Tuesday, February 7, 2017

مؤسسة حركة تحسين سلامة المرضى تعلن عن الفائزين بجائزة الابتكار في القمة السنوية الخامسة

Image not found

دانا بوينت، كاليفورنيا -يوم الإثنين 6 فبراير 2017 [ إم إي نيوز واير ]

​​(بزنيس واير): خلال القمة السنوية العالمية الخامسة لسلامة المرضى والعلوم والتكنولوجيا، تم الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز الابتكار لهذا العام. وجمعت القمة السنوية المئات من المهنيين في مجال الطب، ومدراء المستشفيات، والرؤساء التنفيذيين للتكنولوجيات الطبية، ومساعدي المرضى من أجل مناقشة التحديات والعمليات والإجراءات المبتكرة التي من شأنها المساعدة في القضاء على أكثر من 200 ألف حالة وفاة يمكن الوقاية منها، وتحدث في المستشفيات في الولايات المتحدة الأمريكية سنوياً، فضلاً عن الملايين من الحالات في جميع أنحاء العالم.

وتم اختيار ثلاثة فائزين بجائزة الابتكار لعام 2016 من بين أكثر من 100 نوع من المنتجات والعمليات المبتكرة المقدمة من المخترعين وأصحاب المشاريع، والتي تركز جميعها على المساعدة في الحد من حالات الوفيات للمرضى التي يمكن الوقاية منها. الفائز بالمركز الأول، والحاصل على جائزة بقيمة 50 ألف دولار هي شركة "ريفيل ميد" المحدودة لابتكارها عمليات حقن القسطار المركزي. والفائز بالمركز الثاني، والحاصل على جائزة بقيمة 25 ألف دولار هي شركة "إي بروزلو" المحدودة لابتكارها المسح الضوئي "سايف دوز". والفائز بالمركز الثالث، والحاصل على جائزة بقيمة 10 ألف دولار هي شركة "وايزر سيستمز" المحدودة التي قدمت منتجها وعمليتها الخاصة بالتقييم المنهجي لمخاطر الانتحار من قبل الخبراء (إس إي آر إيه إس).

وأعرب جو كياني، مؤسس حركة تحسين سلامة المرضى، عن امتنانه للأعمال الشاقة والإبداعات التي تساهم بدفع المبتكرين إلى القيام بالمزيد من الإبداعات في مجال سلامة المرضى. وأضاف: "نرغب بتهنئة جميع الفائزين ونشكر جميع المشاركين الذين قدموا أجهزتهم وعملياتهم المنقذة للحياة".

أما الابتكارات الثلاثة الحائزة على جوائز فهي:

الفائز بالجائزة الأولى: شركة "ريفيل ميد" المحدودة- عمليات حقن القسطار المركزي

تجعل شركة "ريفيل ميد" من القساطر المركزية أداة أسهل وأكثر أمناً وأسرع للحقن. وتقوم عمليات حقن القسطار المركزي بتحويل بداية العلاج الروتيني عن طريق الوريد في الذراع إلى القسطار الوريدي المركزي المدخل طرفياً على المدى الطويل مع ضغط بسيط للسائل عن طريق الوريد في 30 ثانية فقط. ويساهم هذا العلاج بالقضاء على مخاطر الاسترواح الصدري، وفقدان الأنبوب الموجه، وثقب الشريان في العنق، بينما يتم القضاء تماماً على مخاطر العدوى. ومع هذا الإجراء، يمكن تنفيذ البروتوكولات الحالية والتي غالباً ما تكون أكثر صعوبة، مثل بروتوكول العدوى الشديدة، في غضون دقائق معدودة بدلاً من ساعات، وذلك باستخدام إبرة واحدة فقط. وفي هذا السياق، أوضح المبتكرين مات ودولي ريفيل: "نود أن نشكر مؤسسة حركة تحسين سلامة المرضى على تكريمنا بهذه الجائزة. إنه لشرف كبير أن يتم اختيارنا من بين أهم تسعة تقنيات مميزة لا تقل قيمتها عن المنتج الذي قمنا بابتكاره. وإنه لشرف ومسؤولية كبيرة ملقاة على عاتقنا أن نمضي قدماً في الإبداع لتبقى مؤسسة حركة تحسين سلامة المرضى في الصدارة. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحركة انطلقت عندما توفي والدنا عام 1994 وكنا نمضي قدماً في هذه المؤسسة من خلال ابتكار حل نعتقد أن من شأنه تغيير العالم".

