Friday, February 10, 2017

جنرال كيبل تعلن عن نتائج الربع الرابع من العام 2016



هايلاند هايتس، كنتاكي- (بزنيس واير /"إم إي نيوز واير): أعلنت شركة "جنرال كيبل" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: BGC) اليوم عن نتائج الربع الرابع المنتهي في 31 ديسمبر 2016. وخلال الربع الرابع، بلغت الخسائر المخففة المسجلة للسهم الواحد 2.10  دولار أمريكي فيما بلغت الخسائر التشغيلية المسجلة 97 مليون دولار أمريكي. وسجّلت الشركة أرباحاً معدلة للسهم الواحد خلال هذا الربع بلغت 0.05 دولار أمريكي ودخلاً تشغيلياً معدلاً بلغ 27 مليون دولار أمريكي. يرجى مراجعة الصفحة الثالثة من هذا البيان الصحفي كونها تتضمن معلومات حول تسوية النتائج المسجلة إلى النتائج المعدلة وعمليات الكشف ذات الصلة.

وقال مايكل تي. ماكدونيل، الرئيس والرئيس التنفيذي للشركة في هذا السياق: "حققنا في العام 2016 تقدّماً ملحوظاً في تنفيذ خارطة الطريق الاستراتيجية الرامية إلى تحويل الشركة إلى منظمة أكثر تركيزاً وكفاءةً وابتكاراً، بما في ذلك تعزيز فريق الإدارة العالمي لدى ’جنرال كيبل‘. ونحن مسرورون للغاية بالإنجازات التي حققناها في أمريكا الشمالية التي ركّزت عليها خارطة الطريق بشكل أساسي خلال السنة الأولى من خطتنا الموضوعة لمدة ثلاث سنوات. وفي العام 2017، نتوقّع استكمال معظم المبادرات في أمريكا الشمالية وإحراز تقدّم كبير في أوروبا وأمريكا اللاتينية. كانت نتائج الربع الرابع أقلّ مما توقعنا بحيث قوبلت النتائج التي فاقت التوقعات في أمريكا الشمالية المدفوعة بالطلب على منتجات البناء والمرافق الكهربائية باستمرار ضعف البيئة الاقتصادية في أمريكا اللاتينية، والتأخر في تنفيذ مشروع إعادة الهيكلة في أوروبا. واستطعنا أن نوفّر أيضاً تدفقاً نقدياً تشغيلياً كبيراً في الربع الرابع بقيمة 89 مليون دولار أمريكي من خلال التحصيل من العملاء في الوقت المناسب والاستمرار في إدارة مستويات المخزون عن كثب. ونحن نحافظ على توقعات إيجابية للعام 2017 ونتشجع بفعل الأداء والتنفيذ المستمر مع دخولنا السنة الجديدة".

ملخّص عن الربع الرابع
·        بلغت الخسائر التشغيلية المسجلة 97 مليون دولار أمريكي ويرجع ذلك بشكل كبير إلى تسوية التحقيقات المتعلقة بقانون مكافحة الفساد في الممارسات الخارجية ("إف سي بي إيه") وإعادة تصنيف نفقات ترجمة العملة غير النقدية الشاملة المتراكمة الأخرى بقيمة 28 مليون دولار أمريكي المرتبطة بإغلاق منشآتنا في جنوب أفريقيا.
·        استفاد الدخل التشغيلي المعدّل الذي بلغ 27 مليون دولار أمريكي من الأداء القوي في أمريكا الشمالية وأسعار المعادن المؤاتية التي عوّضت تقريباً النشاط المنخفض للمشاريع البحرية مقارنة بالعام الماضي فضلاً عن استمرار الظروف الاقتصادية الضعيفة في أمريكا اللاتينية.
·        بلغ التدفق النقدي التشغيلي 89 مليون دولار أمريكي بفضل استمرار الإدارة الصارمة لرأس المال
·        الحفاظ على سيولة كبيرة مع توفر 399 مليون دولار أمريكي ضمن التسهيل الائتماني المستند إلى الأصول الخاص بالشركة وعائدات نقدية مطبقة من تصفية الاستثمارات من أجل الحدّ من القروض غير المسددة.
·        أثّرت أسعار المعادن إيجاباً بمعدّل 5 مليون دولار أمريكي بالمقارنة مع التأثير السلبي بقيمة 8 مليون دولار أمريكي في الفترة نفسها من العام الماضي.

الطلب حسب القطاع
أمريكا الشمالية - ارتفع حجم الوحدة بنسبة 10 في المائة مقارنةً مع العام الماضي بحيث قابل الطلب القوي على البناء وكابلات المرافق الكهربائية استمرار ضعف الطلب على المنتجات الصناعية والمتخصصة المرتبطة بأسواق النفط والغاز النهائية.

