Saturday, July 2, 2011

كلية ستيرن لإدارة الأعمال وكلية لندن للإقتصاد والعلوم السياسية وإتش إي سي باريس تحتفل بذكرى مرور عشر سنوات على إطلاق برنامج تريوم للماجستير التنفيذي ف


باريس ونيويورك ولندن - يوم الجُمْعَة 1 يوليه 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): في إطار الاحتفال بذكرى مرور 10 سنوات على إطلاق برنامج "تريوم" العالمي للماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال، أعلن التحالف المؤلف من ثلاث من أشهر الجامعات في العالم وهي كلية إدارة الأعمال في جامعة نيويورك وكلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية وجامعة دراسات الإدارة العليا في "إتش إي سي باريس" عن خطط لتوسيع البرنامج وإضافة فئة ثانية اعتباراً من شهر سبتمبر 2012.

واستضاف "تريوم"، الذي يعتبر أول برنامج ماجستير تنفيذي في إدارة الأعمال يجمع بين القوى المتكاملة لأهم ثلاثة جامعات وخمس مواقع تدريس عالمية، أول دفعة من خريجيه في شهر سبتمبر 2001. وكان البرنامج قد قام خلال الأعوام العشر الماضية بتخريج نحو 500 من كبار الموظفين في أكثر من 70 دولة يعملون في شركات ومؤسسات عائلية، أو يملكون مشاريع خاصة بهم بالإضافة إلى العمل في القطاعات الحكومية والحقوقية والمنظمات غير الربحية.

وسيجتمع أكثر من نصف هؤلاء الخريجين ومجتمع الطلاب في غرفة التجارة والصناعة في باريس على مدى ثلاثة أيام خلال الفترة ما بين الأول والثالث من يوليو للاحتفال بذكرى مرور 10 أعوام على إطلاق البرنامج. وسيشهد المؤتمر مداخلات من قبل كل هنري بروجليو المدير التنفيذي لشركة كهرباء فرنسا، وجون ماك رئيس مجلس إدارة "مورجان ستانلي". كما سيتم تنظيم جلسات نقاش وفعاليات إجتماعية في إطار مؤتمر أطلق عليه إسم "تريوم 10". وسيشارك أعضاء كبار من الهيئات التعليمية في الكليات الثلاث في هذه الاحتفالات وهم: برنارد رامانانتسوا عميد جامعة "إتش إي سي باريس"، وبيتر هنري عميد كلية "ستيرن" لإدارة الأعمال التابعة لجامعة نيويورك، والبروفسور سول إسترين رئس قسم الإدارة في كلية لندن للإقتصاد والعلوم الإجتماعية.

وقال برنارد رامانانتسوا، عميد "إتش إي سي باريس": "إنه لمن دواعي سرورنا أن نعلن عن توسيع برنامج ’تريوم‘ في هذه الاحتفالية". لقد أثبت برنامج ’تريوم‘ دوره في مجال تعزيز الريادة وإطلاق المشاريع، ناهيك عن تقديم فهم عميق للأوضاع العالمية وذلك من خلال السير المهنية وحياة خريجينا على مدى الأعوام العشر الماضية. ولقد كنا قد وضعنا نصب أعيننا هدف إطلاق برنامج لا مثيل له في التعليم التنفيذي المعاصر. ونحن نقوم حالياً بتوسيع هذا البرنامج بسبب ازدياد الحاجة إلى رؤية عالمية والقيمة المرتبطة بها والتي برزت خلال العقد الحالي".

وعلى عكس برامج الماجستير التنفيذية الأخرى في إدارة الأعمال، فإن "تريون" يجمع بين الاقتصاد والسياسة العالمية وعلم الاجتماع في المقررات الخاصة بالأعمال عبر مشاركة كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية. وتشتهر هذه الكلية بخبرتها في هذه المجال التي يتم غالبا إهمالها في المقررات التقليدية لإدارة الأعمال على الرغم من اعتراف الشركات الناجحة بأهميتها. وسيقوم أفضل الأساتذة في إختصاصاتهم بالتعليم في حرم جامعاتهم مما يضمن تجربة تعليمية تجمع بين الخبرة في الأعمال المحلية بالإضافة إلى رؤية دولية واسعة.

من جانبه قال سول إسترين، رئيس قسم الإدارة في كلية لندن للإقتصاد والعلوم السياسية: "تساهم قيمة دمج العلوم الاقتصادية والسياسية والاجتماعية في إطار العولمة، والتي تعتمد على معارف وخبرة كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، في تحقيق تميّز برنامج ’تريوم‘ وخريجيه. وإن خريجي ’تريوم‘ يدركون الحاجة الأساسية المتزايدة إلى التفكير خارج الأطر والحدود التقليدية سواء على الصعيد الوطني أو الشخصي".

