Saturday, July 2, 2011

نيويورك يورونكست تقود الأسواق العالمية للاكتتاب العام الأولي في النصف الأول من عام 2011


نيويورك وأمستردام وبروكسل ولشبونة والبرتغال ولندن وباريس - يوم الجُمْعَة 1 يوليه 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): قادت بورصة "نيويورك يورونكست" (المدرجة في البورصة تحت الرمز: NYX) السوق العالمية لقوائم الاكتتابات العامة الأولية خلال النصف الأول من عام 2011 وذلك بوصول رأس المال الذي تم جمعه في أسواق أوروبا والولايات المتحدة إلى نحو 25.40 مليار دولار أمريكي، أكثر من أي بورصة أخرى في العالم. وقادت بورصة نيويورك خلال الربع الأخير سوق الاكتتابات في الولايات المتحدة الأمريكي مع 35 اكتتاب أسفرت عن جمع نحو 10.63 مليار دولار أمريكي، أي ما يعادل نحو 73 في المائة من إجمالي الأموال التي جمعت من اكتتابات سوق الولايات المتحدة. وعلاوة على ذلك، فقد أضاف هذا الأمر إلى المكاسب الأخيرة التي حققتها بورصة نيويورك في قوائم التكنولوجيا وفي مجال الاكتتابات المدعومة برأس المال الاستثماري فضلاً عن صناديق الأسهم الخاصة وبعض الشركات من الأرجنتين وكندا والصين وفرنسا واليونان وكوريا وهولندا، الأمر الذي وضع بورصة نيويورك في موقع رائد في مجال الاكتتابات العالمية.

وقال سكوت كاتلر، نائب رئيس تنفيذ القوائم والنقد في "نيويورك يورونكست": "لقد شهدنا اكتتابات آتية من كل قطاع ومن كل منطقة من العالم ومن جميع أنواع وأحجام الشركات بما في ذلك المؤسسات ذات معدلات النمو العالية وشركات التكنولوجيا والمؤسسات المدعومة برأس المال الاستثماري. ويتصف هذا المجال بأنه بعافية جيدة على الرغم من حالة عدم التيقن الاقتصادي المستمر. وينجذب المجتمع المانح إلى علامتنا التجارية العالمية وإلى شبكة ومنصة التكنولوجيا الخاصة بنا، وهو يتطلع إلينا كشريك حقيقي في دفع القيمة. ونتوقع خلال الأشهر المقبلة أن نشهد قوائم جديدة تماماً من قطاعات ذات تمثيل واسع النطاق".

وكانت الاكتتابات المدعومة برأس المال الاستثماري وصناديق الأسهم الخاصة المدرجة في بورصة نيويورك قد شهدت ارتفاعاً ملحوظاً، وتضمنت "لينكد إن" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: LNKD)، و"فريسكيل سيمي كوندكتر" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: FSL)، و"بانكريت" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: RATE)، و"فانجارد هيلث سيستمز" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: VHS). وأصبح اكتتاب "لينكد إن" في 18 مايو الماضي أكبر طرح أولي عام على الإنترنت منذ إنطلاقة شركة "جوجل"في عام 2004.

ولقد رحبت بورصة نيويورك بخمس تحويلات أتت من بورصة "ناسداك" بقيمة سوقية إجمالية بلغت نحو 4.01 مليار دولار أمريكي حتى الآن من عام 2011 والتي لم تفقد شيئاً من قيمتها. وبالإضافة إلى ذلك، فقد أعلنت شركة "سكسيس فاكتورز" عن أنها ستنقل إدراجها من بورصة "ناسداك" إلى بورصة نيويورك، كما ستدرج في الأسواق الأوروبية عبر بورصة "نيويورك يورونكست". ويأتي هذا في أعقاب عمليات النقل النشطة التي تتم، حيث انتقلت 40 شركة إلى بورصة نيويورك من بورصة "ناسداك" منذ عام 2007.

بورصة "نيويورك" تحقق حصة متزايدة في السوق في الشركات القائمة على قوائم التكنولوجيا

لقد حققت بورصة نيويورك حصة ثابتة في جذب عمليات الاكتتاب المستندة إلى التكنولوجيا مع التزامها بالشراكة مع الشركات التي تحرز نمواً. ولقد أدرجت بورصة نيويورك 17 من أصل 31، أي ما يعادل نحو 55 في المائة، من الاكتتابات العامة المستندة إلى التكنولوجيا منذ بداية العام مقارنة بنحو 44 في المائة خلال عام 2010. وجاءت اكتتابات "لينكد إن" و"أكتيف نتورك" و"فيوجن آيو" و"باندورا" وسط موجة من الحماس على اكتتابات التكنولوجيا رفيعة المستوى. وافتتح سهم "باندورا"، الشركة الموردة لخدمة الراديو على الانترنت، بقيمة 20 دولار أمريكي للسهم الواحد، مسجلاً ارتفاعاً من سعر الطرح البالغ 16 دولار أمريكي، وتم جمع نحو 235 مليون دولار أمريكي حيث قامت الشركة بتلبية متطلبات أحدث موجة من الاهتمام بالإنترنت وقطاعات الأعمال المرتبطة بها.