أوروبا - شهد حجم الوحدة ارتفاعاً بنسبة 6 في المائة مقارنة مع العام الماضي نتيجة الطلب على منتجات المرافق الكهربائية بما في ذلك مشاريع الكابلات الارضية المتكاملة وكابلات الطاقة.

أمريكا اللاتينية - ارتفع حجم الوحدة بنسبة 9 في المائة مقارنة مع العام الماضي نتيجة الطلب على منتجات صنع القضبان. باستثناء منتجات منتجات صنع القضبان، كان حجم الوحدة ثابتاً مقارنةً مع العام الماضي.

عموماً، خلال كامل عام 2016، ارتفع طلب السوق النهائية في أمريكا الشمالية بنسبة 1 في المائة. كذلك، ارتفع الطلب في أسواق توزيع المرافق الكهربائيّة والإنشاءات غير السكنيّة في أمريكا الشمالية بالمقارنة مع الفترة نفسها خلال العام الماضي في حين استمرّ الطلب على المنتجات الصناعية والتخصصية المرتبطة بأسواق النفط والغاز بالانخفاض طوال العام، وانخفض بنسبة 4 في المائة و52 في المائة تباعاً مقارنة بالعام الماضي. في أوروبا، بقي الطلب في الأسواق النهائيّة مستقراً مقارنة مع العام الماضي. وارتفع طلب الأسواق النهائية في أمريكا اللاتينية (باستثناء فنزويلا) بنسبة 2 في المائة بفضل منتجات القضبان وشحنات كابلات النقل الهوائي، في حين يبقى توازن الحافظة تحت الضغط بسبب الإنفاق المنخفض على مشاريع البنى التحتية الكهربائية والبناء. باستثناء منتجات القضبان، انخفض حجم الوحدة بنسبة 4 في المائة مقارنة بالعام الماضي في أمريكا اللاتينية.

صافي الدين
في نهاية الربع الرابع من العام 2016 ونهاية الربع الرابع من العام 2015، بلغ مجموع الدين 939 مليون دولار أمريكي و1,080 مليون دولار أمريكي تباعاً، وبلغ النقد والمكافآت النقدية 101 مليون دولار أمريكي و112 مليون دولار أمريكي تباعاً. ويعود السبب الرئيسي في انخفاض صافي الدين إلى العائدات النقدية الناتجة عن التصفيات والمستخدمة للحدّ من القروض غير المسددة، فضلاً عن الإدارة الفعالة لرأس المال العامل بما في ذلك إدارة مستويات المخزون عن كثب.

مسائل أخرى
لقد أعلنّا في 29 ديسمبر 2016 أنّنا أبرمنا اتفاقيات مع لجنة الأوراق المالية والبورصة ("إس إي سي") ووزارة العدل ("دي أو جيه") تنتهي بموجبها التحقيقات التي تقوم بها الوكالتين المذكورتين والمتعلقة بقانون مكافحة الفساد في الممارسات الخارجية "إف سي بيه إيه" وتحقيق المحاسبة المنفصل الذي تجريه لجنة الأوراق المالية والبورصة بشأن البيانات المالية للشركة لعام 2012 والأعوام السابقة. ونتيجة لذلك، سيتمّ دفع الغرامات والتعويضات والفوائد التي تسبق صدور الحكم إلى كلّ من لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية ووزارة العدل الأمريكية بمبلغ إجمالي وقدره 82.3 مليون دولار أمريكي في العام 2017. وسجّلنا تكاليف بقيمة تقارب 49.3 مليون دولار أمريكي في الربع الرابع من عام 2016.

وكما أعلنّا سابقاً، اختار مساهمي الأقلية في أعمال الشركة في كولومبيا ("بروكايبلز") أن يمارسوا الحق التعاقدي في بيع فائدتهم التي تبلغ نسبتها 40 في المائة إلى الشركة. ودفعت الشركة، في الربع الرابع من عام 2016، مبلغاً بقيمة 18 مليون دولار أمريكي لمساهمي الأقلية مقابل فائدتهم التي تبلغ نسبتها 40 في المائة وأصبحت الآن تملك الأعمال بنسبة 100 في المائة.

توقعات الربع الأول من عام 2017
 من المتوقع أن تتراوح العائدات خلال الربع الأول بين 850 مليون دولار أمريكي و900 مليون دولار أمريكي. ويُتوقّع أن يرتفع حجم الوحدة بمقدار خانة واحدة مقارنة مع العام الماضي. ويُتوقّع أن يتراوح الدخل التشغيلي المسجّل بين 15 و30 مليون دولار أمريكي، وأن يتراوح الدخل التشغيلي المعدّل بين 25 و40 مليون دولار أمريكي خلال الربع الأول. ويُتوقّع أن تتراوح الأرباح المسجلة المخففة للسهم الواحد بين 0.05 و0.10 دولار أمريكي للسهم، وأن تتراوح ربحية السهم الواحد المعدّلة بين 0.05 و 0.20 دولار أمريكي للسهم خلال الربع الأول. وتفترض توقّعات الربع الأول وصول أسعار النحاس ("كوميكس") والألومينيوم ("إل إم إي") إلى 2.60 و0.81 دولار أمريكي على التوالي. كما تفترض بقاء أسعار صرف العملات الأجنبية مستقرة في الربع الأول. ولا تتضمن توقعات الربع الأول للنتائج الشغيلية المعدّلة نتائج من آسيا المحيط الهادئ وأفريقيا.

