Monday, April 10, 2017

ورشة عمل توفّر معلومات مفصّلة حول معايير ومتطلبات "الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات" المرموقة

Image not foundتستقطب الجلسة التعريفية بـ "الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات" الشركات والمؤسسات الحكومية المهتمة


دبي، الإمارات العربية المتحدة-يوم الإثنين 10 أبريل 2017 [ إم إي نيوز واير ]
اجتمع اليوم المنظمون، ولجنة التحكيم والمشاركون في  الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في ورشة عمل عقدت في فندق "ميلينيوم بلازا" في دبي، لمناقشة الجوانب الرئيسية للجائزة. وتُعرف الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات كجائزة عالمية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة، أطلقتها الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في العالم العربي ولكنها أصبحت معروفة في كافة أنحاء العالم نظراً لمعاييرها العالية. ومع وضع أسس تعكس الأطر والمعايير الدولية (الميثاق العالمي للأمم المتحدة، المبادرة العالمية لإعداد التقارير، المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة)، لا يستطيع سوى ممارسو المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات الأكثر التزاماً من الوصول إلى القمة. هذه هي سمعة الجائزة التي وصفها الخبراء العالميون أنها جائزة المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات الأكثر صرامة في العالم. وتحظى هذه الجائزة بدعم من برنامج الأمم المتحدة للبيئة وتضم 11 فئة يمكن للمنظمات أن تختار منها، وحُدّد الموعد النهائي لتقديم الطلبات في 31 مايو.
وتهدف الجلسة التعريفية إلى تسليط الضوء على معايير الجائزة، فضلاً عن المنهجية والمتطلبات المتعلقة بعملية تقديم الطلبات. وقالت السيدة حبيبة المرعشي، الرئيسة والمديرة التنفيذية للشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في الجلسة: "إن الغاية من هذا الحدث هو مساعدة المشاركين المسجلين والمحتملين على فهم تفاصيل ومتطلبات تقديم الطلب بشكل كامل". وانضمّت إليها السيدة كارين إريتون، عضو في لجنة التحكيم، التي أوضحت النقاط الرئيسية. وشاركت مجموعة من المتحدثين تتألف من الفائزين في دورة جوائز عام 2016 تجاربها ورؤاها وأفكارها. وكان من بين المتحدثين ممثلين رئيسيين لشركة بترول الإمارات الوطنية ("إينوك") وشركة "إنتيرسيرف". وأبرزت عروضهم العناصر الرئيسية المطلوبة التي ينبغي التركيز عليها من أجل تطوير طلبات مؤهلة للوصول إلى مركز الريادة.
وانتهت ورشة العمل بالإطلاق الرسمي لكتاب "أفضل ممارسات المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات"، الذي تصدره سنوياً الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات. ويشتمل على عرض لأفضل ممارسات وإنجازات الفائزين في الدورة السابقة من الجائزة في مجال المسؤولية الاجتماعية والاستدامة.
 لمحة عن الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات
تُعتبر الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات منظمة متخصصة موجهة لأصحاب المصلحة المتعددين، تأسست في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2004، وتعمل من أجل الارتقاء بالمبادئ والممارسات ذات الصلة بالمسؤولية الاجتماعية والاستدامة في الوطن العربي. وهي تسهّل التواصل وتشجّع التعلّم وتبادل الخبرات والمعرفة حول مسائل وقضايا المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات. كما شكّلت الشبكة أول مركز تدريبي في الوطن العربي يتمّ اعتماده من قِبل المبادرة العالمية لإعداد التقارير ("جي آر آي") للدول الناطقة باللغة العربية. وتقوم الشبكة بترويج وتشجيع وتقدير أفضل ممارسات الأعمال المسؤولة من خلال مجموعة متكاملة من الخدمات تتضمن التدريب والبحوث وأفضل الممارسات والخدمات الاستشارية وضمان الطرف الثالث، إضافة إلى إطلاق مبادرة إقليمية رائدة للجوائز على مستوى الوطن العربي، تعرف باسم الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني: www.arabiacsrnetwork.com.  وللمزيد من الاستفسارات، يُرجى توجيه بريد إلكتروني إلى admin@arabiacsrnetwork.com أو الاتصال بالرقم التالي: 97143448120+.
Contacts
الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات

جويل صعب

هاتف: 8622-344-4-971+

البريد الإلكتروني: admin@arabiacsrnetwork.com

الموقع الإلكتروني: www.arabiacsrnetwork.com




الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/3699/ar


No comments:

Post a Comment