Friday, February 24, 2017

"جي إس إيه" ورابطة "جي إس إم إيه" تعلنان عن اتفاقية تعاون في مجال الطيف لتطوير شبكات الجيل الخامس



لندن -يوم الجُمْعَة 24 فبراير 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم كل من جمعية مورّدي الجوال العالمية  ("جي إس إيه") ورابطة "جي إس إم إيه" عن اتفاقية من شأنها أن تساعد على تمهيد الطريق لتطوير شبكات الجيل الخامس الجوالة ذات النطاق العريض على مستوى العالم. ومن خلال إطار التعاون هذا، ستقوم المنظمتان بالمشاركة والتعاون بشأن قضايا إدارة الطيف مع الإشارة بوجه خاص إلى تخصيص نطاقات جديدة وتنسيقها وتوافرها في السوق.

وستكون هذه الشراكة عنصراً في غاية الأهمية خلال الفترة التي تسبق المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية الذي سيعقده الاتحاد الدولي للاتصالات عام 2019. وستساعد على ضمان اتباع مقاربة متماسكة وثابتة في دعم تخصيصات الطيف الجديدة للشبكات الجوالة ذات النطاق العريض القائمة على التقنية الدولية للاتصالات المتنقلة. ويشمل التعاون أيضاً معالجة الطيف الذي تم تحديده بالفعل، والذي يتعين عليه تلبية الطلبات الحالية والمستقبلية لخدمات الاتصالات الجوالة ذات النطاق العريض.

وبعد نجاح تنظيم ورشة عمل مشتركة لشبكات الجيل الخامس في مؤتمر تليكوم العالمي التابع للاتحاد الدولي للاتصالات لعام 2016 في تايلاند، تم التوقيع على مذكرة التفاهم خلال اجتماع بين "جي إس إيه" ورابطة "جي إس إم إيه" في لندن.

وفي هذا الصدد، قال جو باريت، رئيس جمعية "جي إس إيه": "تتشارك كل من جمعية مورّدي الجوال العالمية’ (‘جي إس إيه’) ورابطة ‘جي إس إم إيه’  مصلحة واحدة في تعزيز خدمات الاتصالات الجوالة المتطورة. ويساهم تعاوننا والرسائل المشتركة القائمة على تخصيص الطيف بدعم الانتشار العالمي لشبكات الجيل الخامس من أجل تلبية توقعات القطاع بشأن التغطية الواسعة ومعدلات بيانات الجيجابت".

ومن جهته، قال جون جيوستي، الرئيس التنفيذي للشؤون التنظيمية لدى رابطة "جي إس إم إيه": "يسر رابطة ‘جي إس إم إيه’ أن تعمل مع جمعية مورّدي الجوال العالمية ‘جي إس إيه’ من أجل تعزيز وصول المواطنين إلى خدمات شبكات الجيل الخامس الجوالة التي تتمتع بسرعة وجودة عالية من خلال تخصيص الطيف المستقبلي. ومن خلال التعاون الوثيق، أصبحنا قادرين على رفع الوعي حول الحاجة لربط المزيد من المستهلكين والشركات".

وتعتمد مذكرة التفاهم على مقاربة متعددة الأوجه من شأنها إعطاء الأولوية لمشاركة الدراسات في دعم نطاقات التردد من أجل عمليات نشر شبكات الجيل الخامس في المستقبل. وبالإضافة إلى ذلك، ستتعاون المنظمتان من أجل تحديد البلدان الرئيسية ودعمها لتسهيل توافر الطيف المخصص بالفعل في الوقت المناسب، وإجراء الدراسات في البلاد والتحليلات التقنية المطلوبة.

لمحة عن رابطة "جي إس إم إيه"

تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع ما يقرب من 800 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع حوالي 300 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تشرف الرابطة أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي" و"المؤتمر العالمي للجوال – الأمريكيتين" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لرابطة "جي إس إم إيه" www.gsma.com. كما يمكن متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" عبر الوسم GSMA@.

لمحة عن "جي إس إيه"



تشجع جمعية مورّدي الجوال العالمية ("جي إس إيه") خارطة الطريق الخاصة بتقنية مشروع شراكة الجيل الثالث ("3 جي بي بي") - الجيل الثالث "3 جي" والجيل الرابع "4 جي" والجيل الخامس "5 جي" بما في ذلك تقنية إنترنت الأشياء ذات النطاق الضيق ("إم بي - آي أو تي") وخدمة الصوت عبر تقنية التطور طويل الأمد، وتقنية التطور طويل الأمد الخاصة بالمركبات ("إل تي إي-في") وتقنية التطور طويل الأمد في الطيف غير المرخص ("إل تي إي-يو") و"إل تي إي برودكاست" وتوافر الجهاز الجوال والخصائص، وغيرها، كما أنها تمثل الشركات عبر منظومة الاتصالات الجوالة حول العالم التي تشارك في توفير البنية التحتية، وأشباه الموصلات، ومعدات الاختبار والأجهزة والتطبيقات وخدمات الدعم الجوالة. ويتألف المجلس التنفيذي في "جي إس إيه" من شركات "إريكسون"، و"هواوي"، و"إنتل" و"نوكيا" و"كوالكوم إنكوربوريتد"، التي تغطي كافة عمليات نشر البنية التحتية للشبكات الجوالة.



للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع "جي إس إيه" على www.gsacom.com. كما يمكنكم متابعة "جي إس إيه" على تويتر على الوسم: @gsacom



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لصالح رابطة "جي إس إم إيه"

صوفي واترفيلد

هاتف: +44 7779 459923

البريد الإلكتروني: sophie.waterfield@webershandwick.com

أو

المكتب الصحفي لرابطة "جي إس إم إيه"

البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com

أو

لصالح  "جي إس إيه"

المكتب الصحفي لـ "جي إس إيه"

هاتف: +44 330 113 1572

البريد الإلكتروني: press@gsacom.com

الرابط الثابت : http://www.me-newswire.net/ar/news/3426/ar

No comments:

Post a Comment