الاكتتاب الصيني يحقق زخماً بناءً على النشاط القوي خلال العام الماضي

مع تسجيل نحو 22 اكتتاب صيني خلال العام الماضي، فقد احتفظت بورصة نيويورك بمكانتها الرائدة في جذب عمليات الإدراج الصينية هذا العام مع خمسة اكتتابات صينية جمعت نحو 742.86 مليون دولار أمريكي خلال الربع الثاني، أي ما يعادل نحو نصف الاكتتابات الصينية من قطاع التكنولوجيا والإعلام والاتصالات السلكية واللاسلكية. وحققت "كيهو 360 تكنولوجي" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: QIHU) والتي تقدم متصفح آمن لشبكة الإنترنت وغيرها من منتجات أمن الإنترنت في الصين، نسبة 134 في المائة في بداية التبادل في 29 مايو، ما يجعلها في المرتبة الثالثة من حيث تحقيق أفضل مكاسب في اليوم الأول بين اكتتابات الولايات المتحدة خلال الأعوام العشرة الماضية. كما أصبحت "رنرن إن" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: RENN)، وهي إحدى أكبر الشبكات الاجتماعية في الصين، أول خدمة للشبكات الاجتماعية التي يتم إدراجها في سوق الولايات المتحدة في الرابع من مايو.

زيادة عمليات إدراج الشركات الصغيرة والمتوسطة في السوق الأوروبية لبورصة "نيويورك يورونكست"

واصلت السوق الأوروبية لبورصة "نيويورك يورونيكست" خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2011 استقبال عمليات إدراج الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم. ومن أصل 29 عملية إدراج جديدة، كانت هناك 24 شركة صغيرة ومتوسطة من دول وقطاعات أعمال مختلفة، حيث جمعت نحو 58 مليون يورو.

وقال رونالد كينت، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة ورئيس عمليات الإدراج الدولية في بورصة "نيويورك يورونكست" في هذا السياق: "لقد بدأ النشاط الأساسي في أوروبا الإنطلاق مرة أخرى ولكن ببطء، ولا يزال المستثمرون وسط ظروف السوق الصعبة حذرون فيما يتعلق باستثماراتهم. ومع ذلك، فقد تم إدخال نحو 29 عنصر جديد إلى سوقنا الأوروبية خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2011، بما في ذلك التدفق الكبير لعمليات الإدراج المباشرة للشركات الصغيرة والمتوسطة والمرموقة، حيث تم تعزيز القيمة السوقية بأكثر من 19 مليار يورو. وعلى الرغم من استمرار حالة عدم اليقين، إلا أننا نترقب توقعات إيجابية لبقية العام مع وجود العديد من الشركات الأخرى المهتمة في الحصول على رأس المال والمكانة الدولية التي يوفرها الانضمام إلى سوقنا الأوروبية".

ومع استكمال المشاريع الصغيرة والمتوسطة، فقد رحبت السوق الأوروبية بعميات الإدراج البارزة، وتشمل عملتي اكتتاب متقاطعة من شركة "كوكا كولا" وشركة "هيكسل"، فضلاً عن مشروعين كبيرين، "أبيرام" (التي كانت سابقا "أرسيلور ميتال"، مع قيمة سوقية بلغت 2.2 مليار يورو عند الإدراج) و"تي إن تي" (التي كانت سابقا "بوست إن إل"، مع قيمة سوقية بلغت 4.8مليار يورو عند الإدراج). بالإضافة إلى عملية الإدراج الجديدة من "أريفا" التي تمثل قيمة سوقية تبلغ 11.5 مليار يورو.

