Sunday, April 3, 2016

العمانية القطرية للتأمين تُجرى استطلاع للرأي عن سلامة القيادة على الطرق فى إطار مسؤليتها الاجتماعية




وفقاً للذين شملهم الاستطلاع: تحسن في البنية التحتية تقابله زيادة نسبة القيادة المتهورة

مسقط , سلطنة عمان - يوم الأحد 3 أبريل 2016 
[ME NewsWire]

أعلنت الشركة العمانية القطرية للتأمين اليوم عن نتائج مبادرتها "مراقبة السلامة على الطرق"، وهي استطلاع نصف سنوي يتم تنفيذه من قبل شركة "You GOV" للأبحاث، وتهدف إلى تحديد الآراء السائدة بين قائدي المركبات حول الطرقات والحركة المرورية في سلطنة عمان. وتأتي هذه المبادرة الإقليمية من خلال الشراكة التي تجمع بين الشركة ومؤسسة "RoadSafetyUAE" الرائدة والمتخصصة بالسلامة المرورية. وكشف الاستطلاع عن مخاوف واسعة النطاق حول حالة الطرق وسلوك السائقين في السلطنة، وذلك على الرغم من التحسينات الملحوظة التي شهدتها البنية التحتية للطرق.

وتعليقاً على هذا الاستطلاع، قال السيد / فريدريك بيسبيرج ، المدير التنفيذي لخدمات الأفراد لمنطقة الشرق الأوسط لشركة قطر للتأمين قائلاً: "نفتخر بتقديم هذه الدراسة والاستبيان الفريد من نوعه والطويل الأمد في سلطنة عمان. وتعكس نتائج هذه الدراسة مخاوف حقيقية تساور سكان السلطنة، وتشير إلى حاجة ملحة لعمل جميع الأطراف المعنية معاً لتحسين معايير السلامة على الطرقات . كما أننا بحاجة إلى إطلاق حملات فعالة متعلقة بالسلامة على الطرق من شأنها أن تؤثر إيجاباً على سلوك القيادة وإقناع مستخدمي الطريق من السائقين بتبني ممارسات القيادة الآمنة بشكل مستمر".

ومن جانبه صرح السيد / إوين ماك روبي، الرئيس التنفيذي لـلشركة العُمانية القطرية للتأمين – التابعة لمجموعة قطر للتأمين قائلاً: "إن التمتع بطرقات أكثر أماناً يعود بالفائدة على الجميع؛ سواء على الأفراد أو المؤسسات أو الدول أو حتى على شركات التأمين، ونسعى بوصفنا إحدى شركات التأمين الرائدة اقليميا لأن نلعب دوراً فعالاً في التأثير على ثقافة القيادة العامَة. تعمل الحكومة على تعزيز القيادة الآمنة وتفرض على السائقين المتهورين غرامات مالية عند خرقهم للقوانين، بينما نعمل نحن كشركة تأمين على تحفيز الافراد لانتهاج سلوك قيادة يتسم بكل معايير السلامة . وتعتبر هذه الدراسة خطوة هامة في إطار بلورة دور الشركة في تعزيز السلامة على الطرق في سلطنة عمان".

ويشمل هذا الاستطلاع تحديد التصورات السائدة بين قائدي السيارات حول البنية التحتية، ومتعة القيادة بشكل عام، وزمن التنقل على الطرقات، وسلوك السائقين (والمرتبط بالمسببات الأساسية للحوادث والإصابات والوفيات)، فضلاً عن وجهة نظرهم عن الحوادث وكيفية التعامل معها. وقد أشاد المشاركون بهذا الاستطلاع بالجهود التي تبذلها المؤسسات الحكومية بالسلطنة لتشييد الطرقات والجسور الجديدة؛ حيث اتفق 78٪ على تطور البنية التحتية للطرقات خلال الأشهر الستة الماضية.

ومن ضمن أبرز النتائج التي خَلُص إليها الاستطلاع، أشار 68٪ من المشاركين إلى أن معدل سرعة القيادة على الطرقات قد ارتفع خلال الأشهر الستة الماضية. بينما أشار 59٪ إلى أنهم يتمتعون بالقيادة على الطرقات بشكل أقل مما كان عليه الحال قبل 6 أشهر، مقابل 21٪ ممن عبروا عن العكس. وأشار 44٪ من شملهم الاستطلاع إلى أن وقت التنقل إلى العمل أصبح أطول؛ وعبَرت نسبة 41٪ فقط أنه قد أصبح أقصر.

وبينما تبذل الحكومة قصارى جهدها لتطوير المرافق الطُرقية، يبرز تحدي نشر ثقافة القيادة السليمة بين السائقين. وأشار 68٪ من الذين شملتهم الدراسة إلى ارتفاع نسبة السائقين الذين لا يتركون مسافة أمان كافية، والسائقين المشتتين (الذين ينشغلون بإرسال الرسائل النصية، أو التحدث على الهاتف الجوال، أو قراءة الصحيفة، أو غيرها).

انتهى

حول مبادرة "مراقبة السلامة على الطرق"

تعد "مراقبة السلامة على الطرق" إحدى المبادرات التي اطلقتها الشركة العمانية القطرية للتأمين "OQIC"، وتهدف إلى جمع البيانات ورفع مستوى الوعي العام حول أسباب تغير سلوكيات القيادة من أجل تشجيع ثقافة القيادة الأمنة لمستخدمي الطريق تضع السلامة المرورية في المقام الأول. وخلال هذه المرحلة الأولى من الدراسة، قامت شركة "You GOV" للأبحاث في شهر فبراير 2016 باستطلاع آراء من المقيمين في سلطنة عمان عبر الإنترنت. حيث يمكن الاطلاع على كل تفاصيل الاستبيان من خلال الموقع الالكترونى  Roadsafety.qic-insured.com

حول الشركة العمانية القطرية للتأمين OQIC:

تأسّست الشركة العمانية القطرية للتأمين OQIC عام 2004، وهي شركة تابعة لمجموعة قطر للتأمين، التي تتمتّع بحضورٍ عالمي قوي منتشر في جميع القارات.

وتقدّم الشركة العمانية القطرية للتأمين حلولاً تأمينية مبتكرة على السيارات والمنازل والسفر مما أتاح لها قاعدة عملائها كبيرة. وتشكّل الشركة العمانية القطرية للتأمين حلقة وصل في تقديم خدمات التأمين في دول مجلس التعاون الخليجي، والتأمينات الخارجية من خلال شبكة فروع وشركات مجموعة قطر للتأمين (الشركة الأم) المنتشرة عالميا.

لمزيد من المعلومات حول OQIC، تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني: www.qic-insuerd.com

حول OQIC Insured:

تعتبر OQIC Insured علامة تجارية مملوكة من قبل الشركة العمانية القطرية للتأمين (OQIC)، تتخصص بخدمات تأمين الأفراد التي تقدمها الشركة، ويمكن الاستفادة من خدماتها الإلكترونية الفريدة عبر زيارة موقعها الإلكتروني www.qic-insured.com

Contacts

محمد سالم

رئيس إدارة الاتصال والعلاقات العامة – مجموعة قطر للتأمين

هاتف:

+97455742758

الموقع الإلكتروني: www.qic-insured.com

البريد الإلكتروني:  mohamed.salem@qicgroup.com.qa









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/17470/ar

No comments:

Post a Comment