Tuesday, February 28, 2017

"آسياسيل"، و"دويتشه تيليكوم"، و"تركسل" و"فودافون" و"زين" الشركات الفائزة بجائزة رابطة "جي إس إم إيه" عن فئة المساهمة المتميزة في قطاع الاتصالات الجوالة

 تكريم خمس شركات مشغلة لجهودها الاستثنائية في دعم اللاجئين السوريين



برشلونة، إسبانيا -يوم الإثنين 27 فبراير 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير): خلال المؤتمر العالمي للجوال اليوم، أعلنت رابطة "جي إس إم إيه" أن كلاً من  "آسياسيل، و"دويتشه تيليكوم"، و"تركسل" و"فودافون" و"زين" هي الشركات الفائزة بجائزة  "المساهمة المتميزة في قطاع الاتصالات الجوالة" المقدمة من رابطة "جي إس إم إيه" لعام 2017. ونال المكرمون المشتركون هذا التكريم بفضل عملهم في دعم الملايين من اللاجئين السوريين الذين نزحوا بسبب النزاع القائم في بلادهم. وتم تسليم الجائزة للشركات المشغلة الخمس خلال حفل خاص أقيم مساء أمس.

وفي معرض تعليقه على هذا الأمر، قال سونيل بهارتي ميتال، رئيس مجلس إدارة رابطة "جي إس إم إيه" ومؤسس ورئيس مجلس إدارة "بهارتي إنتربرايزيز": "نيابة عن رابطة ‘جي إس إم إيه’، أود أن أتوجه بالتهنئة إلى كل من شركة ‘آسياسيل’، و‘دويتشه تيليكوم’، و‘تركسل’ و‘فودافون’ و‘زين’، وأن أشكرها على الجهود الملهمة التي بذلتها في دعم اللاجئين الفارين من النزاع السوري المأساوي". وأضاف: "بالتنسيق مع العديد من المنظمات الدولية غير الحكومية ووكالات الإغاثة والشركاء والموردين، عملت هذه الشركات من دون كلل من أجل توفير مجموعة متنوعة من المبادرات الهامة المتعلقة بالاتصالات، كما ساهمت في مدّ يد العون  للملايين من الناس الذين ليس لديهم أي مكان للذهاب إليه لطلب المساعدة".

وتشير التقديرات إلى أن حوالى 11 مليون سوري فروا من بلادهم منذ بداية الحرب الأهلية خلال العام 2011. وتقدّر المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أن حوالى 3 ملايين شخص فروا إلى تركيا، ومليون شخص إلى لبنان، و240 ألف شخص إلى العراق، و650 ألف شخص إلى الأردن وحوالى المليون شخص إلى ألمانيا، مع وجود العديد من النازحين المنتشرين في كافة أنحاء أوروبا وخارجها.

ومن الدول على الحدود السورية - مثل تركيا والعراق والأردن - إلى أبعد من ذلك في ألمانيا، واليونان ومقدونيا وصربيا – قدّمت الشركات المشغلة الخمس مجموعة من المبادرات لدعم اللاجئين السوريين، بما فيها:

    إنشاء مراكز اتصال مخصصة توفر المساعدة القانونية والتوجيه في مجال حقوق الإنسان، والمشورة المجتمعية والاستجابة للطوارئ؛
    نشر البنية التحتية، بما في ذلك الشبكات الفورية، بهدف تمكين الاتصال في مخيمات اللاجئين في اليونان، والعراق، والأردن، ومقدونيا وصربيا، وإدخال الشبكة المتنقلة ذات النطاق العريض في بعض المخيمات الأكبر حجماً.
    تطوير تطبيقات مخصصة للخدمات مثل التعليم، وتحديد المواقع ولمّ شمل العائلات، وخدمات النص والترجمة الصوتية.
    توفير الخدمات المجانية وبطاقات وحدة تعريف المشترك "السيم"، والرموز القصيرة والأجهزة.
    إنشاء موارد عبر الإنترنت للاتصالات والعمل على مساعدة اللاجئين السوريين للاستقرار في منازلهم الجديدة. و
    إطلاق المنافسات في مجال ريادة الأعمال من أجل تطوير الحلول المبتكرة، مثل الخدمات المالية عبر الجوال لتحقيق الادماج المالي.

وتابع ميتال حديثه قائلاً: "تتزايد الأزمات الإنسانية في تعقيداتها ونتائجها، وكمجتمع عالمي، يجب علينا أن نتعاون من أجل معالجة هذه المعاناة - سواء لأسباب طبيعية أو بشرية - في إطار جهود مكرسة وموحدة". وأضاف: "تعكس الاستجابة الجماعية للمنظمات الخمس التي تم تكريمها اليوم، قصة رائعة عن الفرق الذي يمكن أن يحدثه قطاعنا عندما يواجه العالم كارثة ساحقة".

وباعتبارها من الجوائز المرموقة في إطار جوائز "الجوال العالمية" السنوية ("جلومو أوردز") المقدمة من رابطة "جي إس إم إيه"، تساهم جائزة "المساهمة المتميزة في قطاع الاتصالات الجوالة" بتكريم الإنجازات المتميزة في قطاع الاتصالات الجوالة. وتكرم الجائزة المساهمات الشخصية أو مساهمات الشركات، فضلاً عن الإنجازات التي تشمل المنظمات بأكملها، على مدى فترة طويلة من الزمن، أو التطورات التقنية التي ساعدت ولا زالت، في تغيير معالم قطاع الاتصالات الجوالة الذي نعرفه اليوم. للمزيد من المعلومات حول جوائز "جلومو أوردز" لعام 2017، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.globalmobileawards.com/.

لمحة عن رابطة "جي إس إم إيه"

تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع حوالي 300 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تشرف الرابطة أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي" و"المؤتمر العالمي للجوال – الأمريكيتين" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لرابطة "جي إس إم إيه": www.gsma.com. كما يمكن متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" عبر GSMA@.



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

الإعلام:

لصالح رابطة "جي إس إم إيه"

صوفي واترفيلد

هاتف:   +44 77 7945 9923

البريد الإلكتروني: sophie.waterfield@webershandwick.com

أو

المكتب الصحفي لرابطة "جي إس إم إيه"

البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com

الرابط الثابت : http://www.me-newswire.net/ar/news/3447/ar

No comments:

Post a Comment