Tuesday, February 28, 2017

تقرير جديد لرابطة جي إس إم إيه يعلن عن رؤية القطاع لحقبة شبكات الجيل الخامس

Image not found تتنبأ الدراسة بوجود أكثر من مليار رابطة اتصال عبر شبكات الجيل الخامس "5 جي" بحلول عام 2025؛ وتسلط رابطة "جي إس إم إيه" الضوء على مستقبل شبكات الجيل الخامس في المؤتمر العالمي للجوال 

برشلونة، إسبانيا -يوم الثُّلَاثاء 28 فبراير 2017 [ إم إي نيوز واير ]
(بزنيس واير): نشرت رابطة "جي إس إم إيه" اليوم في المؤتمر العالمي للجوال، تقريراً يحدد الرؤية والتوقعات المشتركة لقطاع الجوال لحقبة شبكات الجيل الخامس "5 جي". وتستند الدراسة الجديدة، بعنوان "حقبة شبكات الجيل الخامس ’5 جي‘: عصر الاتصال اللامحدود والأتمتة الذكية"، على استطلاع موسّع شمل 750 من المدراء التنفيذيين لشركات الاتصالات الجوالة وغيرها من الجهات المعنية في القطاع. وتتوقع رابطة "جي إس إم إيه" بدء نشر شبكات الجيل الخامس "5 جي" مطلع العقد المقبل، وبحلول عام 2025 ستوفر التغطية لثلث سكان العالم. ومن المتوقع أن تصل روابط الاتصال عبر شبكات الجيل الخامس "5 جي" إلى نحو 1.1 مليار مستخدم بحلول عام 2025، وهو ما يمثل نحو واحد من أصل ثمانية رابطة اتصال جوالة في جميع أنحاء العالم بحلول ذلك الوقت.
وقال ماتس جرانريد، المدير العام لرابطة "جي إس إم إيه": "ستنطلق حقبة شبكات الجيل الخامس ’5 جي‘ بالابتكارات التي تمكّن العمل والمعيشة بطريقة أكثر غنى وذكاء وملاءمة، ما يجعل مجموعة ضخمة من التطبيقات الجديدة ممكنةً لكل شيء بدءاً من المواقف الذكية القائمة على أجهزة الاستشعار وصولاً إلى المؤتمرات الهاتفية المجسّمة. وتعدّ شبكات الجيل الخامس فرصةً لإنشاء شبكة سريعة ومعدّة خصيصاً وفقاً لاحتياجات المواطنين والاقتصاد المختلفة. ولكن من الأهمية بمكان أن تعمل جميع الأطراف المعنية سوياً لضمان أن يتم توحيد شبكات الجيل الخامس، وتنظيمها وتقديمها إلى السوق بنجاح".
ويحدد التقرير الجديد خمسة أهداف لحقبة شبكات الجيل الخامس "5 جي" والتي يمكن تحقيقها فقط بحال كان القطاع قادراً على التوحد حول معيار تقني مشترك والاتفاق على مجموعة من نطاقات الطيف المتوائمة:
  • توفير اتصال لا محدود للجميع: ستتواجد شبكات الجيل الخامس "5 جي" مع شبكات الجيل الرابع "4 جي" وتقنيات الشبكات البديلة لتوفير تجربة نطاقٍ عريض عالية السرعة وموثوقة وآمنة.
  • تقديم الشبكات المستقبلية بصورة مبتكرة وباقتصاديات مثلى: ستسعى جميع الأطراف المعنية لتقديم شبكات محسّنة بصورة فعالةٍ من حيث التكلفة، وذلك بالاعتماد على مزيج من التقنيات السائدة والبديلة، وباستخدام النطاقات المرخصة وغير المرخصة على حد سواء.
  • تسريع التحول الرقمي لقطاعات الأعمال: سيزوّد قطاع الجوال الشبكات والمنصات لتحفيز رقمنة وأتمتة الممارسات والعمليات الصناعية.
  • تحويل تجربة النطاق العريض الجوال: ستوفر شبكات الجيل الخامس "5 جي" تجربة نطاق معززة تصل إلى 1 جيجابت في الثانية وبكمونٍ أقل من 10 ميلي ثانية، وستوفر المنصة اللازمة للخدمات القائمة على السحابة وعلى الذكاء الاصطناعي.
