Thursday, April 6, 2017

معهد سي إم إم آي يعلن عن تحقيق نمو قياسي للسنة الخامسة على التوالي

 في عام 2016، حازت 2.237 منظمة عالمية على تصنيف معهد "سي إم إم آي" ما يعزز الطلب على قدرات تنظيمية محسنة

بيتسبورج  -يوم الخَمِيس 6 أبريل 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير): أعلن معهد "سي إم إم آي" اليوم عن حصول 2,237 منظمة على تصنيف "دمج نموذج نضج القدرات" من معهد "سي إم إم آي" في عام 2016، ما يمثّل ارتفاعاً عالمياً بنسبة 16 في المائة في عدد عمليات التصنيف المنجزة.

ويستطيع قادة الأعمال الذين يجرون تقييم "سي إم إم آي" أن يحددوا ما الذي ينبغي أن تقوم به شركاتهم بغية تعزيز قدراتها وأنظمتها المصممة للارتقاء بشركة معينة أو وحدة أعمال أو عمل ما إلى المستوى التالي. ومن خلال استخدام "سي إم إم آي"، تتمكّن الشركات من قياس قدرتها مقارنة مع إطار عمل محدد من الممارسات الفضلى وتحدد بشكل حاسم مجالات جيدة لتحسين القدرة التنافسية.

وقال كيرك بوتولا، الرئيس التنفيذي لمعهد "ٍسي إم إم آي" في معرض تعليقه على هذا الأمر: "إنّ تقييمات ’سي إم إم آي‘ معترف بها في جميع أنحاء العالم كمقياس موثوق به لقدرة المنظمة على تقديم خدمات ومنتجات ذات جودة أعلى. كل سنة، تدرك المزيد من المنظمات قيمة مستوى النضج من ’سي إم إم آي‘، ولاحظنا ذلك النمو في عام 2016 لا سيّما في الولايات المتحدة والصين والهند".

وفقاً لتعريف "ماكنزي آند كومباني"، القدرة هي "كل عمل جيد تقوم به المنظمة ويحقق نتائج مجدية لأعمالها". وعند تحديد القدرات المميزة للشركة بشكل واضح، يبدأ كل شيء وكل فرد داخل المنظمة بإكمال الآخر. وتستفيد العديد من المنظمات من استخدام نموذج نضج القدرات، مثل "سي إم إم آي"، لقياس قدراتها على تحقيق أفضل الممارسات وتحديد تلك التي تحفّز الأداء الأفضل في المؤسسة.

وتظهر نتائج دراسة تقييم قدراتك التنظيمية التي أجراها معهد "سي إم إم آي" أن القادة يدركون بشكل متزايد قيمة تحسين القدرات الرئيسية في منظماتهم. وإنّ عدد المنظمات التي تستخدم "دمج نموذج نضج القدرات" آخذ في الارتفاع عاماً تلو الآخر ما يشير إلى أن المزيد من الشركات أكثر من أي وقت مضى تتطلع إلى "سي إم إم آي" لبناء ثقافة التحسين المستمر. ولا تزال هناك فرص لاعتماد "سي إم إم آي" مثل:

    حوالي 50 في المائة من المنظمات لا تعتمد العمليات القياسية، وأصول المعالجة والمساعدات الوظيفية في مكان العمل.
    42 في المائة من المنظمات لا تعتمد عمليات تخطيط معياري راسخة.
    54 في المائة لا تقيس الأمور المهمة.



فيما يلي على وجه التحديد مثال عن سبل قيام اثنتين من المنظمات عالية الأداء باستخدام "سي إم إم آي" لتحفيز نتائج أعمالها:

كانت شركة "أليانز" في المملكة المتحدة، وهي أكبر شركة تأمين في أوروبا بأرباح تشغيلية تبلغ قيمتها 10.8 مليار يورو، بحاجة إلى بناء قدراتها المؤسسية في إدارة المشاريع والابتكار في مجال الهندسة عبر التقسيمات الجغرافية لإدارة التعقيد وزيادة الأداء. عندما قامت بتنفيذ "سي إم إم آي"، لاحظت تحسناً كبيراً في الأداء بحيث سجلت زيادة بنسبة 39 في المائة في معدلات تسليم المشاريع في وقتها، وزيادة بنسبة 123 في المائة في المشاريع التي تمّ تسليمها ضمن الميزانية، وارتفاع بنسبة 53 في المائة في رضا العملاء. وفي سياق تعليقه على الأمر، قال جان هاريس، مدير تطوير النظم في شركة "أليانز": "في عالم اليوم الذي يتطور بسرعة، أصبحت القدرة على خلق قيمة جديدة والقدرة على الابتكار أكثر أهمية الآن لبقاء المنظمة أكثر من أي وقت آخر في تاريخ شركتنا".

