Wednesday, April 26, 2017

إم بي إي جي إل إيه تدعو إلى دمج براءات الاختراع الخاصة بتقنية كريسبر-كاس 9 ضمن رخصة شاملة

 إمكانية الوصول إلى سوق متعددة المستخدمين لتعزيز قدرات تقنية "كريسبر" على تحسين الحياة



دنفر -يوم الأَرْبعاء 26 أبريل 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير): دعت اليوم شركة "إم بي إي جي إل إيه" المحدودة المسؤولية الرائدة عالمياً في مجال الترخيص حاملي براءات اختراع "كريسبر- كاس 9" للمشاركة في إنشاء منصة ترخيص مشتركة لتكنولوجيا التعديل الوراثي "كريسبر- كاس 9"، بهدف جعل تقنياتهم الرائدة متاحة على نطاق واسع للجميع.

وقال لاري هورن، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "إم بي إي جي إل إيه": "إنّ تجميع حقوق براءات الإختراع الأساسية الخاصة بتقنية ’كريسبر‘ ضمن ترخيص واحد غير حصري وفعال من حيث التكلفة يسمح للسوق بالتركيز على إبتكار منتجات وعلاجات جديدة تساهم بتسريع وتوسيع إنتشار تقنية ’كريسبر‘. وحيث أنّ جهود ’إم بي إي جي إل إيه‘ الرائدة في إدارة كلفة الترخيص وفي التخفيف من مخاطر التقاضي ساعدت على ضمان نجاح الفيديو الرقمي في قطاع صناعة الإلكترونيات الإستهلاكية، يمكن لمنصة الترخيص المشتركة ’كريسبر-كاس 9‘ أن تحقق الهدف نفسه لقطاعات التكنولوجيا الحيوية والرعاية الصحية، ولكن بتأثير أكثر عمقاً."

وأضافت كريستين نيومان، المدير التنفيذي لترخيص التكنولوجيا الحيوية لدى "إم بي إي جي إل إيه": "في الوقت عينه، سيحصل كلّ من أصحاب براءات الإختراع الأساسية وغيرها من الاختراعات على المكافأة مقابل حصصهم العادلة من الإتاوات المعقولة المتأتية من منصة  براءات الاختراع المشتركة بالإضافة الى التحفيز لتطوير المزيد من الإختراعات. وباعتباره حلاً تجارياً طوعياً قائماً على السوق يحقق التوازن بين إمكانية الوصول والتحفيز، تشكلّ منصة براءات الإختراع المشتركة ذات الإدارة المستقلة أفضل أمل لتلبية المصالح العامة ومصالح السوق بطريقة تطلق العنان لقدرات ’كريسبر‘ الكاملة لمصلحة البشرية جمعاء."

ترحب شركة "إم بي إي جي إل إيه" المحدودة المسؤولية بأصحاب براءات الاختراع الخاصة بتكنولوجيا التعديل الوراثي "كريسبر-كاس 9" الذين يرغبون بالمشاركة في هذه الفرصة لإنشاء منصة ترخيص مشتركة من خلال زيارة الرابط الإلكتروني التالي: http://www.mpegla.com/main/pid/CRISPR/default.aspx للحصول على المزيد من المعلومات، بما في ذلك الشروط والإجراءات التي تحكم تقديم البراءات وأهليتها. ولا بدّ من حيازة براءة اختراع واحدة على الأقلّ للمشاركة في عملية تطوير الترخيص، على أن تحدد "إم بي إي جي إل إيه" الأهلية من دون أن يتكبد مقدم العرض أي تكلفة إضافية. من هذا المنطلق، يطلب من الأطراف المهتمة التقدم ببراءات اختراعاتهم الأولية بموعد أقصاه 30 يونيو 2017. وعلى الرغم من استمرار قبول الطلبات لضمان أنّ الترخيص المشترك يشمل أكبر قدر ممكن من الملكية الفكرية لمصلحة السوق، فإنّ الذين يتقيدون بموعد تقديم البراءات ويتبين أنّهم مؤهلون سيُدعون لحضور اجتماع أولي مع أصحاب حقوق براءات الاختراع المؤهلين الآخرين لاستكشاف الشروط المشتركة الممكنة التي يمكن أن تقدم لمنصة الترخيص المشتركة "كريسبر-كاس 9". باستثناء موجب المحافظة على السرية، لا يفرض على المشاركة أي قيد أو التزام، بما في ذلك إلزامية حضور الاجتماعات المقبلة، إلى أن يقرر صاحب البراءة المؤهل الانضمام إلى منصة الترخيص المشتركة.

لمحة عن شركة "إم بي إي جي إل إيه" المحدودة المسؤولية

تُعتبر "إم بي إي جي إل إيه" المزود الرائد عالمياً للتراخيص الشاملة اللازمة للمعايير وغيرها من المنصات التقنية. منذ بدايتها في تسعينيات القرن الماضي، تصدّرت "إم بي إي جي إل إيه" أولى مجموعات براءات الاختراع الحديثة التي تسهم في إنتاج المعايير الأوسع استخداماً في تاريخ الإلكترونيات الاستهلاكية. وتدير اليوم "إم بي إي جي إل إيه" برامج ترخيص لمجموعة متنوعة من التقنيات التي تتألف من نحو 14 ألف براءة اختراع في 84 بلداً مع 230 حامل براءة اختراع وأكثر من ستة آلاف مرخّص لهم. كما تقوم شركة "إم بي إي جي إل إيه" من خلال مساعدة المستخدمين على الوصول إلى حقوق براءات الاختراع لخياراتهم التقنية، بتقديم حلول التراخيص التي توفر إمكانية الوصول إلى الملكية الفكرية الأساسية، وحرية التشغيل، وانخفاض مخاطر التقاضي وإمكانية التوقع في عملية تخطيط الأعمال. وهذا يمكّن المخترعين والمؤسسات البحثية وغيرها من أصحاب التقنيات من تنقيد وتسريع اعتماد السوق لأصولها إلى سوق عالمية مع الحدّ بشكل كبير من تكاليف الترخيص. وبالإضافة إلى الإلكترونيات الاستهلاكية، تعمل "إم بي إي جي إل إيه" على تطوير بطارية "ليثيوم أيون" متقدمة وغيرها من مجموعات براءات اختراع تحرير الجينات؛ وقد صممت مشاريع الترخيص للتشخيص الجزيئي والمداواة باستخدام جزيئات الحمض النووي. للمزيد من المعلومات، يُرجى مراجعة الرابط التالي: www.mpegla.com.



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "إم بي إي جي إل إيه" المحدودة المسؤولية

توم أورايلي

هاتف: 1710-200-303

فاكس: 8575-986-301

البريد الإلكتروني:toreilly@mpegla.com


الرابط الثابت : http://www.me-newswire.net/ar/news/3776/ar

No comments:

Post a Comment