Wednesday, February 22, 2017

استقبل 16.6 مليون مسافر خلال عام من افتتاحه



 (الكونكورس دي) إضافة نوعية لخدمات المسافرين عبر مطار دبي الدولي 


دبي، الإمارات العربية المتحدة-يوم الأَرْبعاء 22 فبراير 2017 [ إم إي نيوز واير ]
يصادف يوم 24 فبراير 2017 الذكرى السنوية الأولى لتأسيس مبنى (الكونكورس دي) في مطار دبي الدولي. وتعامل المبنى منذ افتتاحه، مع ما يزيد عن 16.6 مليون مسافر استمتعوا بتصميمه الصديق للمسافرين، ومنافذ بيعه المتفوقة، والأطعمة والمشروبات عالية الجودة التي يقدمها.

وشكل مبنى (الكونكورس دي) الذي يمثل المرحلة الأخيرة من مشروع توسعة مطار دبي ضمن الخطة الاستراتيجية 2020 بأجمالي استثمارات قدرها 7.8 مليارات دولار أميركي، شكل لدى افتتاح أبوابه أمام المسافرين في 24 فبراير 2016 إضافة نوعية لمطار دبي الدولي من حيث توقيت الافتتاح ونوعية الخدمات والديناميكية التي يتمتع بها تصميم المبنى.

 ويعتبر هذا المبنى حديث العهد الذي بلغت تكلفة انشائه 4.4 مليارات درهم، مركزا لأكثر من 60 شركة طيران دولية تشغل رحلاتها من خلاله إلى 90 وجهة حول العالم. وساهم مبنى (الكونكورس دي) بزيادة الطاقة الاستيعابية السنوية للمطار من 75 مليونا إلى 90 مليون مسافر سنويا.  وتعامل مبنى (الكونكورس دي) خلال عامه التشغيلي الأول مع 115,118 رحلة و16 مليونا و686 الفا و272  مسافرا جاءوا من وجهات تنتشر على قارات العالم الست.

وبهذه المناسبة قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الامارات والمجموعة: "يأتي الكونكورس دي نتاجاً لمشروع تم تصميمه وتخطيطه بعناية فائقة، وتشييده وفقاً لاحتياجات وتوقعات عشرات الالاف من عملائنا المسافرين الذين يعبرون المبنى بشكل يومي. ومن الواضح جداً بعد سنة أولى ناجحة من العمليات أن الكونكورس دي، قد حقق هدفه المتمثل في تقديم البهجة لمسافرينا وشركائنا التجاريين."

ويتميز هذا المبنى بتصميمه الرائع، حيث تم تشييده على شكل ردهة مركزية تجعل المسافات التي يحتاج المسافر ان يقطعها للوصول الى بوابات المغادرة، قصيرة جدا، مما يسمح للمسافرين الصعود إلى الطائرة مباشرة انطلاقاً من منطقة الانتظار، ما يمنحهم المزيد من الحرية والوقت للاستمتاع بحزمة متكاملة من منافذ بيع الأطعمة والمشروبات.

ويضم (الكونكورس دي) 9 صالات تنتشر على مساحة 6,926 مترا مربعا، منها 5 صالات لشركات الطيران، واستراحة المجلس الجديدة، واستراحتان لفندق مطار دبي الدولي، إضافة إلى استراحة مرحبا المخصصة لكبار الشخصيات.

واستقطب (الكونكورس دي) مع افتتاح أبوابه أمام عموم المسافرين، عددا من العلامات التجارية الشهيرة، وذلك للمرة الأولى على صعيد دبي والمنطقة، منها "ذا كيتشن" (المطبخ) من الشيف الشهير ولفغانغ بوك، وأول منفذ في مطار شرق أوسطي لسلسلة مطاعم الوجبات السريعة البريطانية "بريه أ مانجيه".





Contacts

مطارات دبي

لورني رايلي

هاتف: 1562308-50-971+

Lorne.riley@dubaiairports.ae

الرابط الثابت : http://www.me-newswire.net/ar/news/3410/ar

No comments:

Post a Comment