الإجراءات المالية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً
تعتبر الإيرادات التشغيلية المعدّلة (التي تم تعريفها كإيرادات تشغيلية قبل إضافة أي رسوم غير عادية أو غير متكررة أو غيرها من الأمور) وربحية السهم الواحد المعدّلة (التي تم تعريفها بربحية السهم الواحد المخففة قبل إضافة أي رسوم غير عادية أو غير متكررة أو غيرها) والدّين الصافي (الذي يتمثّل بالديون طويلة الأجل يضاف إليها الجزء المتداول من الديون طويلة الأجل ناقص السيولة النقدية والمكافآت النقدية)، من "الإجراءات المالية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً" على النحو المحدد بموجب أنظمة لجنة الأوراق المالية والبورصة. وكذلك نورد في هذا الملف عائدات المعادن المعدّلة والإيرادات التشغيلية المعدّلة والعائدات على مبيعات المعدن المعدّل على أساس القسم، إضافة إلى الإجراءات المالية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً. أنظر "معلومات القسم".

تستثنى التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً المتبعة من قبل الشركة من النتائج المسجلة، البنود التي تعتقد الإدارة أنّها لا تدلّ على أدائنا المستمرّ ويتمّ تقديمها هنا لأنّ الإدارة تعتقد أنها مفيدة في تحليل الأداء التشغيلي لأعمال الشركة وتتوافق مع كيفية مراجعة نتائجنا التشغيليّة والاتجاهات التجارية الأساسية من قبل الإدارة. وقد لا يتوافق استخدام هذه التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً، مع تدابير مماثلة قدمتها شركات أخرى وينبغي أن لا تستخدم سوى مقرونةً بنتائج الشركة الواردة في التقارير وفقاً للمعايير المحاسبية المقبولة عموماً. وتعكس النتائج المعدّلة للفترات السابقة للربع الرابع من العام 2015 إزالة تأثير عملياتنا في فنزويلا على أساس الوحدة المستقلة. واعتباراً من نهاية الربع الثالث من عام 2015، قمنا بفصل أعمال الشركة التابعة لنا في فنزويلا، وبدأنا حساب استثمارنا في هذه الشركة باستخدام طريقة الكلفة للمحاسبة. وتمّ الكشف عن النتائج التشغيليّة المعدلة للقطاع التاريخي خلال عرض المستثمرين للربع الرابع من عام 2016 والمتوفر على الموقع الإلكتروني للشركة.

وفي ما يلي تسوية الدخل التشغيلي (خسارة) وفقاً للمعايير المحاسبية المقبولة عموماً المتولدة عن العمليّات المستمرّة، والأرباح المخففة (خسارة) للسهم الواحد من العمليّات المستمرّة إلى الدخل التشغيلي المعدّل من العمليّات المستمرّة وأرباح (خسارة) السهم الواحد من العمليّات المستمرة:

الربع الرابع من عام 2016 بالمقارنة مع الربع الرابع من عام 2015 والربع الثالث من عام 2016





الربع الرابع

الربع الثالث


2016

2015

2016
بالملايين، باستثناء مبالغ السهم الواحد

الدخل
 التشغيلي

أرباح
 السهم
الواحد

الدخل
 التشغيلي

أرباح
 السهم
الواحد

الدخل
 التشغيلي

أرباح
 السهم
الواحد
المعلن عنها

$
(96.8)

$
(2.10)

  $
(37.1)

 $
(0.98)

$
4.7

 $
(0.29)
التعديلات لتسوية الدخل التشغيلي/ أرباح السهم الواحد












النفقات غير النقديّة لفائدة الديون القابلة للتحويل (1)


-


0.01


-


0.01


-


0.01
خسائر (أرباح) قيمة السوق على الأدوات المالية المشتقة (2)


-


(0.08)


-


0.08


-


(0.01)
رسوم إعادة الهيكلة والتصفية (3)


27.8


0.44


15.3


0.23


24.1


0.29
التكاليف القانونيّة والتجريد (4)


(0.7)


(0.01)


7.3


0.11


0.8


0.01
الخسائر (أرباح) بيع الأصول(5)


