة، مروراً بإعادة صياغة آلية انتقال البشر والسلع، ووصولاً إلى إيجاد حلول مستدامة للحفاظ على موارد الطاقة والماء. ويشهد العالم اليوم ابتكارات جديدة تغطي مختلف جوانب الحياة، لم يكن للمرء حتى تصورها قبل خمس سنوات.
يوجّه "إكسبو 2020 دبي" إيمانٌ راسخ بأن الابتكار والتقدم هما نتيجة تضافر جهود البشر وتبادلهم الأفكار بأساليب خلاقة. وسوف يستقطب إكسبو خلال أشهره الستة ابتداءً من أكتوبر 2020، مئات الدول المشاركة وملايين البشر إلى دبي للاحتفاء بالإبداع البشري تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل".
  • خلال الفترة الممتدة بين يوم افتتاحه الذي يوافق 20 أكتوبر 2020، وحفل ختامه الذي يوافق 10 أبريل 2021، من المتوقع أن يستضيف إكسبو 25 مليون زائر. 
  • سيكون "إكسبو 2020 دبي" أكبر إكسبو في التاريخ من حيث عدد الزوار الدوليين، حيث من المتوقع أن يأتي 70% من زواره من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة لحضور فعالياته.
  • نتطلع إلى إقامة حدث عالمي شامل يشارك فيه ما يزيد عن 200 مشارك من ضمنهم دول ومنظّمات دولية، وشركات ومؤسسات تعليمية.
  • أعدّ إكسبو 2020 دبي برنامجاً مميزاً للمتطوعين يهدف إلى استقطاب ما يزيد عن 30 ألف متطوع من مختلف الأعمار والجنسيات والثقافات والخلفيات.
  • سيقام المعرض على مساحة إجمالية تبلغ 4.38 كيلو متر مربع، من ضمنها منطقة مبوبة مخصصة للمعرض مساحتها 2 كيلو متر مربع، في منطقة "دبي الجنوب" المجاورة لمطار آل مكتوم الدولي. 
  • سيكون إكسبو 2020 دبي أول حدث دولي ضخم يقام في منطقة الشرق الأوسط.
وخلال مسيرتها التنموية الاستثنائية على مدى الخمسين سنة الماضية أثبتت دولة الإمارات العربية المتحدة للعالم كل ما يمكن تحقيقه من إنجازات إذا ما اجتمعت الرؤية والعزيمة. ونسعى في "إكسبو 2020 دبي" إلى ممارسة دورنا في إلهام الأجيال القادمة، لنطلق معاً شرارة الإبداع والابتكارات التي سترسم ملامح مسيرة التقدم البشري خلال الخمسين سنة القادمة.
نُبذة عن معارض إكسبو الدولية
احتضنت العاصمة البريطانية لندن، أول معرض إكسبو عالمي والذي أطلق عليه اسم "المعرض العظيم" في "قصر الكريستال"، الأيقونة المعمارية التي شُيدت خصيصاً للحدث. وكان "المعرض العظيم" بمثابة احتفاء بالإبداعات الصناعية البشرية في عالم اتسم بتطوراته وتغييراته المتسارعة. وشكلّ الحدث بكافة تفاصيله سواء على صعيد تصاميمه الهندسية ومعروضاته، أو مفهومه الرئيسي: "المعرض العظيم لمنتجات الصناعة من دول العالم"، منصة اجتمعت عليها أمم الأرض لاستعراض مسيرة التقدم الصناعي المشتركة. وفي السنوات اللاحقة، بدأ المشاركون في معارض إكسبو الدولية، بما في ذلك الحكومات والشركات والمؤسسات الدولية، في الترويج لإنجازاتهم ومنتجاتهم وأفكارهم ومبتكراتهم، وعلاماتهم الوطنية وتسليط الضوء على بلدانهم كوجهات سياحية وتجارية واستثمارية. 

Contacts

نانسي تساردا
مدير أول العلاقات العامة والإعلام
ص. ب: 2020، دبي، الإمارات العربية المتحدة
هاتف مباشر:
+ 971 4 3191084
جوال:
+971 50 6601097
بريد إلكتروني: nancy.carda@expo2020dubai.ae

موفق الحجار
مدير علاقات عامة
هاتف مباشر:
+ 971 4 446 6277
جوال:
+971 56 1748183
بريد إلكتروني: Expo2020uae@brunswickgroup.com





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/quot19220/ar