Saturday, April 8, 2017

الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة توقّع مذكرة تفاهم مع شركة أوايرو ألاينس

Prof. Al Alkim and Mr. Bryan Saxby (Photo: ME NewsWire)
رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة-يوم السَّبْت 8 أبريل 2017 [ إم إي نيوز واير ]
وقّعت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة مذكرة تفاهم مع "أوايرو ألاينس"، الشركة البريطانية المتخصصة في التكنولوجيا الذكية والاستدامة.
وتدعو الاتفاقية إلى التعاون المتبادل في تبادل الخبرات والبحوث وبناء القدرات البشرية عن طريق التدريب والتنمية. ويرتبط هذا الأمر مباشرة بمشروع كلية الهندسة "البيت الكامل" أو "البيت الذي يستهلك صفر طاقة"، الذي سيُبنى في إطاره بيتاً ذاتي الاستدامة بشكل كامل، كجزء من مسابقة العشاري الشمسية في الشرق الأوسط لعام 2018.
Image not foundبموجب شروط الاتفاقية، يشكّل "البيت الذي يستهلك صفر طاقة" واحداً من المجالات المتعددة التي ستشارك فيها شركة "أوايرو" بشكل فاعل، ويتيح للجامعة إمكانية الوصول إلى برامجها، وأجهزة الاستشعار الخاصة بها، وموظفي البرمجة ذوي الخبرة العاملين لديها. كما ستقوم "أوايرو" بتدريب موظفي وطلاب الجامعة الأميركية في رأس الخيمة استعداداً للمسابقة.
وقعّ البروفيسور الدكتور حسن حمدان العلكيم، رئيس الجامعة الأميركية في رأس الخيمة، الاتفاقية إلى جانب السيد بريان ساكسبي، الرئيس التنفيذي لشركة "أوايرو ألاينس"، بحضور البروفيسور موسى محسن، عميد كلية الهندسة ومدير مركز البحوث والابتكار في رأس الخيمة.
وفي معرض تعليقه على أحدث شركاء الجامعة، قال البروفيسور العلكيم: "أنا متحمس جداً للمسابقة المقبلة. سنتمتع مع شركة ‘أوايرو’ بإمكانية الوصول إلى خبير آخر في هذا المجال للمساعدة في أدق التفاصيل المتعلقة ببناء منزل ذاتي الاستدامة. وبطبيعة الحال، من الرائع أيضاً أن نتمكّن من التعاون في مجال البحث، وإيجاد حلول للقضايا المتصلة بالطاقة، وبالتالي حماية البيئة."
من جانبه، قال بريان ساكسبي: "نحن سعداء بهذه الشراكة التي تتيح لنا الفرصة للعمل مع الطلاب ودعم مشاريعهم، مما يسمح لهم بترجمة النظريات التي يتعلمونها في الفصول الدراسية إلى ممارسة حقيقية ذات صلة بهذا المجال. كما توظّف الجامعة مجموعة من الباحثين من الطراز العالمي في مجالات تخصّصهم، لذلك نحن متحمسون جداً للعمل معهم. وتنطوي هذه العلاقة حقاً على إمكانات كبيرة."
هذا واتفقت كلّ من الجامعة الأميركية في رأس الخيمة وشركة "أوايرو" على التعاون في تنظيم المؤتمرات الأكاديمية، والبحوث في مجالات مثل تخزين الطاقة وتوليدها، والنهج الشامل لبناء المنازل الذكية. كما سيحظى طلاب الجامعة الأميركية في رأس الخيمة على فرص التدريب في الشركة.
وتم اختيار الجامعة الأميركية في رأس الخيمة للمشاركة في مسابقة العشاري الشمسية في الشرق الأوسط لعام 2018 المرموقة التي تنظمها هيئة كهرباء ومياه دبي بالتعاون مع وزارة الطاقة الأمريكية.

Contacts
الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة
هيلين أمهاني
قسم التسويق و العلاقات العامة
هاتف: 0097172221888
البريد الإلكتروني: hamhani@aurak.ae

الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/3691/ar

No comments:

Post a Comment