Thursday, February 23, 2017

توشيبا تباشر شحن نماذج من ذاكرة فلاش ثلاثية الأبعاد بسعة 512 جيجابت والمؤلفة من 64 طبقة

 -تعزز المجموعة بشريحة "بيكس فلاش" ذات السعة الأكبر-



طوكيو -يوم الأَرْبعاء 22 فبراير 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير): كشفت "توشيبا كوربورايشن" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:6502) اليوم عن أحدث إضافة في مجموعتها الرائدة من ذاكرة فلاش ثلاثية الأبعاد "بيكس فلاش" ببنية خلايا مكدسة*1 مؤلفة من 64 طبقة بسعة 512 جيجابت (64 جيجابايت) تعتمد على تقنية 3 بِت للخلية (خلية ثلاثية المستويات "تي إل سي"). وسيتم استخدام الجهاز الجديد في تطبيقات تتضمن وسيط تخزين ذو حالة ثابتة للشركات والعملاء. وبدأ شحن نماذج من هذه الشريحة الشهر الجاري ومن المقرر مباشرة الإنتاج التجاري خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وتواصل "توشيبا" تحسين ذاكرة "بيكس فلاش"، قاصدةً بلوغ الإنجاز المقبل على خارطة طريق تطويرها وهو تحقيق أكبر سعة في القطاع*2، عبر منتج بسعة 1 تيرابايت ببنية مكدسة ذات 16 سكة في حزمة واحدة. ومن المخطط أن يبدأ شحن النماذج في أبريل 2017.

أما بالنسبة للجهاز الجديد بسعة 512 جيجابت، استخدمت "توشيبا" عملية رائدة لتكديس 64 طبقة لتحقيق سعة أكبر بنسبة 65 في المائة لحجم كل وحدة، مقارنةً بالجهاز المؤلف من 48 طبقة بسعة 256 جيجابت (32 جيجابايت)، وزادت سعة الذاكرة لكل رقاقة سيليكون، مخفضة التكلفة لكل بِت.

وتنتج شركة الذواكر من "توشيبا" بالفعل أجهزة مؤلفة من 64 طبقة بسعة 256 جيجابت (32 جيجابايت) وسوف توسع إنتاج ذاكرة "بيكس فلاش". كما ستعمل على تطوير التقنية ثلاثية الأبعاد لتحقيق كثافات أكبر وعمليات أدق تلبية لاحتياجات السوق المتنوّعة.

*1: بنية تقوم بتكديس خلايا ذاكرة "فلاش" بشكل عمودي على ركيزة من السيليكون لتحقق تحسينات ملحوظة في الكثافة على ذاكرة "فلاش ناند" حيث يتم تشكيل الخلايا على ركيزة السيليكون.

* 2: لغاية 22 فبراير 2017، وفق دراسة "توشيبا".

* "بيكس فلاش" هي علامة تجارية مسجلة لشركة "توشيبا".

لمحة عن شركة "توشيبا"

تساهم شركة "توشيبا" التي تأسست عام 1875 والمدرجة ضمن قائمة شركات "فورتشن 500 العالمية" بتحسين العالم ونمط الحياة من خلال التقنيات المبتكرة في مجال الطاقة والبنية التحتية والتخزين. وتقوم "توشيبا" مدفوعةً بمبادئ الالتزام الأساسي لمجموعة "توشيبا" القائمة على "الالتزام تجاه الناس والالتزام بالمستقبل"، بتوجيه عملياتها من خلال شبكة عالمية من أكثر من 551 شركة مدمجة توظّف 188 ألف شخص حول العالم وتفوق مبيعاتها السنوية 5.6 تريليون ين ياباني (أي ما يعادل 50 مليار دولار أمريكي، لغاية 31 مارس 2016)

لمعرفة المزيد عن "توشيبا"، الرجاء زيارة: www.toshiba.co.jp/index.htm

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "توشيبا كوربورايشن"

شركة حلول التخزين والأجهزة الإلكترونية

كويتشي تاناكا/ كوتا ياماجي

مجموعة العلاقات العامة وعلاقات المستثمرين

قسم تخطيط الأعمال

هاتف: 3576-3457-3-81+

البريد الإلكتروني: semicon-NR-mailbox@ml.toshiba.co.jp


الرابط الثابت : http://www.me-newswire.net/ar/news/3413/ar

No comments:

Post a Comment