قامت "بوز آلن هاملتون"، وهي شركة استشارات بقيمة 5.2 مليار دولار أمريكي، ببناء ثقافة التحسين المستمر التي أُثبتت من خلال إكمال تقييمات "18 سي إم إم آي" منذ عام 1998 لبناء وتحسين قدراتها الأساسية ونضج عملياتها. في عام 2016، ارتفعت المنظمة من مستوى النضج الثالث من "سي إم إم آي" إلى المستوى الخامس من النضج- وهو أعلى مستوى يمكن تحقيقه. وكانت أعمالها تهدف إلى الاستفادة من "سي إم إم آي" لتوسيع نطاق عملها في مجال الحلول الرقمية لتمكينها من الاضطلاع بعمل أكبر وأكثر تعقيداً عن طريق إنشاء برنامج قياس يمكنها من إثبات تحسن قدرتها على التوقع واتساق أدائها لمصلحة عملائها. وأدّى ذلك إلى تحقيق انخفاض بنسبة 35 في المائة في متوسط وقت قرار التذكرة لموقع Healthcare.gov من العقد السابق. وباﻹضافة إلى ذلك، تجاوز الفريق اتفاقية مستوى خدمة العملاء ("إس إل إيه") بنسبة 94 في المائة من خلال تنفيذ عمليات هندسية أكثر صرامة من أجل دعم نظم أوسع نطاقاً وأكثر تعقيداً.



يمكنكم الاطلاع على سبل استفادة مزيد من المنظمات من عمليات تقييم "سي إم إم آي" الخاصة بها من خلال زيارة صفحة "من يستخدم ’سي إم إم آي‘" على الإنترنت.

وبالنسبة للمنظمات الراغبة في العمل مع منظمات خضعت لتصنيف "سي إم إم آي"، تم نشر لمحة كاملة عن المنظمات الحائزة على تصنيف "سي إم إم آي" على الموقع الإلكتروني لنتائج التقييم المنشورة في "بابليشد أبريزال ريزالتس سايت" ("بيه إيه آر إس").

لمحة عن معهد "سي إم إم آي"

يعتبر معهد "سي إم إم آي" (CMMIinstitute.com) الرائد العالمي في تطوير الممارسات الفضلى على صعيد الأفراد والعمليات والتقنية. ويقدم المعهد الأدوات والدعم للمنظمات لإجراء مقارنة مرجعية لقدراتها وبناء النضج من خلال مقارنة عملياتها مع الممارسات الفضلى وتحديد ثغرات الأداء. وعلى مدى أكثر من 25 عاماً، حازت الآلاف من المنظمات عالية الأداء في مجموعة متنوعة من القطاعات ومن ضمنها الفضاء، والخدمات المالية والخدمات الصحية والبرمجيات والدفاع والنقل والاتصالات، على تصنيف مستوى النضج من "سي إم إم آي" وأثبتت أنها شريكة أعمال وتوريد قادرة. ويعتبر معهد "سي إم إم آي" هو جزءاً من عائلة "إيساكا"، الجمعية العالمية غير الربحية التي تساعد الخبراء في جميع أنحاء العالم على تحقيق الإمكانات الإيجابية للتكنولوجيا. للمزيد من المعلومات حول السبل التي في وسع معهد "سي إم إم آي" من خلالها مساعدة منظمتكم على تحسين أدائها، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: CMMIinstitute.com.



إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

معهد "سي إم إم آي"

شافون هويل

هاتف: 2153536524

البريد الإلكتروني: choyle@cmmiinstitute.com


الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/3681/ar

No comments:

Post a Comment