Thursday, February 23, 2017

الجيل الرابع من المبادرة العالمية لإعداد التقارير أوسع أطر إعداد تقارير الاستدامة استخداماً في العالم

 تدريب لتسليط الضوء على إطار العمل الدولي الرائد



دبي، الإمارات العربية المتحدة-يوم الخَمِيس 23 فبراير 2017 [ إم إي نيوز واير ]

لطالما استخدم معدّو تقارير الاستدامة في جميع أنحاء العالم المبادئ التوجيهية للمبادرة العالمية لإعداد التقارير ("جي آر آي") على مدى الأعوام الـ15 الماضية. ونُشرت تقارير المبادرة العالمية لإعداد التقارير من أكثر من 90 دولة في جميع أنحاء العالم، استخدمت فيها آلاف المؤسسات هذه المبادئ التوجيهية لإنشاء إطار عمل رائد لإعداد تقارير الاستدامة. وتمت الإشارة إلى هذه المبادئ التوجيهية بشكل خاص في السياسات والتنظيمات في أكثر من 40 دولة ومنطقة، بالإضافة إلى 24 سوق بورصة. وفي المنطقة العربية، تم إصدار أكثر من 140 تقرير للاستدامة باستخدام النسخة الأحدث من المبادئ التوجيهية للمبادرة العالمية لإعداد التقارير والتي تعرف بالجيل الرابع "GRI G4" خلال الأعوام القليلة الماضية. ويشير ذلك إلى مجموعة من التقارير الصادرة عن القطاع العام والمؤسسات الخاصة.



وقالت السيدة حبيبة المرعشي، الرئيس والمدير التنفيذي للشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في هذا الصدد: "لقد حظينا خلال أعوام عملنا كشريك تدريب للمبادرة العالمية لإعداد التقارير بشرف التعامل مع المئات من المختصين في مجال الاستدامة، الذين وجدوا في المبادرة العالمية لإعداد التقارير إطار العمل المثالي لإعداد التقارير المتعلقة بأدائهم في المجالات غير المالية. كما شهدنا نمواً متواصلاً في التوجه نحو إعداد تقارير الاستدامة في المنطقة، بأمثلة متقدمة على إعداد التقارير الصادرة عن الشركات في المنطقة. وسيتعزز هذا التوجه في الأعوام المقبلة، نظراً لمطالبة أصحاب المصلحة للمؤسسات بمزيد من الشفافية والمسؤولية".



وستعمد الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات إلى تقديم عدد من الدورات التدريبية حول إعداد تقارير الاستدامة خلال شهر مارس. حيث سيتم تنظيم دورة تدريبية لمدة ثلاثة أيام حول الجيل الرابع من المبادرة العالمية لإعداد التقارير "GRI G4" باللغة الإنجليزية وأخرى باللغة العربية. كما ستُعقَد دورتان تدريبيتان قصيرتان لمدة يوم واحد حول النموذج الانتقالي للمعايير بكل من اللغتين العربية والإنجليزية. وستغطي جميع الدورات التدريبية المحتوى المعتمد المطوّر من قبل المبادرة العالمية لإعداد التقارير والمدعوم من قبل الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات. وسيحصل المشاركون في الدورات التدريبية على شهادة حضور من المقر الرئيسي للمبادرة العالمية لإعداد التقارير في هولندا، كما ستقدم الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات الدعم للمشاركين في جهودهم المستقبلية في إعداد التقارير، حيث تقوم الشبكة بتقديم الخدمات الاستشارية في مجال استراتيجيات المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات وإعداد تقارير الاستدامة.



ملاحظات للمحررين



لمحة عن الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات

تعتبر الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات منصة متخصصة موجهة لأصحاب المصلحة المتعددين، تأسست في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2004، وتعمل من أجل الارتقاء بالمبادئ والممارسات ذات الصلة بالمسؤولية الاجتماعية والاستدامة في الوطن العربي. وتعدّ الشبكة منصة للعديد من الأطراف لتسهيل وتعزيز العلاقات فيما بينهم، وتشجيع تعلّم مفاهيم جديدة وتبادل الخبرات والمعرفة حول مسائل وقضايا المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات. وتعتبر الشبكة أيضاً أول مركز تدريبي في الوطن العربي يتم اعتماده من قبل المبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI) للدول الناطقة باللغة العربية. وتقوم الشبكة بترويج وتشجيع وتقدير أفضل ممارسات الأعمال المسؤولة من خلال مجموعة متكاملة من الخدمات تتضمن التدريب والبحوث وأفضل الممارسات والخدمات الاستشارية وضمان الطرف الثالث، ومنصة شراكات، إضافة إلى إطلاق مبادرة إقليمية رائدة للجوائز على مستوى الوطن العربي، تعرف باسم الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.arabiacsrnetwork.com. ولمزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني: admin@arabiacsrnetwork.com / trainings@arabiacsrnetwork.com أو الاتصال على الرقم: 043448120.

Contacts

الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات

جويل صعب

هاتف: 8622-344-4-971+

البريد الإلكتروني: admin@arabiacsrnetwork.com

الموقع الإلكتروني: www.arabiacsrnetwork.com

الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/3420/ar

No comments:

Post a Comment