الفائز بالجائزة الثانية: شركة "إي بروزلو" المحدودة- المسح الضوئي "سايف دوز"

تشكّل القدرة على إعطاء الأدوية المنقذة للحياة بشكل سريع وآمن إلى الأطفال المرضى أو المصابين بشكل حاد، إحدى أكبر التحديات بالنسبة للأطباء. وإن الحصول على الجرعة والتركيز، والكمية، والتخفيف بشكل صحيح بالكامل لكل دواء، ووزن، ودواعي الاستخدام، يتطلب وجود صيدلي للأطفال على مدار اليوم. المسح الضوئي "سايف دوز" من "إي بروزلو" سيحل هذه المشكلة من خلال تقديم، "صيدلي افتراضي للأطفال" متنقل وغير متصل لا يمكن أن يخطىء أبداً، ويتمتع بمناعة ضد الضغوطات والإجهاد، ويناسب راحة اليد. وتساهم التقنية في تحسين الرمز الشريطي لمدونة الدواء الوطني العالمي كنقطة وصول للقضاء على الأخطاء المحتملة في الرياضيات والحفظ في نقطة الرعاية. وعند حصوله على الجائزة، قال جيمس بروزلو، الرئيس التنفيذي لشركة "إي بروزلو": "أود أن أشكر جو وفريقه الرائع في مؤسسة حركة تحسين سلامة المرضى. لم يسبق لي أن شاركت مع مجموعة من الأشخاص من ذوي الأفكار المشابهة لأفكاري لا سيما في الرغبة في تحقيق عمل مفيد للغاية. وتتمثل أكبر مكافأة لي في انضمامي إلى هذه المجموعة الرائعة".

الفائز بالجائزة الثالثة: شركة "وايزر سيستمز" المحدودة- التقييم المنهجي لمخاطر الانتحار من قبل الخبراء "إس إي آر إيه إس)

بين يوم وآخر، ينتحر شخص على الأقل في المستشفى، و12 أضعاف هذا العدد يبذلون محاولات انتحارية غير مميتة. "إس إي آر إيه إس" هي أداة دعم القرارات في نظام خبير قائم على الشبكة العصبية يساهم بإعادة التفكير الهام من قبل الأطباء ذوي الخبرة في مجال قياس عوامل الخطر من أجل تقييم مخاطر الانتحار لدى المريض في غضون ال72 ساعة اللاحقة. ويكمل المريض الاستطلاع القائم على الجهاز اللوحي في أقل من دقيقة. وتستند هذه العملية على شبكة الإنترنت وتتيح تقييمات متناسقة ومنهجية، وذات جودة عالية عبر العديد من المواقع السريرية ومزودي الخدمات. ويساعد "إس إي آر إيه إس" مزودي الخدمات الصحية الأساسية غير المتعلقة بالقدرات العقلية في تقييم مخاطر الانتحار الوشيكة، ويقترح تدخلات لأفضل الممارسات. وأشارت الدكتور إيزابيل دي جاردان، الرئيس التنفيذي لشركة "وايزر سيستمز" عند تسلمها الجائزة: "الانتحار هو قاتل صامت. فمن السهل الشعور بالعجز عند مواجهة الانتحار. لم يعد بوسعنا جميعاً أن نتحمل. ونحن نعتقد أنه يمكن الوقاية من الانتحار. وأتت هذه الجائزة لتأكيد رؤيتنا وإلهامنا بمواصلة هذه المسيرة بمزيد من التفاني أكثر من أي وقت مضى. ونحن ممتنون للغاية وملتزمون بتقليص عدد الوفيات جراء الانتحار إلى صفر بحلول العام 2020".

وسيتم نشر فيديو وملخصات عن القمة العالمية لسلامة المرضى والعلوم والتكنولوجيا لعام 2017 قريباً على الموقع الإلكتروني: www.patientsafetymovement.org.

لمحة عن مؤسسة حركة تحسين سلامة المرضى

تسجّل المستشفيات في كل عامٍ وفيات يزيد عددها عن 200 ألف في الولايات المتحدة، بطرق كان يمكن تجنبها. وقد تأسست مؤسسة حركة تحسين سلامة المرضى من خلال دعم مؤسّسة "ماسيمو" للأخلاقيات والابتكار والمنافسة في مجال الرعاية الصحية من أجل تقليص هذا العدد من الوفيات التي يُمكن تجنبها الى "صفر" بحلول العام 2020 (0×2020). وسيتطلّب تحسين سلامة المرضى تضافر جهود التعاون بين كافة المعنيين، بما في ذلك المرضى ومزودي الرعاية الصحية وشركات التقنيات الطبية والحكومة والموظفين وأصحاب الشركات والمموّلين في القطاع الخاصّ. وتعمل الحركة مع كافة أصحاب المصلحة من أجل التطرّق إلى المشاكل والحلول في مجال سلامة المرضى. كما تعقد مؤسسة حركة تحسين سلامة المرضى القمم العالمية لسلامة المرضى والعلوم والتكنولوجيا. وجمعت القمة بعض ألمع العقول في أمتنا لنقاشات تبادل الآراء والأفكار الجديدة للتحديات الراهنة. تقدم هذه القمة حلولاً عالية التأثير وقابلة للتنفيذ لتلبية تحديات سلامة المرضى، وتشجيع شركات التكنولوجيا الطبية على مشاركة البيانات التي تؤدي إلى شراء منتجاتها، ودعوة المستشفيات إلى الالتزام بتطبيق حلول سلامة المرضى القابلة للتنفيذ. كما تعمل المؤسسة على تقليص عدد الوفيات التي يُمكن تجنبها إلى "صفر" بحلول عام 2020. يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:www.patientsafetymovement.org.

 @0X2020 #patientsafety #0X2020

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

مؤسسة حركة تحسين سلامة المرضى

آيرين بايجاه

هاتف: 858-859-7001

البريد الإلكتروني: irene@paigah.com

الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/3306/ar

No comments:

Post a Comment