Saturday, February 18, 2017

شركة ليمان ميكرو ديفايسز تحيل نظام مراقبة الصحة المدمج في الهواتف الجوالة الدقيق طبياً والأول من نوعه في العالم لموافقة إدارة الأغذية والعقاقير




 أثبتت الاختبارات دقة النظام في قياس ضغط الدم وغيرها من المؤشرات الحيوية.



لوزان، سويسرا -يوم الجُمْعَة 17 فبراير 2017 [ إم إي نيوز واير ]

يمكنك مراقبة صحتك باستخدام هاتفك الذكي خلال 60 ثانية فقط بدون كُفّة، وبدون ألم...وبدون أي تكلفة



(بزنيس واير): أعلنت "ليمان ميكرو ديفايسز" ("إل إم دي")، وهي الشركة المطوّرة لمنتجات الرعاية الصحية الاستهلاكية المعتمدة التي تدعمها جهات فاعلة أساسية في قطاع الأجهزة الجوالة، أنه يتمّ تحضير جهاز الاستشعار الطبي والتطبيق ("هيلث سنسر أند آب")- الحل الوحيد المتكامل على الهاتف الذكي الذي يقيس ضغط الدم، وغيرها من المؤشرات الحيوية بدقة طبية– لتقديمه إلى إدارة الغذاء والدواء ("إف دي إيه") والجهات التنظيمية الأخرى في جميع أنحاء العالم.



تستخدم شركة "إل إم دي" تقنية "ريفا-روشي" المثبتة فعاليتها لقياس ضغط الدم. ومع ذلك، بدلاً من إستخدام الكُفة على الذراع، يعمل تطبيق "إل إم دي" على إرشادكم حول كيفية ضغط الإصبع على جهاز استشعار "إل إم دي" المدمج في الهاتف الذكي. كما يقدم التطبيق ميزات أخرى توفر قراءات دقيقة طبياً لدرجة حرارة الجسم، وتشبعّ الأكسجين في الدم، ومعدلات ضربات القلب، ومعدل التنفس. وهذه القراءات الخمس يمكن إجراؤها في أي وقت بأقلّ من 60 ثانية بمجرد إتباع الإرشادات البسيطة ومن دون أي إكسسوارات إضافية. لا حاجة لخلع الملابس؛ ولا داعي للتسبب بأي ضجة، أو ألم، أو الإصابة بفرط الضغط بسبب الظروف السريرية المحيطة. تعمل الشركة على تحميل التطبيق في الهاتف الذكي ليصبح جاهزاً للإستعمال خارج العلبة ومن دون تكبد مستخدم الهاتف الذكي أي كلفة. كلّ ذلك، من دون فرض أي معايرة على فترة صلاحية الهاتف.



وقال السير جورج الين، المدير الفخري لمنظمة الصحة للبلدان الأمريكية في معرض تعليقه على الأمر: "يُعتبر ارتفاع ضغط الدم واحداً من أكثر الأمراض المهمَلة المسبّبة للوفاة في العالم، والتي تؤثر على ربع السكان البالغين. يمكن علاجه بسهولة إذا عرفت أنّك مصاب به؛ وقد ينقذ جهازٌ موثوقٌ لقياس ضغط دم، ذات كلفة تقلّ عن 5 دولار أمريكي، العديد من الأرواح".



ومن جهته، قال مارك-إريك جونز، الرئيس التنفيذي في "إل إم دي": "العالم مستعدٌّ لاستخدام الهواتف الذكية التي تتمتّع بنظام مدمج لمراقبة الصحة بشكل دقيق من الناحية الطبية، بدلاً من المنتجات الحالية التي لم يتم الموافقة عليها وتكون غالباً غير دقيقة. ولا تستطيع معظم الأجهزة التي يمكن ارتداؤها أن تقيس الصحة على الإطلاق، إنّما تقيس النشاط فقط، في حين تتوفّر الحلول الأخرى ولكن بثمن باهظ. ومع ذلك، إنّ السوق كبيرة للغاية-يعتبر تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة ’أبل‘ أنّ منتجات الرعاية الصحية يمكن أن ’تقلّل من قيمة‘ سوق الهواتف الذكية- اليوم لا يشتري أحد هاتفاً ذكياً لا يحتوي على كاميرا عالية الجودة أو نظام تحديد المواقع، ونحن نعتقد أنه قريبا جداً سوف يتوقع المستخدمون تضمين مهام الرعاية الصحية الدقيقة في الحزمة".



وأضاف: "تمّ إثبات منتجنا في المختبر ووافقت إدارة الغذاء والدواء على جهازنا الخاص، ولا علاقة للهاتف الذكي نفسه الذي هو العنصر المنظم – ففي هذه الحالة، يًعتبر الهاتف الذكي بمثابة ’أكسسوار‘. وإننا نتوقع تقديم جهاز ’الاستشعار الطبي والتطبيق‘ للموافقة الكاملة والاعتراف به في وقت لاحق هذا العام".



لمحة عن "ليمان ميكرو ديفايسز"

تأسست شركة "ليمان ميكرو ديفايسز" ("إل إم دي") في العام 2010 وتتخذ من لوزان بسويسرا مقراً لها، في قلب "وادي الصحة" ("هيلث فالي")، بالقرب من جامعة "إي بيه إف إل" وشركات أجهزة الاستشعار الهاتفية الكبرى. ويتمّ تمويل الشركة من خلال مساهمات "بزنيس إينجلز"، و"فنتشر كابيتال"، بالإضافة إلى شركتين رائدتين في قطاع الهواتف الذكية، مما سمح للشركة بإطلاق منتجها الأول الذي حاز على شهادة "آيزو 13485"، وهو عبارة عن جهاز استشعار فريد من نوعه يتكامل مع برنامج إلكتروني يعمل على قياس ضغط الدم وغيرها من المؤشرات الحيوية بدقة مثبتة طبياً لا يتطلب سوى استعمال هاتف ذكي. ومن المتوقع أن تمنح الهيئة التنظيمية الدولية خلال هذا العام موافقتها على اعتماد جهاز الاستشعار الطبي والتطبيق اللذين يحملان توقيع شركة "إل إم دي".



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "ليمان ميكرو ديفايسز"

الرئيس التنفيذي

مارك-إريك جونز

البريد الإلكتروني: mej@leman-micro.com

الموقع الإلكتروني: www.leman-micro.com

أو

"بي دبليو دبليو كوميونيكيشنز" (وكالة عالمية)

مدير العلاقات العامة

نيك فوت

البريد الإلكتروني: Nick.foot@bwwcomms.com

هاتف المكتب: 636393 1491 44+

الهاتف الجوال: 362251 7808 44+

"سكايب": nick.foot61  

الموقع الإلكتروني: www.bwwcomms.com




الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/3382/ar

No comments:

Post a Comment