Tuesday, February 14, 2017

الشركة الوطنية للتموين المحدودة في معرض المتاجر الذكية 2017



-يوم الثُّلَاثاء 14 فبراير 2017 [ إم إي نيوز واير ]

استضاف مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) الدورة الأولى من "معرض المتاجر الذكية 2017" والذي أقيم من 23 حتى 25 يناير2017.

ونجحت الدورة الافتتاحية للمعرض في جمع تجار التجزئة ومزودي الحلول الأكثر تأثيراً في المنطقة تحت سقف واحد لاستعراض أحدث الاتجاهات والتقنيات في القطاع.

وتفقّد سعادة محمد هلال المهيري، مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي المعرض برفقة عدد من المسؤولين ورواد القطاع الذين استعرضوا أحدث التقنيات والتطورات في مجال التكنولوجيا. وقال المهيري في هذه المناسبة: يشكّل التوجه نحو الخدمات الذكية واحداً من العناصر  الأساسية في قطاع التجزئة خلال الفترة المقبلة."

وقد شاركت مجموعة شركات الوطنية للتموين في المعرض بجناح خاص ومميز سلّط الضوء على إمكانيات الشركة واهتمامها بالنهج التطويري للتسوق. وبصفتها الشركة الأم لمجموعة من الشركات الفرعية الأصغر، فقد كانت حاضرة بقوّة عبر شركاتها: "الوطنية المبتكرة للصيانة العامة (نجم)" للحلول الهندسية  وإدارة المشاريع والمرافق؛ "بيزنس دي إن إيه" للحلول التقنية؛ "تموين" لحلول التوريد المتكاملة؛ "أمان" المتخصصة في مجال السلامة الغذائية و"سوق بلانيت" أول سوبرماركت رقمي في الشرق الأوسط. وقد أثبتت مجموعة الشركات التزامها بتقديم حلول متطورة بأساليب ووسائط جديدة لمواكبة التطورات السريعة في المجال الرقمي وخدمة عملائها على الوجه الأمثل في القطاعات المتنوّعة للشركة.

وقد أشار طارق الجويني، الرئيس التنفيذي لشركة الوطنية للتموين إلى أن الشركة قدمت  خلال المعرض تجربة «سوق بلانيت» التي يتم تطبيقها في فروع "سوق بلانيت" السبعة في الإمارات. ويعد "سوق بلانيت" أول سوبر ماركت رقمي يستخدم الحلول الذكية في الدولة من خلال  تقنيات ذكية مبتكرة تستخدمها متاجره، والتي تتيح للمستهلك التسوق والتعرف على أصناف متعددة من السلع الاستهلاكية عبر الماسح الضوئي، أو عبر الهاتف المحمول، وتسمح له بالتحكم بالميزانية الإجمالية المخصّصة للمشتريات، وترشده نحو التخفيضات على نفس السلعة، مما سيساعده على إتخاذ قرارات شرائية جيدة.

وأضاف الجويني: "ستطرح الشركة لاحقاً تقنيات متطورة لتواكب العصر منها: إمكانية معرفة السعرات الحرارية في كل سلعة غذائية، وتقديم النصائح الصحية، وشرح طريقة تحضير المنتج منزلياً عبر تطبيق مخصّص." وأشار الجويني إلى أن أسعار السلع المقدمة عبر المتاجر الذكية لن يرتفع، بل إنها قد تنخفض حتى، نظراً لانخفاض عدد الموظفين وما يتبعها من تكلفة تشغيلية، مقدراً نسبة نمو القطاع بـ 20 إلى 25% بشكل سنوي.

ولفت الجويني إلى أن الشركة بدأت تطبيق مفهوم المتاجر الذكية في متاجر تابعة لها في أبوظبي، حيث أتاحت للمستهلكين استخدام الماسح الضوئي في عمليات الشراء، والاستغناء عن موظف الصندوق في بعض حالات التسوق كما سيكون متوفراً خلال الأشهر الستة المقبلة.

وأضاف الجويني: "يشكّل ‘معرض المتاجر الذكية 2017’ منصة مثالية للمستثمرين من أجل إطلاق واستعراض أحدث ابتكاراتهم ومنتجاتهم للمشترين والمصنّعين والمتخصصين في قطاع التجزئة والزوار من كافة أنحاء العالم."

Contacts

هشام الفقي

جوال: +971 526644585

البريد الالكتروني: hisham@souqplanet.ae


الرابط الثابت : http://www.me-newswire.net/ar/news/3356/ar



No comments:

Post a Comment