Monday, August 30, 2010

يعقد برعاية الأمير خالد الفيصل من 2-6 أكتوبر في جدة الدكتور هاشم يماني والدكتور محمود أبو زيد ينضمان إلى قائمة المتحدثين أمام "منتدى المياه والطاقة ال

جدة، 30 أغسطس 2010 [ME NewsWire]:

انضم كل من الدكتور هاشم يماني، رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والطاقة المتجددة، وزير الصناعة والتجارة السابق في المملكة العربية السعودية، والدكتور محمود أبو زيد، وزير الموارد المائية والري المصري السابق، رئيس المجلس العربي للمياه إلى قائمة الخبراء والمختصين الذين سيتحدثون أمام "منتدى المياه والطاقة السعودي 2010" الذي يعقد تحت رعاية صاحب السمو الملكي، الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، أمير منطقة مكة المكرمة في الفترة من 2 إلى 6 أكتوبر القادم في فندق هيلتون جدة، تحت شعار "الازدهار المستدام من خلال المعرفة والابتكار والتعاون".



وأنشئت مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والطاقة المتجدد، في شهر ابريل الماضي وعهد إليها التعامل مع الطلب المتزايد على الطاقة في المملكة العربية السعودية.



وسوف يقدم الدكتور يماني، في كلمته خلال حفل افتتاح المنتدى يوم الأحد الثالث من أكتوبر، إلى المشاركين نظرة متعمقة حول التحول في قطاع الطاقة وإستراتيجية المملكة العربية السعودية على المدى الطويل لتحقيق نمو مستدام في هذا المجال.


اما الدكتور محمود أبو زيد، رئيس المجلس العربي للمياه، فقد كان وزيرا للموارد المائية والري في مصر لمدة 12عاما وذلك خلال الفترة من 1997 إلى 2009، وهو أيضا الرئيس الفخري للمجلس العالمي للمياه، وعضو في المجلس الاستشاري للأمم المتحدة لإمدادات المياه والصرف الصحي والرئيس السابق للرابطة الدولية لموارد المياه (IWRA).



وسيتحدث الدكتور أبو زيد امام المنتدى حول الطاقة والمياه في سياق إقليمي، حيث يركز المنتدى على السياسات والمشاريع التي تحدد مستقبل هذه الصناعة.



ويشارك في المنتدى مجموعة من المتحدثين الرئيسيين من المملكة العربية السعودية، وهم:


- صاحب السمو الملكي، الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز، أمير منطقة مكة المكرمة.


- معالي المهندس عبد الله الحصين، وزير المياه والكهرباء.


- صاحب السمو الملكي، الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود، نائب رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا.


- معالي الأستاذ فهيد بن فهد الشريف، محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه.


- الأستاذ لؤي المسلم، الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية.


كما يشارك في المنتدى كل من:


- ستيف بولزي، الرئيس والمدير التنفيذي، الطاقة والمياه، شركة جنرال إلكتريك.


- بادي بادماناثان، الرئيس والمدير التنفيذي، شركة أعمال المياه والطاقة الدولية.



وسوف تتاح الفرصة للمشاركين في المنتدى للاجتماع والتواصل مع هذه المجموعة من الخبراء في مجال صناعة المياه والاستماع إلى وجهات نظرهم من خلال العديد من الفعاليات التي سوف تقام ضمن جدول أعمال المنتدى.



ويناقش المنتدى عدة موضوعات من بينها السياسات والمشاريع وآفاق المستقبل المستدام، مبادرات لدعم الابتكار، التعرف على الإمكانات التكنولوجية، فرص الطاقة المتجددة، حلول الحفاظ على الطاقة وإدارة الطلب، إدارة الموارد المائية، الأدوات المالية لتطوير التكنولوجيا، المياه المنتجة : النفايات أو الموارد؟، علاقات المستهلك.



وسوف يصاحب معرض يستمر ثلاثة ايام. وتنظم شركتا مرافق وجنرال إلكتريك للزيت والغاز حفل غداء. وتقام مناقشات بين المشاركين. ثم تنظم شركة أعمال المياه والطاقة الدولية حفل توزيع جوائز المنتدى.



وقد تم إغلاق الترشيحات الخاصة بجوائز المنتدى والتي تشمل جائزة الإبداع وجائزة مرافق للاستدامة، ويجري في الوقت الحالي وضع قائمة نهائية للمرشحين. وسوف يقوم فريق من خبراء الصناعة باختيار الفائز بكل جائزة على أن يتم إعلان أسماء الفائزين بجوائز المنتدى لعام 2010 خلال حفل عشاء المنتدى يوم الثالث من أكتوبر.



