Sunday, February 26, 2017

تصحيح تقرير إيه إم بيست الخاص: شركات التأمين الوطنية في الإمارات العربية المتحدة تحقق نتائج إيجابية مجدداً

انتباه – تصحيح: إعادة مع تصحيح /// 

لندن-يوم الثُّلَاثاء 28 فبراير 2017 [ إم إي نيوز واير ]
(بزنيس واير): بعد سنة صعبة للغاية من خسائر الاكتتاب والاستثمار بالنسبة إلى العديد من المشاركين في السوق خلال عام 2015، عادت سوق التأمين في الإمارات العربية المتحدة إلى تحقيق نتائج إيجابية خلال عام 2016.
وقد عانت السوق في العام الماضي من اضطراب تنظيمي في الوقت الذي كانت تسعى فيه إلى تحقيق قدر أكبر من الاستقرار المالي، بالإضافة إلى التقلبات الاقتصادية الناجمة أساساً من بيئة تعاني من انخفاض أسعار النفط. ومع ذلك،  يُظهر تحليل الإفصاحات الأولية لشركات التأمين الوطنية الإماراتية المدرجة في بورصة أبو ظبي للأوراق المالية وسوق دبي المالي تحسناً ملحوظاً في الأرباح، إلى جانب نمو ثابت في الأقساط.
وتشير النتائج التي توصّلت إليها "إيه إم بيست" والمنشورة في تقريرها الجديد تحت عنوان "شركات التأمين الوطنية في الإمارات العربية المتحدة تحقق نتائج إيجابية مجدداً"، الى أن النتائج الإجمالية التي سجلتها السوق في عام 2016 أظهرت ربحاً جيداً وقدره 885 مليون درهم إماراتي (241 مليون دولار أمريكي)، في تناقص صارخ مع خسارة السوق التي بلغت 145 مليون درهم إماراتي (39 مليون دولار أمريكي) في عام 2015.
وقال ماهيش ميستري، المدير الأول لقسم التحليلات: "من بين شركات التأمين الـ29 المدرجة في دولة الإمارات العربية المتحدة، جقّق ما مجموعه 23 شركة أرباحاً تشغيلية في عام 2016، مقارنة مع 16 شركة في عام 2015، مما يشير إلى أنه رغم عودة السوق ككل إلى الربحية، كذلك شهدت شركات التأمين الفردية انتعاشاً. وفي حين أظهرت النتائج تحولًا أكبر نحو انضباط السوق، تلحظ ‘إيه إم بيست’ أن أداء السوق الضعيف لعام 2015 تأثر بشدة بسبب الخسائر الاستثمارية وتوجهات تعزيز الاحتياطي المدفوع بالتنظيمات."
ويضيف البحث أن النمو ظلّ قوياً، مع تحقيق شركات التأمين المسجّلة في الإمارات العربية المتحدة إجمالي الأقساط المكتتبة مجتمعة  بقيمة  18،8 مليار درهم إماراتي (5،1 مليار دولار أمريكي) خلال عام 2016، مسجلاً زيادة بنسبة 9،9 في المائة مقارنة بالعام 2015. وشكّلت الأعمال التجارية الطبيّة المحرك الرئيسي لنمو الأقساط، مستفيدة من نظام التأمين الصحي الإلزامي الذي أطلقته هيئة الصحة في دبي.
وتتطلّع "إيه إم بيست" إلى بقاء السوق تنافسية للغاية في عام 2017، مع الضغوط التنظيمية. وقال طوماس بايتمان، المحلل المالي المساعد: "استهدفت هيئة التأمين المزيد من التحسينات على البيئة التنظيمية، وتخطط لتكون أكثر نشاطاً في السوق خلال السنوات المقبلة. ولا تزال سوق الإمارات العربية المتحدة تشكل عرضاً جذاباً مفعماً بفرص النمو، على الرغم من أن المنافسة الشديدة أقوى من أي وقت مضى، وأن ضغوط الأسعار مرجحة للاستمرار. وسوف تحتاج الشركات إلى تحسين نوعية الخدمة وتقديم منتجات جديدة ومبتكرة للحفاظ على حصتها في السوق. ومع ذلك، يُعتبر السوق في وضع جيد لتحقيق عام مالي قوي خلال 2017."
هذا وتتوقّع "إيه إم بيست"، على المدى القصير، أن تبقى الملاءة المالية لشركات التأمين المصنّفة قوية رغم المناخ التنظيمي المتغير. ومع توجه السوق بشكل أكبر لتلبية المتطلبات التنظيمية، من المتوقع أن يتحسّن الاستقرار المالي. وستشكّل قدرة شركة التأمين على تحقيق جل حافل من الأرباح القوية في سوق تنافسية للغاية، إلى جانب قدرتها على إدارة رأس المال بحكمة، أحد العوامل الرئيسية لملاءة التصنيف الائتماني المرتقبة.
للحصول على نسخة مجانية من هذا التقرير الخاص/هذه الإحاطة الإعلامية، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي:
تعتبر "إيه إم بيست" أقدم مصدر معلومات ووكالة التصنيف الائتماني وأـكثرها موثوقية في العالم. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي www.ambest.com.
حقوق الطبع والنشر عام 2017 محفوظة لشركة خدمات التصنيف "إيه إم بيست" و/أو شركاتها التابعة.
جميع الحقوق محفوظة.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
"إيه إم بيست"
ماهيش ميستري
مدير أوّل لقسم التحليلات
هاتف: +44 20 7397 0325  
البريد الإلكتروني: mahesh.mistry@ambest.com

 

أو
طوماس بايتمان
محلل مالي مساعد
هاتف: +44 20 7397 0329
البريد الإلكتروني: thomas.bateman@ambest.com

أو
إيفيت إيسن
مديرة قسم الأبحاث والاتصالات- أوروبا والأسواق الناشئة
هاتف: +44 20 7397 0322
البريد الإلكتروني: yvette.essen@ambest.com

أو
إيديم كوين يحيى
المدير المساعد ، قسم تطوير السوق والاتصالات
هاتف: +44 20 7397 0280
البريد الإلكتروني: edem.kuenyehia@ambest.com

الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/3448/ar

 

No comments:

Post a Comment