Saturday, February 18, 2017

توشيبا تفوز بجائزة أوكوتشي ميموريال جراند تكنولوجي بنسختها الثالثة والستين

 إنجاز في تحقيق مبدأ تصميمي عالي الكثافة لذاكرة فلاش العاملة بتقنية "ناند" مع بتات متعددة لكلّ خليّة، وذلك من خلال خفض تأثير تقارن خلايا الذاكرة المتجاورة



طوكيو -يوم السَّبْت 18 فبراير 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير): تمّ الاعتراف بعمل "توشيبا كوربورايشن" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO:6502) الحديث في مجال التقنيّة المتطوّرة لشبه الموصلات من خلال النسخة الثالثة والستين من جائزة "أوكوتشي ميموريال جراند تكنولوجي برايز"، وهي أعرق جائزة يابانيّة في مجال التقنيّات الصناعيّة.

تمّ إطلاق جائزة "أوكوتشي" في عام 1954، وهي تعترف بالتقدّم في الهندسة الصناعيّة في مجالات تتضمّن أبحاث وتطوير تقنيّات الإنتاج. إنّ التزام "توشيبا" بالامتياز في مجال الأبحاث والتصنيع جعل منها رابحة للجائزة لعدّة مرّات، أحدثها منذ أربعة أعوام. وتعترف الجائزة خلال العام الحالي بتقنيّة "توشيبا" الثوريّة لخفض تأثير تقارن خلايا الذاكرة المتجاورة، ما يسمح بتحقيق مبدأ تصميمي عالي الكثافة لذاكرة فلاش العاملة بتقنية "ناند" والمتعددة البتات في كلّ خليّة. سيُعقد حفل توزيع الجوائز في طوكيو في 24 مارس.

هذا وتعتبر ذاكرة فلاش بتقنيّة "ناند" وهي ابتكار من "توشيبا"، تقنيّة التخزين التي سمحت بتحقيق الأجهزة الرقميّة الخاصّة الضروريّة لأنماط الحياة العصريّة. نجدها في الهواتف الذكيّة، والحواسيب اللوحيّة، والحواسيب الشخصيّة، في بطاقات الذاكرة الرقمية الآمنة "إس دي" وذاكرات الناقل التسلسلي العالمي، وفي أجهزة التخزين الصناعيّة مثل وسيط تخزين ذو حالة ثابتة.

تقوم ذاكرة فلاش العاملة بتقنيّة "ناند" بدمج قدرة التخزين العالية مع الكلفة المنخفضة، الناتجة عن تقليص مبدأ التصميم وتقنيّات البتات المتعددة في كلّ خليّة. وعلى الرغم من ذلك، يساهم التصميم غير المنقطع بشكلٍ صغير بتقريب خلايا الذاكرة من بعضها البعض، ما يؤدي إلى تأثر عدد الإلكترونات في خليّة الذاكرة عند برمجة الخلايا المجاورة. تُعدّ هذه المشكلة فتاكة على خلايا الذاكرة المتعددة البتات حيث يتمّ تسجيل البيانات مع عدد أقلّ من الإلكترونات، كما هو حال نتائج القراءات الخاطئة للبيانات.

ويضمن تطوّر تقنيّة "توشيبا"، هو المطبق على ذاكرة فلاش العاملة بتقنيّة "ناند" المتعددة المستويات (2 بتات/خليّة)، مستوى عالي من الموثوقيّة. وتقوم هذه التقنيّة على التسلسل في برمجة خلايا متعددة: تقوم بدايةً ببرمجة بت واحد في الخليّة، ثمّ تبرمج بت واحد في الخلايا المتجاورة، وتبرمج في النهاية بت آخر في الخليّة الأولى. وتساهم هذه المقاربة، هي المتمحورة حول إضافة بتات للبيانات بشكلٍ منفرد، بخفض التشويش على التقارن بين الخلايا المتجاورة. تتوافق السلسلة مع المنتجات الحاليّة من ناحية إضعاف الخلايا لتحديد كميّة البتات المبرمجة في الخليّة.

وسمحت التقنيّة الأكثر تطوّراً إلى "توشيبا" بتصنيع تقنيّة "ناند" ثلاثيّة المستوى (3 بتات/خليّة) عاليّة الموثوقيّة. وتقدّم هذه التقنيّة برمجة متسلسلة لخلايا تقنيّة "ناند" ثلاثيّة المستوى عن طريق برمجة ثلاثيّة الخطوات مع أعداد أكبر من البتات لكلّ خليّة، وهي تضمن برمجة سريعة ودقيقة تلغي تقريباً التشويش على تقارن الخلايا المتجاورة.

يحقّق خفض أحجام الرقاقات من خلال تقنيّة الخلايا المتعددة البتات عدداً من المنافع: خفض استهلاك الطاقة خلال الإنتاج؛ واستعمال كميّة أقلّ من المواد خلال المعالجة؛ ونسبة أقلّ من التأثيرات البيئيّة؛ وعائدات إنتاجيّة محسّنة. وسمحت هذه التقنيّة أيضاً لشركة "توشيبا" بإيصال ذاكرة فلاش ذات قدرة عالية وكلفة منخفضة والعاملة بتقنية "ناند" إلى الأسواق، لدعم توسيع نطاق التطبيقات في المنتجات والتقدم المستمر لمجتمعنا الموجه نحو المعلومات.

وستستمرّ "توشيبا" بتسويق الابتكارات التي تلبي حاجات القطاعات القائمة على المعلومات في مجال تقنيّة ذاكرة فلاش.

التقنيّة الفائزة بالجائزة

تقنيّة تخفيض تأثير تقارن خلايا الذاكرة المتجاورة من أجل الحصول على ذاكرة فلاش عاملة بتقنية "ناند" مع بتات متعددة لكلّ خليّة ضمن مبدأ تصميمي عالي الكثافة.

الفائزين بالجائزة

نوبورو شيباتا، قسم الذاكرة

ماساكي فوجيو، قسم الذاكرة

هيروشي سوكيجاوا، مركز أبحاث وتطوير شبه المستشعرات

شركة "توشيبا كوربورايشن" لحلول التخزين والأجهزة الإلكترونية

لمحة عن شركة "توشيبا"

تساهم شركة "توشيبا" التي تأسست عام 1875 والمدرجة ضمن قائمة شركات "فورتشن 500 العالمية" بتحسين العالم ونمط الحياة من خلال التقنيات المبتكرة في مجال الطاقة والبنية التحتية والتخزين. وتقوم "توشيبا" مدفوعةً بمبادئ الالتزام الأساسي لمجموعة "توشيبا" القائمة على "الالتزام تجاه الناس والالتزام بالمستقبل"، بتوجيه عملياتها من خلال شبكة عالمية من أكثر من 551 شركة مدمجة توظّف 188 ألف شخص حول العالم وتفوق مبيعاتها السنوية 5.6 تريليون ين ياباني (أي ما يعادل 50 مليار دولار أمريكي، لغاية 31 مارس 2016)

يمكنكم الاطلاع على المزيد حول شركة "توشيبا" عبر زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.toshiba.co.jp/index.htm



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

شركة "توشيبا كوربورايشن"

شركة حلول التخزين والأجهزة الإلكترونية

كويتشي تاناكا/ كوتا ياماجي

مجموعة العلاقات العالمة وعلاقات المستثمرين

قسم تخطيط الأعمال

هاتف: 3576-3457-3-81+

البريد الإلكتروني: semicon-NR-mailbox@ml.toshiba.co.jp













الرابط الثابت : http://www.me-newswire.net/ar/news/3381/ar

No comments:

Post a Comment