Sunday, August 22, 2010

"زد تي إيكوربوريشن" تعلن نتائجها الفصلية لعام2010

• الإيرادات تصل إلى 4.524 مليار دولار، وزيادة في الإيرادات الأوروبية والأمريكية بنسبة 45 في المئة



شينزن، الصين ، أغسطس 2010 [ME NewsWire]:

(بزنيس واير)–أعلنت شركة"زد تي إي كوربوريشن" المدرجة في بورصة هونغ كونغ بالرمز (0763.HK) وبورصة شينزن بالرمز (000063.SZ) اليوم، أن الإيرادات التشغيلية للمجموعة شهدت ارتفاعاً سنوياً من 10.89% لتصل إلى 4.524 مليار دولار. بينما ارتفعت مساهمة الإيرادات من أسواق أوروبا والولايات المتحدة إلى 18% من إجمالي الإيرادات لأول مرة، فيما ارتفعت مساهمة الإيرادات سنوياً من هاتين السوقين بنسبة 45%.



وارتفع صافي الأرباح بنسبة 12.02%ليصل إلى 129.143 مليون دولار في الأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو 2010، وفقا ًلمعايير تقارير هونج كونج المالية، حيث ارتفع العائد الأساسي على السهم ليصل إلى دولار0.047.



وشهدت عائدات شركة "زد تي إي" الدولية ارتفاعاً سنوياً بنسبة 19.58% لتصل إلى 2.246 مليار دولار، بزيادة نسبتها 49.65% في إجمالي الإيرادات التشغيلية.



وخلال النصف الأول 2010، دعمت شركة "زد تي إي" مشاريع بناء شبكات الجيل الثالث لبعض شركات النقل، كما ساعدت في استبدال وتوسيع التغطية وتحسين الشبكات ذات الصلة، ماساهم في تعزيز حصة الشركة السوقية في مجال بناء شبكات الجيل الثالث في الصين وسط تباطؤ عام في الاستثمار في شبكات الجيل الثالث.



وعلاوة على ذلك، عززت المجموعة قدرتها على وضع المخصصات ومزايا التكلفة للمشاركة في مناقصات شركات النقل، على منتجات مثل شبكات نقل الكهرباء والوصول اللاسلكي والمحطات. وحققت الشركة نتائج مشجعة على صعيد المناقصات، ما يضمن نمواً مستقراً في إيرادات أعمال المجموعة المحلية.

وفي حين انخفضت الإيرادات في آسيا بسبب حادثة تتعلق بتفتيش سلامة معدات الاتصالات في الهند، حققت المجموعة نموا ًسنوياً في الإيرادات الدولية، كما عملت بشكل وثيق مع شركات نقل عالمية مثل "فرانس تيليكوم" و"تيلكوم أس أيه" و"تليفونيكا" الاسبانية و"أمريكا موفيل".



ومن حيث المنتجات، سجلت المجموعة نمواً سنوياً في الإيرادات بلغت نسبته 1.08% في شبكات الناقلاتو39.71% في المحطات و17.99% لنظم وخدمات برامج الاتصالات وغيرها من المنتجات.



وعلى صعيد المنتجات اللاسلكية، عززت المجموعة مكانتها في الأسواق المتطورة في أوروبا والولايات المتحدة من خلال تلبية احتياجات العملاء باستمرار من تلك المتعلقة بخفض التكاليف وانخفاض إنبعاثات الكربون والمشاكل البيئية. وحسنت المجموعة مكانتها نظراً لخبرتها في التعامل مع شركات النقل متعددة الجنسيات وحلول المنتجات اللاسلكية المتقدمة بالبرامج المحددة.



وفي الوقت نفسه، لا تزال الشركة ملتزمة بأهم العملاء في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وأفريقيا وأمريكا اللاتينية، الذين يوفرون حصة متزايدة من الإيرادات في المنتجات اللاسلكية.



وتم تطبيق منتجات النظام العالمي للاتصال عبر الهاتف النقال(GSM)/النظام العالمي للاتصالات المتنقلة(UMTS)/التطور طويل الأمد من قبل شركات نقل محلية رائدة في أوروبا، بما فيها"كيه بي أن" KPNو"تيلينور" Telenor و"أوبتيموس" Optimus. كما طبقت شركتا"زد تي إي"و"تليفونيكا" أول شبكة "واي ماكس" في اسبانيا. وطبقت الشركة أيضاً سبع شبكات تجارية بتقنية التطور طويل الأمد وما يقارب 50 شبكة تجريبية على مستوى العالم. وفي ضوء نجاحها في سوق الجيل الثالث في الصين، حازت قدرات "زد تي إي"في مجال توفير المنتجات اللاسلكية على استحسان وتقدير شركات النقل الرائدة في أوروبا والولايات المتحدة.