1.0


0.02


-


-


(6.4)


(0.08)
استحقاق قانون الممارسات الأجنبيّة الفاسدة(6)


49.3


0.99


4.0


0.08


-


-
تسوية معاشات التقاعد الأمريكية(7)


7.4


0.12


-


-


-


-
(أرباح)/ خسائر العمليّات في آسيا المحيط الهادئ وأفريقيا(8)


39.3


0.66


38.7


0.52


8.9


0.14
إجمالي التعديلات


124.1


2.15


65.3


1.03


27.4


0.36
بعد التعديل

$
27.3

$
0.05

$
28.2

$
0.05

$
32.1

$
0.07

تحتوي التسوية التالية للدخل التشغيلي المتوقّع المتولد عن العمليّات المستمرّة، والأرباح المخففة للسهم الواحد من العمليّات المستمرّة إلى الدخل التشغيلي المعدّل من العمليّات المستمرّة والأرباح المعدّلة للسهم الواحد من العمليّات المستمرّة للربع الأول من عام 2017، على معلومات تطلعيّة. وتحتوي كافة المعلومات التطلعيّة على مخاطر وشكوك. قد تختلف النتائج الفعليّة مادياً عن النتائج التي تذكرها المعلومات التطلعيّة نتيجة العوامل والمخاطر والشكوك التي لا نتحكّم بالكثير منها. يرجى الاطلاع على "بيانات تحذيريّة حول البيانات التطلعيّة" في نهاية هذا البيان الصحفي.

لمحة عن الربع الأول من عام 2017 ووقائع الربع الأول من عام 2016





الربع الأول


لمحة عن عام 2017

عام 2016
بالملايين، باستثناء مبالغ السهم الواحد

الدخل التشغيلي

أرباح السهم الواحد

الدخل التشغيلي

أرباح السهم الواحد
 المعلن عنها

 15.0 – 30.0$

 (0.05) – 0.10$

20.5$

 (0.10)$
التعديلات لتسوية الدخل التشغيلي/ أرباح السهم الواحد








النفقات غير النقديّة لفائدة الديون القابلة للتحويل (1)

-

0.01

-

0.01
خسائر (أرباح) قيمة السوق على الأدوات المالية المشتقة (2)

-

-

-

(0.04)
رسوم إعادة الهيكلة والتصفية (3)

8.0

0.07

14.1

0.19
التكاليف القانونيّة والتجريد (4)

-

-

5.8

0.08
(أرباح)/ خسائر العمليّات في آسيا المحيط الهادئ وأفريقيا(8)

2.0

0.02

1.2

0.05
إجمالي التعديلات


10.0

0.10

21.1

0.29
بعد التعديل

 25.0 – 40.0$

0.05 - 0.20$ $  

  41.6

   0.19$



















ملاحظة: تعكس الجداول أعلاه تعديلات أرباح السهم الواحد استناداً إلى نسبة الضريبة المعدلة السارية في الشركة التي تبلغ 40% لكامل عام 2017 و2015 و50% لكامل عام 2016.

