Thursday, April 20, 2017

إطلاق معيار جديد للتحقيق في الجرائم الإلكترونية بمثابة مجموعة معارف التحقيق في الجرائم الإلكترونية


واشنطن -يوم الخَمِيس 20 أبريل 2017 [ إم إي نيوز واير ]
(بزنيس واير): أعلنت لجنة تحرير مجموعة معارف التحقيق في الجرائم الإلكترونية اليوم عن تأسيسها ونشرها الطبعة الأولى من مجموعة معارف التحقيق في الجرائم الإلكترونية ("سيبوك"). صممت مجموعة معارف التحقيق في الجرائم الإلكترونية لتزويد مؤسسات وشركات إنفاذ القانون حول العالم بمعيار جديد من المعرفة والمهارات والسلوكيات اللازمة لحلّ أو تجنّب الجريمة الإلكترونية المعقدة والمتطورة التي نشهدها اليوم. وقد نشرت الطبعة الأولى لمجموعة معارف التحقيق في الجرائم الإلكترونية باللغتين الإنجليزية واليابانية.

وقال شاين شوك، رئيس التحرير في "سيبوك" ورئيس لجنة تحرير مجموعة معارف التحقيق في الجرائم الإلكترونية في سياق تعليقه على هذا الأمر: "حيث أنّ الجريمة الإلكترونية تطورت من مجرد أفراد يلتمسون الإهتمام ويظهرون قدراتهم لتشمل أنشطة منظمة ومنتظمة تخطط لها جهات فاعلة موجهة نحو الهدف متطورة، من المهم تغيير تركيزنا على فهم أهداف الجرائم ودوافعها. فالمعروف أنّه يتم التحقيق في الجريمة من حيث الوسائل، والدوافع، والفرص لتحديد هوية الجناة. غير أنّ التحقيقات في الجرائم الإلكترونية قد ركزت تقليدياً على الأدوات، والتقنيات، والإجراءات. لذلك، تهدف ’سيبوك‘ إلى إلتحام أفضل الكفاءات من النهج التحقيقي التقليدي والإلكتروني، وتوفير معيار يوضح تقارب الفهم المجتمعي والمؤسسي لنشاط الجريمة الإلكترونية. إنّها الخطوة الأولى التي نأمل أن تتحول إلى تنسيق وتعاون بين نهج القطاعين العام والخاص لمعالجة الجرائم الإلكترونية العالمية".

هذا وتصف "سيبوك" الحاجات والخلفيات والمتطلبات للباحثين الأمنيين بهدف المساعدة على إنفاذ القانون ولمديري المخاطر المؤسسية للتحقيق في الجرائم الإلكترونية. ويسعى الكتاب إلى تحقيق هذه الأهداف الخمسة:

    نشر وتعزيز نهج عالمي مشترك ومتناسق للتحقيقات في الجرائم الإلكترونية.
    وضع ممارسات منهجية لتحديد نطاق التحقيقات في الجرائم الإلكترونية.
    توصيف المحتوى من خلال إثباته ووضعه قيد التطبيق خلال التحقيقات في الجرائم الإلكترونية.
    توفير توجيه هيكلي لاستعمال مجموعة معارف التحقيق في الجرائم الإلكترونية كأداة تحقيق لتخطيط التحقيقات في الجرائم الإلكترونية، ومتابعتها، ومراجعتها.
    إظهار المهارات التنظيمية والفردية وتنمية المعرفة اللازمة للتحقيقات في الجرائم الإلكترونية.

عملت "تريند مايكرو" على تصميم، وتنسيق، ورعاية الطبعة الأولى من مجموعة معارف التحقيق في الجرائم الإلكترونية "سيبوك"، بحيث عمل على كتابة هذه المجموعة 12 خبيراً من مختلف القطاعات، منها القانونية، وإنفاذ القانون والأوساط الأكاديمية، تضافرت قواهم معاً وانكبوا على مراجعة المحتوى وتجميع المعلومات. وستحصل "سيبوك" على حقوق الطبع والنشر من "تريند مايكرو" وستتولى بنفسها إدارة مجموعة معارف التحقيق في الجرائم الإلكترونية.

وكذلك، ستعمل اللجنة على تأسيس جمعية عمومية لمواصلة تحديث "سيبوك" المعتمدة كملكية عامة، على أن تطرح الجمعية مخطط لتطوير برنامج الشهادة والتدريب ذات الصلة.

سيتمّ التخطيط لبيع الطبعة الأولى من "سيبوك" في مايو 2017. ومن أجل بيع نسخة من كتاب "سيبوك" ومعرفة المزيد حول المنظمة، يرجى زيارة موقع "سيبوك" الإلكتروني التالي: www.cibok.org.

لمحة عن لجنة تحرير مجموعة معارف التحقيق في الجرائم الإلكترونية

تمّ تنظيم لجنة تحرير "سيبوك" من قبل 12 قائداً ذوي الخبرة القانونية والقضائية وقادة القطاع تعيّنهم لجنة توجيهية من الخبراء في القطاع والمهن القانونية التي تمّ تشكيلها في عام 2016 بهدف المساعدة في حماية أصول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ("آي سي تي") والعمليات في المجتمع من الجرائم الإلكترونية.



بإمكانكم الاطلاع على النسخة الأصلية على موقع businesswire.com عبر الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.businesswire.com/news/home/20170419005066/en/





إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لجنة تحرير مجموعة معارف التحقيق في الجرائم الإلكترونية

ياسوموتو ماساكازو

هاتف: 3623-5334-3-81+

البريد الإلكتروني: secretariat@cibok.org




















الرابط الثابت : http://www.me-newswire.net/ar/news/3738/ar


No comments:

Post a Comment