Saturday, July 2, 2011

جامعة دي مونت فورت: الجامعة البريطانية ستساعد العراق على إيجاد حلول للجرائم


ليسستر، إنجلترا - يوم الخَمِيس 30 يونيه 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): ستقوم جامعة "دي مونت فورت" في ليسستر بالمملكة المتحدة بضم جهودها إلى جامعة عراقية للمساعدة في إيجاد حلول للجرائم في البلاد التي شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في معدلات الجريمة منذ اندلاع الحرب في عام 2003.

وستعمل الجامعة مع جامعة كربلاء التي تبعد 100 كلم عن بغداد بهدف تطوير منهجية جديدة للعلوم الجنائية وتدريب الأكاديميين حول هذا الموضوع.

وسيزور 11 أكاديمياً من الجامعة العراقية جامعة "دي مونت فورت" الشهر المقبل في زيارة تستغرق نحو أسبوعين من الثالث ولغاية 16 من شهر يوليو المقبل للبدء بالعمل على المشروع.

وسيتم تدريب أعضاء الوفد الزائر من قبل أكاديميين من جامعة "دي مونت فورت" حيث سيطّلعون على الجامعة، وعلى الهياكل الأكاديمية في المملكة المتحدة لكي يضعوا بنفسهم مقررات العلوم الجنائية لطلابهم.

ويأتي هذا التعاون نتيجة لمنحة مقدمة من المجلس البريطاني عبر مشروع يطلق عليه اسم "ديلف-العراق" يهدف إلى دعم الشراكات بين مؤسسات التعليم العالي في العراق وبلدان أخرى. ولقد حصل المشروع على تصنيف أفضل تطبيق يتلقاه المجلس البريطاني.

وقال الدكتور بول بريمنر من جامعة "دي مونت فورت" في تعليقه على الموضوع: "لقد تم عزل العراق لعدة أعوام، وتقضي خطة المجلس البريطاني بالترحيب مجدداً بالعراق في الساحة الأكاديمية الدولية، ولذلك فإن المجلس يحرص على دعم مشاريع تساعد على تحقيق ذلك".

وأضاف بريمنر: "كما يستدعي البرنامج أن تشارك نسبة أكبر من الأساتذة النساء بما أنّهنّ مجموعة ممثّلة بشكل غير كافٍ في الحياة الأكاديمية العراقية، ولا سيّما على المستويات الأعلى، ولذلك فسيشمل الوفد الذي سيزور جامعة ’دي مونت فورت‘ خمس نساء. ونتطلّع أنا وزملائي في قسم العلوم الجنائية في جامعة ’دي مونت فورت‘ إلى استقبال الأساتذة العراقيين، ونأمل بأن يساعدهم التدريب في العلوم الجنائية على تدريب الآخرين".

وأشار: "يخلق هذا المشروع فرصاً لمزيد من التعاون، وآمل أن يستمتع زوارنا خلال إقامتهم هنا في ليسيستر بضيافة هذه المدينة وهذه المقاطعة وهذا البلد".

من جانبه قال برندن ماكشاري، مدير المجلس البريطاني في العراق: "لقد كان التعليم العالي منذ نحو 20 عاماً في العراق يُعتبر الأفضل في المنطقة، إلّا أنّه تدهور بخطورة منذ ذلك الحين، ولا شكّ في أنّ الشراكة الجامعية بين ’دي مونت فورت‘ وكربلاء سوف تساعد على استعادة ثروات العراق وتقديم تعليم وتدريب ومهارات أفضل إلى الجيل الجديد من العراقيين".

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

المكتب الإعلامي في جامعة "دي مونت فورت"

ليز ماتوك

هاتف: 7400 257 116(0) 44+

البريد الإلكتروني: news@dmu.ac.uk


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3837/ar

No comments:

Post a Comment