(1)
يعكس تعديل الشركة للنفقات غير النقديّة لفائدة الديون القابلة للتحويل نموّ مكوّن 2029 سهم للسندات القابلة للتحويل، ما ينعكس في بيان الإيرادات كنفقات للفائدة.
(2)
تمثّل الخسائر (الأرباح) في السوق حول أدوات المشتقات الماليّة تغييرات الفترة الحاليّة في القيمة السليمة لأدوات السلع المخصّصة للموازنة الاقتصاديّة. وتقوم الشركة بالتكيّف مع تغييرات القيمة الصحيحة لأدوات السلع بما أنّه لم يتمّ تسجيل أرباح مرتبطة بالعقود الأساسيّة خلال الفترة نفسها.
(3)
تمثّل تكاليف إعادة الهيكلة والتصفية التكاليف المرتبطة ببرامج الشركة المُعلن عنها لإعادة الهيكلة والتصفية. وتتألّف الأمثلة، على سبيل المثال لا الحصر، من تكاليف فصل الموظفين، والقيمة المخفضة للأصول، والتناقص المتسارع في القيمة، والقيمة المخفضة لرأس المال العامل، ونقل التجهيزات، وإنهاء العقود، والنفقات الاستشاريّة، والنفقات القانونيّة، الناتجة عن البرامج. وتتكيّف الشركة مع هذه الأعباء انطلاقاً من اعتقاد الإدارة أنّ هذه النفقات لن تستمرّ عند إنهاء برنامج إعادة الهيكلة وبرنامج التصفية.
(4)
تمثل التكاليف القانونية والإستقصائية التكاليف المدفوعة للمستشار القانوني الخارجي ولشركات المحاسبة القضائية المتعلقة بإعادة صياغة بياناتنا المالية والتحقيق في قانون الممارسات الأجنبية الفاسدة. قامت الشركة بتسوية هذه الرسوم لأن الإدارة تعتقد أن هذه التكاليف لن تستمر في نهاية التحقيقات التي تعتبر خارج المسار الطبيعي لنشاط الشركة.
(5)
تعد الأرباح والخسائر من بيع الأصول نتيجة تجريد بعض الشركات التابعة لشركة "جنرال كيبل" من حقوقها. وقامت الشركة بتسوية هذه الأرباح والخسائر لأن الإدارة تعتقد أن هذه الأرباح والخسائر لا تتكرر بطبيعة الحال ولن تصبح جزءاً من العمليات المتواصلة.
(6)
يعتبر استحقاق قانون الممارسات الأجنبية الفاسدة تقدير الشركة للأرباح المسجلة خلال عام 2015 و2016 لتسوية التحقيق مع هيئة الأوراق المالية ووزارة العدل. يرجى مراجعة "مسائل أخرى" في الصحفة 2 من هذا البيان الصحفي. وقامت الشركة بتسوية هذا الاستحقاق لأن الإدارة تعتقد أنه رسم يدفع لمرة واحدة ولن يصبح جزءاً من العمليات المتواصلة.
(7)
رسوم تسوية المعاشات التقاعدية الأمريكية هي تكاليف غير متكررة تتصل بالمبلغ المقطوع المدفوع للمشتركين بخطة المعاشات التقاعدية الرئيسية الأمريكية. تمثل هذه الرسوم المدفوعات المقدمة لهؤلاء المشتركين الذين اختاروا أخذ المبلغ المقطوع، والتي لم تعد الشركة ملتزمة بدفعه في المستقبل. قامت الشركة بتعديل رسوم تسوية المعاشات التقاعدية نظراً لأن الإدارة لا تتوقع أن تطرأ في المستقبل، كما إنها لا تشكل جزءاً من العمليات المستمرّة.
(9)
يستثنى من التسوية أثر العمليات في الشركات التابعة لنا في آسيا والمحيط الهادئ وأفريقيا، التي لا تعتبر "عمليات أساسية" تندرج ضمن خطة العمل الاستراتيجية الجديدة الخاصة بالشركة. كما أن الشركة في صدد إلغاء أو إنهاء هذه العمليات التي لا يتوقع أن تصبح جزءاً من العمليات المستمرة للشركة. لأغراض المحاسبة، لا تتوافق العمليات المتواصلة في آسيا والمحيط الهادئ وأفريقيا (التي تتألف أساساً من شركات تقع في أفريقيا) مع المتطلبات التي يجب تقديمها على أنها عمليات متوقفة. يعكس الربع الرابع من عام 2016 تراكم الآثار غير النقدية لإعادة تصنيف ترجمة العملة بقيمة 28 مليون دولار أمريكي من أصل إيرادات شاملة أخرى متراكمة متصلة بإغلاق مرافقنا في جنوب أفريقيا ورسوم تدهور قيمة الأصول بـ11 مليون دولار أمريكي لأعمال الشركة في الصين؛ كما يعكس الربع الرابع من عام 2015 أثر رسوم تدهور قيمة الأصول غير النقدية بـ31 مليون دولار أمريكي لأعمال الشركة في الجزائر.
 
دعوة لحضور المؤتمر الهاتفي وعرض المستثمر
ستقوم "جنرال كيبل" بمناقشة نتائج الربع الرابع عبر مؤتمر هاتفي سيتم بثه على الهواء مباشرة عند الساعة 8:30 صباحاً، بالتوقيت الشرقي وذلك في 9 فبراير 2017. وسيكون البث الحي لمؤتمر الشركة متاحاً عن طريق الاستماع فقط، ويمكن الوصول إليه من خلال صفحة علاقات المستثمرين على موقعنا الإلكتروني: www.generalcable.com. كما سنوفر على موقعنا على الإنترنت نسخة من عرض المستثمر الذي سيتم الإشارة إليه في أثناء المؤتمر الهاتفي.

تعتبر شركة "جنرال كيبل" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:BGC) شركة عالمية رائدة في مجال تطوير وتصميم وتصنيع وتسويق وتوزيع النحاس والألومنيوم والألياف البصرية ومنتجات الأسلاك والكابلات وأنظمة الطاقة للأسواق الصناعية والتخصصية والإعمارية وأسواق الاتصالات. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني على شبكة الإنترنت: www.generalcable.com.