فيما يتعلق بالمنتجات اللاسلكية، حافظت المجموعة على مكانتها المتقدمة في مجال منصات الوصول إلى الشبكات وشبكات النقل. وبالنسبة لشبكات الوصول، واصلت منتجات الوصول السلكية ممثلة بـ"أكس بون" xPON، ريادتها في السوق. وتم إنجاز التطبيق التجار يعلى نطاق واسع وفي مجمل الشبكات لحلول "أف تي تي أكس" FTTx في المدن الكبرى.


وفيما يخص منتجات النقل، أحرزت منتجات تقسيم الموجات واتصالات البيانات "بي تي أن" من "زد تي إي" تقدماً في القطاع ولقيت ترحيبا كبيراً من قبل أبرز شركات النقل العالمية. وفي الربع الأول من عام 2010، احتلت إيرادات "زد تي إي" من منتجات الشبكات البصرية المركز الثالث في العالم. كما تم أيضاً إطلاق موجه الكتلةT8000 على الصعيد العالمي.



وخلال النصف الأول2010، سجلت المجموعة نمواً سريعاً في بيع منتجات المحطات، حيث أظهرت التقارير نموا ًسنوياً في العائدات بنسبة 39.71%. ومن خلال دعم زيادة مستخدمي تقنية الجيل الثالث في الصين، ارتفعت المبيعات المحلية لمنتجات المحطات الخاصة بالمجموعة (التي تضم هواتف الجيل الثالث) بشكل كبير، ما وفر أساساً متينا لنمو إيرادات مبيعات منتجات المحطات. وعلى الصعيد الدولي، كان لمنتجات المحطات الخاصة بالمجموعة، وخاصة منتجات الهواتف المتحركة من الجيل الثالث وبطاقات البيانات، تأثير في الأسواق المتقدمة.



وتجدر الإشارة إلى أن منتجات بطاقات البيانات وهواتف "أندرويد" الذكية من شركة "زد تي إي" من بين أكثر المنتجات مبيعاً في أوروبا. وتم اعتماد هواتف "زد تي إي"المخصصة من قبل "سوفتبانك" Softbank، ثالث أكبر شركة نقل في اليابان، حيث ساعدت هذه العوامل على تعزيز النمو المستمر في حجم المبيعات والعائدات لمنتجات المحطات الخاصة بالشركة.



وبالنظر إلى النصف الثاني من السنة، ستركز شركات النقل على تطوير الاتصالات المتنقلة ذات النطاق العريض، الأمر الذي سيتطلب بناء مستمر لشبكات النطاق العريض.



وستواصل شركات النقل تجاربها وتطبيق التقنيات المتطورة، بما في ذلك تقنيات الجيل الرابع. ومن المتوقع أيضاً أن يتم اعتماد الحوسبة السحابية بشكل أكبر من قبل شركات التقل.



وسيدعم التنفيذ التدريجي لمكاملة الشبكات الثلاثة في السوق المحلية تطوير مجموعة متنوعة من التقنيات والخدمات التي ستوفر فرص نمو إضافية للمجموعة.



وستواصل المجموعة تعزيز شراكاتها مع شركات النقل المحلية والانتقال إلى تدعيم وتعزيز موقعها الحالي في السوق من خلال المشاركة في مشاريع مهمة لبناء الشبكات في النصف الثاني من العام.



وفي ضوء المنافسة المتزايدة في السوق الدولية، ستستفيد المجموعة من الفرص التي يتيحها التوجه العام لتحديث الشبكات أو تحويل النطاق العريض من خلال الاستجابة لاحتياجات العملاء وتعزيز التعاون الاستراتيجي وتعزيز نقاط قوتها.



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:

شركة "زد تي إي"

مارجريت ما، +86 755 26775207
ma.gaili@zte.com.cn


شركة "إدلمان" للعلاقات العامة(Edelman PR)

جوي لو/أندريس فيجارانو

+852 2837 4747 / 2837 4735

jowie.law@edelman.com
andres.vejarano@edelman.com

No comments:

Post a Comment