وتجدر الإشارة إلى أن جميع الأجنحة ومساحات العرض بالمعرض المصاحب لمنتدى المياه والطاقة السعودي قد تم حجزها وذلك قبل 3 أشهر من إقامته. وقد اكتسب منتدى المياه والطاقة السعودي شعبية كبيرة سنة بعد أخرى وذلك منذ أن افتتح للمرة الأولى في عام 2005. وقد أظهرت إحصاءات العام الماضي زيادة بلغت أكثر من 100 ٪ في نسبة المشاركة عن العام الذي قبله. وتم فتح باب تسجيل الزوار من الآن، ونظرا لارتفاع الطلب يعمل منظمو المنتدى على تشجيع الزوار والوفود على التسجيل مسبقا.



وتنظم المنتدى أكاديمية البشناق وشركة CWC، تحت إشراف وزارة المياه والكهرباء السعودية، هذا وتعمل مجموعة الأغر، وهي مؤسسة سعودية مستقلة غير ربحية للفكر الاستراتيجى على اعداد دراسة لتحديد متطلبات التخطيط الاستراتيجى المتكامل لقطاعى المياه والطاقة لتصبح المملكة العربية السعودية نبعا للمعرفة والابتكار فى هذين القطاعين الحيويين لامن ورفاهية المملكة.



ـ انتهى ـ



حول أكاديمية البشناق:


أكاديمية البشناق أكاديمية مقرها جدة وهي متخصصة في تنظيم الندوات والدورات التدريبية وورش العمل المكثفة في المملكة العربية السعودية وجميع أنحاء منطقة الخليج. وتعمل الأكاديمية على تسهيل عقد الدورات التعليمية الخاصة بالتطوير المهني والتعليم المستمر في مجالات المياه والطاقة والبيئة، والأعمال التجارية. وكذلك تقدم برامج التدريب المهني المصممة خصيصا لتلبية الاحتياجات الخاصة بمختلف المؤسسات الخاصة. وبالتعاون مع شركائها في المنطقة، يمكنها ترتيب حلقات دراسية وورش تقنية سواء في المقر الخاص بهم أو في موقع العمل. ويقوم بالتدريب في دوراتها التدريبية مجموعة من المدربين ذوي الخبرة الواسعة في هذا المجال مؤهلين تأهيلا جيدا، وهم يشكلون العامل الرئيسي في عملها ونجاحها، ومنهم من عمل في بعض قطاعات المياه والطاقة لسنوات عديدة، وهم يملكون المعرفة الشاملة بهذه الصناعة، وعدد منهم معترف بهم دوليا بفضل إنجازاتهم.



حول مجموعة CWC


مجموعة CWC معروفة بخبرتها العالمية على مدى 13 عاماً بالاستثمار في قطاعات النفط، الغاز، الطاقة، والبنية التحتية، خاصة في الأسواق الصاعدة. وتملك المجموعة ثروة من المعرفة وتقدم مناسبات ذات إستراتيجية رفيعة حول العالم.


وتعمل المجموعة عن كثب مع العديد من الحكومات، شركات النفط الوطنية والشركات الدولية لتسليط الضوء على القضايا الرئيسية والتحديات التي تواجه صناعة الطاقة العالمية. ولدى المجموعة تجمعات على نطاق واسع داخل مجتمع الطاقة لجودتها، والمستوى المرموق من المسؤولين الحكوميين والمندوبين الكبار الذين تتعامل معهم.


او تفضلوا بالانضمام الينا للحصول على اخر اخبار المنتدى:

Linked-In http://linkd.in/9byNbj

Twitter http://twitter.com/SWPF

لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:

محمود درويش

مدير قسم خدمة العملاء

هيدلاين للعلاقات العامة

ت: 6678747- 2- 966 + تحويلة 116

فاكس: 6613833-966+ - تحويلة 105

موبايل: 504315772-966 +
mdarwish@headlineme.com


صالح فريد

مدير العلاقات الإعلامية

هيدلاين للعلاقات العامة

ت: 6678747- 2- 966 + تحويلة 102

فاكس: 6613833-966+ - تحويلة 105

موبايل: 504611745-966 +
sfareed@headlineme.com

No comments:

Post a Comment