وفي الوقت الذي تمت فيه المحافظة على الفلسفة الأساسية وإطار العمل الذين تقوم عليهما "تريون"، فقد قام البرنامج بالتكيف مع التغييرات التي يشهدها العالم من أجل مواكبة مستويات الإدارة التنفيذية العليا. ويحضر المشاركون ست وحدات تدريسية مكثّفة تدور في كل من الكليات الثلاث المتحالفة. وستسمح إضافة فئة ثانية في توزيع الوقت بين الوحدات للطلبة بهدف قضاء المزيد من الوقت في الأسواق الناشئة، خاصة وأنه يتم تدريس هذه الوحدات حالياً في تشيناي في الهند وشانغهاي في الصين. كما قام برنامج "تريوم" بتطوير مشروعه المتقدم بحيث أصبح حاضنة أعمال عالمية تسمح للطلاب بالعمل معاً حول استراتيجيات ومشاريع مبتكرة، والتي انتهى الأمر بالعديد منها إلى تأسيس شركات جديدة.

ومن الإضافات الجديدة على المقررات التركيز الموسّع على الريادة والتطوير المهني الذي يشكل تحدياً صعباً أمام كبار التنفيذيين من أجل تحديد رؤيتهم واسترتيجياتهم وتطوير خطة عمل تربط بين مسائل الحياة اليومية وخطة الطريق الخاصة بهم من أجل الوصول إلى ريادة أكثر فعالية.

وفي هذا الإطار، قال بيتر هنري، عميد كلية "ستيرن" لإدارة الأعمال في جامعة نيويورك: "أنا فخور جداً بخريجي ’تريوم‘ الذين هم في الواقع خريجي كلياتنا الثلاث، والذين يجسدون صفات القيادة والإبتكار التي يشتهر بها البرنامج. ويشكل هؤلاء مصدر وحي بالنسبة إلينا عبر إنجازاتهم، وهم يضيفون قيمة إلى شركاتهم ومجتمعاتهم".

للمزيد من المعلومات حول "تريوم"، الرجاء الاتصال من أوروبا على الرقم التالي: +33 1 39 67 70 94، أو في أميركا على الرقم: +212 998 0442، أو زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.triumemba.org.

لمحة عن كلية "ستيرن" لإدارة الأعمال في جامعة نيويورك

تعتبر كلية "ستيرن" لإدارة الأعمال في جامعة نيويورك رائدة عالمياً في مجال تدريس الأعمال. ويساعد موقع كلية "ستيرن" في مدينة نيويورك على تعزيز العلاقات مع مجتمع الأعمال العالمي، وتزويد الطلاب بفرص أكاديمية ومهنية فريدة. ويحتل العديد من خريجي "ستيرن" مناصب مهمة بين أهم المدراء التنفيذيين في العالم.

كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية

كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية هي المؤسسة الرائدة عالمياً في مجال العلوم الإجتماعية. وتعتبر الكلية التي تقع في قلب لندن مقصداً للطلبة في مراحل التعليم الجامعي والدراسات العليا من أكثر من 145 دولة في جميع أنحاء العالم، والذين يأتون بهدف متابعة دراستهم في أحد الأقسام الـ23 للجامعة أو معاهد الأبحاث الـ18 التابعة لها. وتعتبر الكلية واحدة من أهم جامعات الأبحاث في المملكة المتحدة، وكان من ضمن خريجيها 35 من رؤساء دول حاليين وسابقين. وتجدر الإشارة إلى أن ما مجموعة 16 من الحائزين على جائزة نوبل و31 نائب حالي في البرلمان البريطاني و42 لورداً بريطانياً درسوا أو قاموا بالتدريس في هذه الكلية.

"إتش إي سي باريس"

تعتبر "إتش إي سي باريس" التي تأسست عام 1881، كلية إدارة الأعمال الرائدة في أوروبا، وتعرف بأنها رائدة عالمياً في مجال التعليم التنفيذي من خلال مجموعة متكاملة من برامج التعليم الجامعي والعالي وبرامج التطوير التنفيذي الإنتقائية للغاية. وتمتع الكلية بروابط لا مثيل لها مع مجتمعات الأعمال الفرنسية والعالمية وتفتخر بجمعية خريجين مؤلفة من أكثر من 44 ألف عضو، ولديها فروع في أكثر من 50 دولة. ويقوم كادرها التعليمي المؤلف من 109 أستاذ جامعي متفرغ بخدمة هيئة طلابية تضم أكثر من 95 جنسية في حرم جامعي تم تشييده خصيصاً للكلية خارج باريس.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

كلية "ستيرن" لإدارة الأعمال في جامعة نيويورك

جوان هفالا

212-998-0995

البريد الإلكتروني: jhvala@stern.nyu.edu.

جيسيكا نيفيل

514-775-7021

البريد الإلكتروني: jneville@stern.nyu.edu

كلية لندن للإقتصاد والعلوم السياسية

جايمس براوني

44-20-7955-7582

البريد الإلكتروني: j.browne@lse.ac.uk.

"إتش إي سي باريس"

ديلفين وارمبي

33-1-39-67-97-01

البريد الإلكتروني: wharmby@hec.fr.


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3839/ar

No comments:

Post a Comment