Sunday, February 26, 2017

تي اف جي لإدارة الأصول (TFG ASSET MANAGEMENT) تكشف معلومات هي الأولى من نوعها في القطاع حول تحديات التوظيف التي تواجه أصحاب الفنادق في دبي

 بحث متطوّر يدرس الأثر المالي للتوظيف وانتقال الموظفين



دبي، الإمارات العربية المتحدة -يوم الأحد 26 فبراير 2017 [ إم إي نيوز واير ]

كشفت شركة "تي اف جي لإدارة الأصول" (TFG ASSET MANAGEMENT) المختصة بإدارة أصول الفنادق، في خطوة تعدّ الأولى من نوعها في القطاع، عن الأثر المالي لارتفاع معدل انتقال الموظفين في قطاع الفنادق المزدهر في دبي.

حيث نمت نسبة الغرف الفندقية المعروضة في دبي بمعدل خمسة في المائة خلال عام 2016 لتتخطى عتبة 100 ألف غرفة فندقية لأول مرة. كما تحتضن الإمارة حالياً أكثر من 20 ألف غرفة قيد الإنشاء في 69 عقاراً، حسب أحدث البيانات الصادرة عن STR المختصة بتحليلات القطاع.

ومع تدفق موارد جديدة وزيادة التنافس على الموظفين ذوي الخبرة، أصبحت مسألة ارتفاع معدل انتقال الموظفين مصدر قلق متزايد لأصحاب الفنادق في دبي.

وفي التقرير الرسمي الجديد الخاص بالقطاع بعنوان: "أثر انتقال الموظفين على بيانات دخل الفنادق"، والذي أصدر بالتعاون مع مشروع مجموعة جميرا، وأكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة، كشفت الشركة أن انتقال موظفي الفنادق في دبي حالياً هو بمعدل 25-30 في المائة سنوياً.

وأظهر البحث، الذي شمل الجهات المعنية في القطاع بما فيها شركات إدارة الفنادق العالمية ذات الحضور الواسع في دبي، أن معدل انتقال بنسبة 30 في المائة يمكن أن يقلل إجمالي الأرباح التشغيلية لمشغّل الفندق بمعدل ستة ملايين درهم إماراتي (1.63 مليون دولار أمريكي) سنوياً.

وتعليقاً على هذه النتائج، وصف ماريانو فاز، مدير TFG ASSET MANAGEMENT، معدل الانتقال هذا بأنه "رقم كبير يمكن أن يُعزى بشكل رئيسي إلى تراجع ولاء الموظفين".

وقال: "يواجه أصحاب الفنادق القائمة في دبي تحدياً كبيراً للاحتفاظ بأفضل موظفيهم في مواجهة منافسة متزايدة من مشغّلين جدد يدخلون السوق وخطط توسع المنافسين القائمين".

وأضاف: "في سوق غنية بهذه الفرص الواسعة، تتوفّر خيارات متعددة للباحثين عن عمل، ما يجعل جذب أفضل المواهب والاحتفاظ بها تحدياً بالنسبة إلى أصحاب الفنادق".

ومن المثير للاهتمام أن الحوافز المالية ليست دائماً الدافع الرئيسي لموظفي الفنادق الباحثين عن فرص عمل بديلة.

حيث أشار البحث، أن العوامل قد تتراوح بين انعدام الثقة في الإدارة، والعلاقات السيئة مع الزملاء، وعدم وجود فرص للتطور الوظيفي.

وكان الموظفون المبتدئون أيضاً أكثر عرضةً لتبديل وظائفهم بصورة منتظمة أكثر من موظفي الإدارة المتوسطة والعليا.

والأهم من ذلك، يقدم التقرير الرسمي مجموعة من الاستراتيجيات المصممة لمساعدة أصحاب الفنادق على التخفيف من هذه التحديات.

ويعتقد فاز أن تشجيع ولاء الموظفين يجب أن يبدأ في مرحلة المقابلة.

واختتم حديثه قائلاً: "نظراً للمنافسة القوية للحصول على الموظفين، غالباً ما يسارع أصحاب الفنادق إلى التوظيف دون النظر إلى مؤهلات ذلك الشخص الحقيقة للدور المطلوب. في حين تقضي المقاربة الأمثل بتقييم المرشحين المحتملين على أساس خبرتهم، بالإضافة إلى موقفهم واستعدادهم لاحتضان ثقافة الشركة وطموحهم المتوقع على المدى الطويل لتطور مسيرتهم المهنية مع المشغّل".

هذا ويتوفّر بحث "أثر انتقال الموظفين على بيانات دخل الفنادق" للمتخصصين المؤهلين في هذا المجال، من خلال التنزيل عبر الرابط الإلكتروني التالي: http://www.tfgassetmanagement.com/news/tfg-asset-management-library/the-impact-of-staff-turnover-on-a-hotel%E2%80%99s-income-statement.aspx

ولأخذ موعد لمقابلة ماريانو فاز، مدير TFG ASSET MANAGEMENT، يُرجى الاتصال بالممثلين الإعلاميين لدى The First Group المذكورين أدناه.

لمحة عن The First Group

تُعدّ The First Group شركة بريطانية دولية تعمل في مجال الفنادق والتطوير العقاري. ويتميّز مدراؤها بخبرتهم ونجاحهم في السوق العالمية على مدى الثلاثين عاماً الماضية. ويتمتّع فريق إدارتها بخبرات وتجارب قوية ومتنوعة في مجالات العقارات العالمية والتمويل والحيازة والتسويق وتطوير المنتجات. وتوفر رؤية خبراء الشركة، في ما يتعلق بالوقوف على إمكانات سوق العقارات والشراكات المتميزة مع روّاد هذا القطاع، ضمانًا لتمتُع عملائها بعائدات آمنة وجذابة مستمدة من أحد الأسواق الفندقية الأكثر حيويةً في العالم. ومن خلال مقرها الرئيسي في دبي، وحضورها العالمي في كل من الجزائر وأذربيجان وغانا والهند وكازاخستان ونيجيريا وعُمان وروسيا والمملكة العربية السعودية وتركيا، تشهد قاعدة عملاء شركة The First Group توسعاً سريعاً. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.thefirstgroup.com.

لمحة عن TFG ASSET MANAGEMENT

تختص شركة TFG ASSET MANAGEMENT في إدارة أصول الفنادق ويكمن هدفها الأساسي في تحقيق الحدّ الأقصى من عائدات الاستثمار لأصحاب الفنادق. وتساعد الشركة في إدارة جميع أوجه مشاريع الفنادق المستكملة وتعمل كوسيط بين المالك والمشغل، بهدف التوفيق بين المصالح والربحية لكلا الطرفين. وتدير شركة TFG ASSET MANAGEMENT حالياً ثلاثة عقارات للشقق الفندقية وفندقاً واحداً، لتقدم ما مجموعه 1,404 غرفة، وستضيف ستة فنادق جديدة إلى حافظة الضيافة الخاصة بها مع نهاية عام 2019. وتوظف الشركة فريق إدارة أصول من ذوي الخبرة وتتشارك مع بعض روّاد مشغلي علامات الضيافة التجارية في العالم بهدف توجيه وإدارة مشاريع الضيافة الخاصة واضعة النمو المستقبلي نصب أعينها. لمزيد من التفاصيل، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.tfgassetmanagement.com.

Contacts

The First Group

إيف همفريز

مديرة العلامة التجارية والاتصالات التسويقية

هاتف: 7458 438 4 971+

البريد الإلكتروني:  Eve.Humphreys@thefirstgroup.com

الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/3430/ar

No comments:

Post a Comment