  • تحفيز النمو في حالات الاستخدام الجديدة لخدمات اتصالات إنترنت الأشياء "آي أو تي" والاتصالات الحيوية واسعة النطاق: ستدعم شبكات الجيل الخامس الإدراج واسع النطاق لعُقَد إنترنت الأشياء للعديد من السيناريوهات، والتي تشمل خدمات الاتصالات الحيوية.
التقرير الكامل متاح للتحميل عبر النقر هنا.
اختبروا شبكات الجيل الخامس في المؤتمر العالمي للجوال
ستعرض رابطة "جي إس إم إيه" مستقبل شبكات الجيل الخامس عبر مجموعة من البرامج والعروض في المؤتمر العالمي للجوال. ويستضيف برنامج شبكة رابطة "جي إس إم إيه" 2020 ندوةً يوم الإثنين الموافق 27 فبراير (من الساعة 13:30 ولغاية الساعة 15:30) لمناقشة تأثير شبكات الجيل الخامس المستقبلية على الأعمال. وستضم الندوة متحدثين من "دويتشه تليكوم"، و"جاغوار لاند روفر"، و"إن تي تي دوكومو"، و"سامسونج"، و"فيريزون". للمزيد من التفاصيل، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://www.mobileworldcongress.com/start-here/agenda/network-2020-5g-beyond-technology-into-business-impact/.
ويعرض برنامج شبكة رابطة "جي إس إم إيه" 2020 أيضاً آخر الأبحاث حول شبكات الجيل الخامس في مدينة الابتكار الخاصة بالرابطة خلال المؤتمر العالمي للجوال. ويوضّح خبراء في جامعة "كينجز كوليج لندن" ("كي سي إل") أبحاثهم المتعلقة بإدارة متطلبات الكمون لتطبيقات شبكات الجيل الخامس المختلفة، بدءاً من السيارات المتصلة وصولاً إلى الجراحة عن بعد، ويوضحون تجربة الألعاب بشبكات الجيل الخامس القائمة على منصة ألعاب سحابة "روبلاي". وبالإضافة إلى ذلك، يقدم مركز ابتكار شبكات الجيل الخامس "5 جي" ("5 جي آي سي") في جامعة "سوري" رؤية لشبكات الجيل الخامس لقطاع السيارات، والتي تشمل تعاوناً مع "تيليفونيكا" و"جاغوار لاند روفر" لعرض نظام معلومات وترفيه متطور في سيارة "جاغوار إف–بيس".
وتقع مدينة ابتكار رابطة "جي إٍس إم إيه" في القاعة رقم أربعة، في الجناح "4 إيه 30" وتشمل أيضاً معروضات من "إيه تي آند تي"، و"سيسكو جاسبر"، و"هواوي"، و"كي تي كوربوريشن"، و"سييرا وايرليس"، و"أنليميت" من "ريلاينس كوميونيكيشنز". للمزيد من التفاصيل، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://www.mobileworldcongress.com/exhibition/gsma-innovation-city/.

لمحة عن رابطة "جي إس إم إيه"
تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع حوالي 300 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تشرف الرابطة أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي" و"المؤتمر العالمي للجوال – الأمريكيتين" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لرابطة "جي إس إم إيه": www.gsma.com. كما يمكن متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" عبر: @GSMA.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
لصالح رابطة "جي إس إم إيه"
صوفي واترفيلد
هاتف: 9923 7945 77 44+
البريد الإلكتروني: Sophie.Waterfield@webershandwick.com
أو
المكتب الصحفي لرابطة "جي إس إم إيه"
البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com

الرابط الثابت : http://www.me-newswire.net/ar/news/3440/ar

No comments:

Post a Comment