نبذة عن "نيويورك يورونكست"

تُعدّ "نيويورك يورونكست" المشغّل العالمي الرائد للأسواق المالية ومزود تكنولوجيات التبادل مبتكرة. وتقوم بورصتي الشركة في أوروبا والولايات المتحدة بتداول الأسهم العادية والأسهم المستقبلية وحقوق البيع والشراء والمدخول الثابتة والمنتجات المتداولة في البورصات. ومع أكثر من نحو ثمانية آلاف إصدار مدرج (باستثناء الأدوات الأوروبية المركبة)، فإن أسواق الأسهم العادية في "نيويورك يورونكست"–أي بورصة نيويورك، و"نيويورك يورونكست"، و"نيويورك أميكس"، و"نيويورك ألترنكست"، و"نيويورك أركا"– ثلث تداولات الأسهم العادية في العالم، ما يعني أنها أكثر سيولة عن أي مجموعة تداول عالمي. وتدير "نيويورك يورونكست" أيضاً "نيويورك ليف"، وهي إحدى شركات المشتقات الأوروبية الرائدة وثاني أكبر شركة مشتقات في العالم من حيث قيمة التداول. وتقدّم الشركة منتجات وخدمات شاملة تتعلّق بالتكنولوجيا التجارية والاتصال وبيانات السوق عبر قسم "نيويورك تكنولوجيز". والجدير بالذكر أنّ "نيويورك يورونكست" مدرجة في مؤشر "إس آند بي 500"، وهي مشغّل البورصة الوحيد المدرج في قائمة شركات "فورتشن 500". للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي:

http://www.nyx.com.

تحذير فيما يتعلق بالبيانات التطلعية

لا تنصح "نيويورك يورونكست" والشركات التابعة لها بأي فوائد محتملة من أية أوراق مالية أو استثمارات أو منتجات وخدمات من طرف ثالث. ينبغي على المستثمرين الحذر فيما يتعلق بأوراقهم المالية وممارساتهم الاستثمارية. قد يتضمن هذا البيان الصحفي بيانات تطلعية، بما في ذلك تطلع البيانات بالمعنى المقصود في قانون الاصلاح الخاص بالتقاضي لعام 1995. وتشمل هذه البيانات التطلعية، ولكنها لا تقتصر على، البيانات المتعلقة بخطط "نيويورك يورونكست" وأهدافها وتوقعاتها والنوايا والتصريحات الأخرى التي لا تمثل حقائق تاريخية أو حالية. وتستند البيانات التطلعية على التوقعات الحالية لبورصة "نيويورك يورونكست" وتنطوي على مخاطر وشكوك يمكن أن تسبب اختلاف النتائج الفعلية بشكل جوهري عن تلك المصرح بها في هذه البيانات. وتشمل العوامل التي يمكن أن تسبب اختلاف نتائج "نيويورك يورونكست" عن التوقعات الحالية، ولكنها لا تقتصر على: قدرة "نيويورك يورونكست" على تنفيذ المبادرات الاستراتيجية والظروف الاقتصادية والسياسية وتقلبات السوق والتنظيمات الحكومية والصناعية، ومخاطر أسعار الفائدة والمنافسة في الولايات المتحدة وعلى المستوى العالمي وعوامل أخرى مفصلة في وثيقة مرجعية لـ"نيويورك يورونكست" لعام 2010 المودعة لدى سلطات الاسواق المالية الفرنسية (أودعت في 19 أبريل، 2011 تحت الرقم 0333 - D.11 )، والتقرير السنوي لعام 2010 بنموذج 10-K والتقارير الدورية الأخرى المودعة لدى لجنة الاوراق المالية والبورصات الأميركية أو سلطات الأسواق المالية الفرنسية. بالإضافة إلى ذلك، تستند هذه البيانات إلى عدد من الافتراضات التي قد تخضع للتغيير. ولذلك، قد تكون النتائج الفعلية أكثر او أقل من تلك المتوقعة. ولا يجدر اعتبار إدراج مثل هذه التوقعات كتمثيل يثبت صحة توقعات "نيويورك يورونكست". يتحدث هذا البيان الصحفي اعتبارا من هذا التاريخ فقط. ولا تتعهد "نيويورك يورونكست" بتحديث المعلومات الواردة هنا.


Contacts

"نيويورك يورونكست"

نيويورك

ريتشارد أدامونيس

هاتف: 2140-656-212

البريد الإلكتروني: radamonis@nyx.com

لين فانج

هاتف: 5675 - 656- 212

البريد الإلكتروني: lfang@nyx.com

أوروبا

كارولين نيكو

هاتف: 74 10 27 49 1 (0) 33 +

البريد الإلكتروني:cnico@nyx.com

كارولين توريه

هاتف: 82 10 27 49 1 (0) 33 +

البريد الإلكتروني: ctourrier@nyx.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3842/ar

No comments:

Post a Comment