Wednesday, April 19, 2017

جلفار تسجّل مبيعات بقيمة 1.45 مليار درهم إماراتي في عام 2016

جلفار توزّع أرباحاً نقدية بنسبة 16 في المائة و3 في المائة بشكل أسهم إضافية للمساهمين 

رأس الخيمة – الإمارات العربية المتحدة-يوم الأَرْبعاء 19 أبريل 2017 [ إم إي نيوز واير ]


عُقد اجتماع الجمعية العامة لـشركة الخليج للصناعات الدوائية - "جلفار" برئاسة صاحب السمو الشيخ فيصل بن صقر القاسمي، رئيس مجلس الإدارة، في مقر الشركة الرئيسي في رأس الخيمة في 16 أبريل. وخلال الاجتماع، قرّرت الجمعية العامة توزيع 16 في المائة من الأرباح نقداً إلى جانب 3 في المائة بشكل أسهم للمساهمين.
وقال صاحب السمو الشيخ فيصل، مصرحاً: "واصلت ’جلفار‘ أداءها القوي، وسط الأزمة السياسيّة التي أثّرت على بعض الأسواق خلال عام 2016، وأكدت وعدها بتأدية دور في التحسين الشامل لقطاع الرعاية الصحية. فخبرتنا ودرايتنا المحلية تضعنا في موقعنا كرواد لقطاع الصناعات الدوائية الوطنية في الإمارات العربية المتحدة. وشكلت إنجازاتنا خلال العام الماضي، على الرغم من الظروف الصعبة، دليلاً على التزام ’جلفار‘ بتحقيق مهمتنا الرامية لنكون الرواد في إتاحة الحصول على منتجات دوائية عالية الجودة في المنطقة".
وفي معرض تعليقه على مستقبل الشركة، قال جيروم كارل، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لدى "جلفار": "أنا واثق أن عام 2017 سيقدّم فرصاً إضافية للنمو لشركة ’جلفار‘. وسيدعم إنتهاء العمل على إنشاء مصنعنا في السعودية وافتتاحه في 20 أبريل، هدفنا بتوسيع قدراتنا التصنيعية في المنطقة، وسيضمن موقعنا كأفضل منافس في الأسواق المحلية. ستكون ’جلفار السعودية‘ المصنع الثالث للشركة خارج الإمارات العربية المتحدة، وإضافةً لمنشآت ’جلفار‘ في إثيوبيا وبنغلاديش، التي افتتحتها عامي 2013 و2015 على التوالي".
وقدّم مجلس إدارة "جلفار" التقرير السنوي عن الإنجازات المالية للشركة خلال العام الماضي. وسجّلت الشركة إيرادات على المبيعات بقيمة 1.45 مليار درهم إماراتي في السنة المالية المنتهية في عام 2016، وأظهرت أداءً تشغيلياً ثابتاً، لتسجّل إجمالي أرباح بقيمة 883.3 مليون درهم إماراتي في السنة المالية المنتهية في عام 2016، وأرباحاً صافية بقيمة 210 مليون درهم إماراتي خلال الفترة نفسها.
وشكلت إيرادات الأسواق الأساسية السبع 80 في المائة من مبيعات "جلفار" لعام 2016. وجاءت سوق المملكة العربية السعودية في طليعة أسواق "جلفار" بمساهمة قدرها 36 في المائة، تلتها كلّ من الإمارات العربية المتحدة (بنسبة 20 في المائة)، والعراق (بنسبة 7 في المائة)، ولبنان (بنسبة 6 في المائة)، ومصر (بنسبة 4 في المائة)، والكويت (بنسبة 4 في المائة)، وعُمان (بنسبة 3 في المائة).
لمحة عن شركة الخليج للصناعات الدوائية - "جلفار"
تعد شركة الخليج للصناعات الدوائية - "جلفار"، التي تأسست في عام 1980، أكبر شركة مُصنّعة للأدوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تنتج ما يفوق 200 منتجاً مسجّلاً بعلامة تجارية عبر منشآت تصنيعها البالغ عددها 15 منشأةً. وتتمثل مهمة "جلفار" في تقديم أدوية بجودة عالية وأسعار معقولة، وتشمل حافظة منتجاتها الدوائية ما يليالتقنيات الحيوية، وأدوية علاج الجروح ورعاية المرأة، وأدوية علاج البالغين والأطفال، وأدوية علاج أمراض المعدة والألم، وأدوية علاج أمراض القلب والاستقلاب، وأدوية السكري ومنتجات العناية بالمستهلك. ويعمل لدى "جلفار" حوالي ثلاثة آلاف شخص من جميع أنحاء العالم، وقد سجلت الشركة إيرادات على المبيعات تبلغ 1.45 مليار درهم إماراتي في السنة المالية 2016. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.julphar.net.


Contacts
مهيتاب تيكي
مدير الاتصالات في الشركة
هاتف: 5209-204-7-971+
جوال: 1934619-55-971+
البريد الإلكتروني: mehtap.teke@julphar.net



الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/3731/ar