بيان تحذيري بشأن البيانات التطلعيّة

بعض البيانات التي يحتويها هذا البيان الصحافي هي بيانات تطلعيّة بطبيعتها، وتشمل مخاطر وشكوكاً، وتتنبأ بـ وتصف أحداثاً، أو توجّهات مستقبلية، وهذا لا يتعلّق فقط بالأمور التاريخية. ويمكن التعرف إلى هذا النوع من البيانات من خلال المصطلحات التي تحتويها مثل: "نؤمن"، و"نتوقّع"، و"قد"، و"سوف"، و"نتطلّع إلى"، و"ننوي"، و"نقدّر"، و"نرسم"، و"نخطّط"، و"نفترض"، و"نسعى إلى"، وأي تعابير مماثلة، بالرغم من خلو بعض البيانات التطلعية من هذه الكلمات التعريفية. وقد تختلف النتائج الفعلية بشكٍل مادي عن النتائج المذكورة في البيانات التطلعية، لوجود عوامل، ومخاطر، وشكوك، العديد منها خارجة عن إرادتنا. تتضمن هذه العوامل على سبيل المثال لا الحصر: القوة الاقتصادية والطبيعة التنافسية للأسواق الجغرافية التي تقوم الشركة بخدمتها وقدرتنا على زيادة القدرة التصنيعية والإنتاجية وقدرتنا على زيادة أسعار البيع خلال الفترات التي ترتفع فيها كلفة المواد الخام وقدرتنا على خدمة وتلبية جميع المتطلبات، وتسوية ديوننا، وتأمين تسهيلات وخطوط ائتمانية مناسبة محلية وعالمية كافية، وقدرتنا على خلق دارة رقابة داخلية، وتأثير التعديلات والتسويات المستقبلية غير المتوقعة للدعاوى والنزاعات، وتأثير تقلّب أسعار العملات الأجنبية، وتأثير أعباء الأضرار المستقبليّة، والالتزام بقوانين الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدّول بما فيها قانون الممارسات الأجنبية الفاسدة، وقدرتنا على تحقيق التوفيرات المتوقعة في التكاليف، والكفايات والمنافع الأخرى المرتبطة ببرنامج إعادة الهيكلة ومبادرات استراتيجية أخرى، بما في ذلك خطتنا لإنهاء جميع عملياتنا في آسيا والمحيط الهادئ وأفريقيا، والمخاطر الأخرى المفصّلة من وقت إلى آخر في الملفات المقدّمة إلى هيئة الأوراق المالية والبورصة والتي تشمل ولا تقتصر على تقرير الشركة السنوي من نموذج "10-كي" الذي تمّ إيداعه لدى الهيئة في 29 فبراير 2016، والملفات التالية المقدمة للهيئة. ونحذركم من الاعتماد المبالغ فيه على هذه البيانات التطلعية. ولا تتحمّل "جنرال كيبل" وتخلي مسؤوليتها بموجب هذا البيان تجاه أي التزام بتحديث أي بيان تطلّعي نتيجة لورود معلومات جديدة، أو حصول أحداث مستقبلية، أو عوامل أخرى، ما لم تتطلب منها قوانين الأوراق المالية المرعية الإجراء القيام بذلك.

شركة "جنرال كيبل" والشركات التابعة لها
البيان المالي الموحّد للعمليات
(الأرقام بالملايين، باستثناء بيانات السهم الواحد)
(غير مدقّقة)






















ثلاثة أشهر مالية منتهية في


 إثني عشر شهراً منتهية في


31 ديسمبر

31 ديسمبر


31 ديسمبر

31 ديسمبر


2016

2015


2016

2015
صافي المبيعات

$
910.0


$
952.9



$
3,858.4


$
4,514.5

تكلفة المبيعات


835.9



888.0




3,451.3



4,082.1

إجمالي الربح


74.1



64.9




407.1



432.4











مصاريف البيع والمبيعات العامة والمصاريف الإدارية


170.9



101.3




408.9



412.3

رسوم القيمة المتراكمة للشهرة


-



0.7




9.0



3.9

رسوم القيمة المتراكمة للأصول المعنوية


-



-




7.5



1.7

الإيرادات التشغيلية (الخسائر)


(96.8
)


(37.1
)



(18.3
)


14.5

الإيرادات الأخرى (النفقات)


2.5



(9.4
)



7.2



(71.3
)
إيرادات الفوائد (النفقات):









مصاريف الفوائد


(22.3
)


(22.8
)



(89.5
)


(97.0
)
إيرادات الفوائد


1.3



0.5




2.5



2.7




(21.0
)


(22.3
)



(87.0
)


(94.3
)










الدخل (الخسارة) قبل الضرائب على الدخل


(115.3
)


(68.8
)



(98.1
)


(151.1
)
فائدة ضريبة الدخل (المخصص)


11.4



13.9




3.7



14.8

حقوق الملكية في الأرباح الصافية للشركات التابعة


0.2



0.2




0.9



0.5

صافي الدخل (الخسارة) بما في ذلك الحصص غير المسيطرة


(103.7
)


(54.7
)



(93.5
)


(135.8
)
ناقص: صافي الدخل (الخسارة) العائد إلى الحصص غير المسيطرة


0.9



(6.8
)



0.3



(13.9
)
صافي الدخل (الخسارة) العائد إلى مساهمي الشركة المشتركين

$
(104.6
)

$
(47.9
)


$
(93.8
)

$
(121.9
)
الأرباح (الخسارة) للسهم الواحد – صافي الدخل (الخسارة) العائد إلى مساهمي الشركة المشتركين للسهم العادي






أرباح (خسائر) للسهم العادي - الأساسية

$
(2.10
)

$
(0.98
)


$
(1.89
)

$
(2.49
)
المتوسط المرجح للأسهم العادية - الأساسية


49.7



48.9




49.6



48.9

الأرباح (الخسائر) للسهم العادي – بافتراض تخفيض قيمة السهم

$
(2.10
)

$
(0.98
)


$
(1.89
)

$
(2.49
)
المتوسط المرجح للأسهم العادية – بافتراض تخفيض قيمة السهم


49.7



48.9




49.6



48.9












شركة "جنرال كيبل" والشركات التابعة لها
البيان المالي الموحّد للعمليات
معلومات القطاع
(الأرقام بالملايين)
(غير مدقّقة)












ثلاثة أشهر مالية منتهية في

إثنا عشر شهراً مالياً منتهياً في


31 ديسمبر

31 ديسمبر

31 ديسمبر

31 ديسمبر


2016

2015


2016

2015
العائدات (كما وردت)









أمريكا الشمالية

$
476.5


$
479.8



$
2,041.7


$
2,299.3

أوروبا


212.2



216.5




875.7



960.2

أمريكا اللاتينية


174.0



163.5




655.2



726.8

آسيا/المحيط الهادئ


47.3



93.1




285.8



528.2

الإجمالي

$
910.0


$
952.9



$
3,858.4


$
4,514.5











إيرادات (المعدن المعدّل) (1)









أمريكا الشمالية

$
476.5


$
496.0



$
2,041.7


$
2,196.9

أوروبا


212.2



221.6




875.7



927.6

أمريكا اللاتينية


174.0



171.7




655.2



672.3

آسيا/المحيط الهادئ


47.3



96.7




285.8



491.3

الإجمالي

$
910.0


$
986.0



$
3,858.4


$
4,288.1











المعادن المباعة بالباوند









أمريكا الشمالية


132.5



120.2




548.0



543.9

أوروبا


37.7



35.5




154.0



155.0

أمريكا اللاتينية


62.5



57.1




239.3



239.3

أفريقيا/آسيا والمحيط الهادئ


12.8



24.0




85.1



130.8

الإجمالي


245.5



236.8




1,026.4



1,069.0











دخل التشغيل (الخسائر)









أمريكا الشمالية

$
(39.1
)

$
6.1



$
62.4


$
84.5

أوروبا


(14.4
)


(1.3
)



2.6



6.6

أمريكا اللاتينية


(4.0
)


(3.2
)



(14.4
)


(22.8
)
أفريقيا / آسيا والمحيط الهادئ


(39.3
)


(38.7
)



(68.9
)


(53.8
)
الإجمالي

$
(96.8
)

$
(37.1
)


$
(18.3
)

$
14.5











الأرباح التشغيلية المعدّلة (الخسائر)  (2)









أمريكا الشمالية

$
32.0


$
21.5



$
136.8


$
137.2

أوروبا


(3.6
)


5.9




21.5



47.8

أمريكا اللاتينية


(1.1
)


0.8




(8.3
)


(6.0
)
الإجمالي

$
27.3


$
28.2



$
150.0


$
179.0











العائدات على مبيعات المعادن المعدّلة  (3)









أمريكا الشمالية


6.7
%


4.3
%



6.7
%


6.2
%
أوروبا


-1.7
%


2.7
%



2.5
%


5.2
%
أمريكا اللاتينية


-0.6
%


0.5
%



-1.3
%


-0.9
%
إجمالي الشركة


3.2
%


3.2
%



4.2
%


4.7
%










النفقات الرأسمالية









أمريكا الشمالية

$
21.1


$
4.1



$
51.3


$
20.9

أوروبا


6.7



7.0




19.8



20.7

أمريكا اللاتينية


2.6



2.1




12.4



11.1

أفريقيا/آسيا والمحيط الهادئ


0.2



0.2




0.6



8.8

الإجمالي

$
30.6


$
13.4



$
84.1


$
61.5











الإستهلاك والإطفاء









أمريكا الشمالية

$
9.3


$
10.1



$
41.4


$
40.5

أوروبا


5.6



5.6




22.6



25.2

أمريكا اللاتينية


4.2



4.6




16.9



19.2

أفريقيا/آسيا والمحيط الهادئ


0.6



1.3




5.1



11.5

الإجمالي

$
19.7


$
21.6



$
86.0


$
96.4











إيرادات خطوط الإنتاج الرئيسية









الطاقة الكهربائية

$
303.0


$
307.8



$
1,357.1


$
1,550.2

البنية التحتية الكهربائية


228.6



270.0




989.7



1,234.6

الإنشاءات


217.1



254.5




820.8



962.9

الاتصالات


113.1



72.5




473.8



517.0

منتجات درفلة القضبان


48.2



48.1




217.0



249.8

الإجمالي

$
910.0


$
952.9



$
3,858.4


$
4,514.5



















(1)

يتمّ توفير العائدات المعدّلة حسب المعدن، هي المعايير المالية المغايرة لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً من أجل استبعاد تقديرات تقلب أسعار المعدن من خلال المقارنة بين العائدات من فترة إلى أخرى.



(2)

الدخل التشغيلي المعدّل (الخسارة) هي المعايير المالية المغايرة لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً. وتقدم الشركة الدخل التشغيلي المعدّل (الخسارة) على أساس القطاع لأن الإدارة تعتقد أنه مفيد في تحليل الأداء التشغيلي للشركة ويتفق مع كيفية مراجعة الإدارة للتوجهات التجارية الأساسية. وتم توفير تسوية بين الدخل التشغيلي المسجل في القطاع والدخل التشغيلي المعدل في القطاع ضمن ملحق عرض المستثمر خلال الربع الرابع من العام 2016، الموجود على موقع الشركة الإلكتروني.



(3)

يتم احتساب العائد على المبيعات المعدّلة بحسب المعدن وفقاً للعائد التشغيلي المعدّل (الخسارة).



شركة "جنرال كيبل" والشركات التابعة لها
الميزانيات العمومية الموحدة
(بالملايين، باستثناء بيانات السهم)
الأصول

31 ديسمبر 2016

31 ديسمبر 2015
الأصول الحالية:

(غير مدقّقة)



النقد والمكافئات النقدية

$
101.1


$
112.4


المستحقات، صافي المخصّصات من 20.2 مليون دولار أمريكي في 31 ديسمبر 2016، و23.0 مليون دولار أمريكي في 31 ديسمبر 2015


664.5



715.4


المخزونات


768.2



846.4


المصاريف المدفوعة مقدماً وغيرها


65.4



66.2



مجموع الأصول المتداولة


1,599.2



1,740.4

صافي الممتلكات والآلات والمعدات


529.3



563.2

ضرائب الدخل المؤجلة


20.4



30.9

الشهرة التجارية


12.0



22.2

صافي الأصول المعنوية


28.3



36.6

الشركات التابعة غير المجمعة


9.0



8.4

أصول غير متداولة أخرى


43.4



52.9



إجمالي الأصول

$
2,241.6


$
2,454.6

المطاليب وإجمالي حقوق الملكية




المطاليب المتداولة:





حسابات المدفوعات

$
414.0


$
428.7


الالتزامات المستحقة


419.6



352.5


الجزء الجاري من الديون طويلة الأجل


67.5



168.1



مجموع المطاليب المتداولة


901.1



949.3

الديون طويلة الأجل


871.1



911.6

ضرائب الدخل المؤجلة


126.7



145.5

مطاليب أخرى


173.8



187.1



إجمالي المطاليب


2,072.7



2,193.5

الالتزامات والنفقات الطارئة




الفائدة القابلة للتحصيل غير المسيطرة


-



18.2

إجمالي حقوق الملكية:





الأسهم العادية، القيمة الإسمية للسهم 0.01$، الأسهم المصدّرة والقائمة:






31 ديسمبر 2016 - 49,390,850 (بصافٍ يبلغ 9,419,116 من أسهم الخزينة)





31 ديسمبر 2015 - 48,908,227 (بصافٍ يبلغ 9,901,739  من أسهم الخزينة)

0.6



0.6


رأس المال الإضافي المدفوع


711.0



720.5


أسهم الخزينة


(169.9
)


(180.1
)

الأرباح المحتجزة (العجز)


(102.2
)


27.2


الدخل الشامل المتراكم الآخر (الخسارة)


(286.4
)


(340.2
)


إجمالي حقوق المساهمين في الشركة


153.1



228.0


الفائدة غير المسيطرة


15.8



14.9



إجمالي حقوق الملكية


168.9



242.9



إجمالي المطاليب والفوائد المسيطرة والقابلة للتحصيل وحقوق الملكية

$
2,241.6


$
2,454.6


































إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



للاتصال:
شركة "جنرال كيبل"
غافن بيل
نائب الرئيس لشؤون المالية وعلاقات المستثمرين
هاتف: 8684-572-859



الرابط الثابت : http://www.me-newswire.net/ar/news/3338/ar

No comments:

Post a Comment