Thursday, August 19, 2010

قل وداعا لعسر الهضم وحرقة المعدة خلال شهر رمضان مع "غافيسكون" Gaviscon

استمتع بوقتك مع عائلتك وأصدقائك خلال شهر رمضان وأترك "غافيسكون" Gaviscon يعتني بأي إحساس بعدم الراحة والانزعاج



دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 19 أغسطس 2010 [ME NewsWire]:

تتغير العادات الغذائية بشكل كبير خلال شهر رمضان المبارك. والتغير في طبيعة روتين تناول الطعام لسوء الحظ يثير مجموعة أعراض غير مريحة مثل الحرقة وعسر الهضم. وتعدّ العادات الغذائية غير المنتظمة وتناول وجبات كبيرة وتناول الطعام قبل النوم وتناول الطعام بسرعة أسباب شائعة تؤدي إلى الإحساس بعسر الهضم والحرقة.



وغالبا ما تتضمن وجبة الإفطار مجموعة مختارة من الأطعمة الدهنية والغنية بالتوابل ويتبعها كأس من الشاي بالنعناع. وتمكث الأطعمة الدهنية في المعدة لفترة أطول وتطلق الأحماض المعدية التي تسبب الحرقة وعسر الهضم. ويزيد النعناع المتواجد في الشاي أيضا من الإفرازات الحمضية في المعدة. كما يؤدي التدخين إلى سوء الهضم والحرقة.


وتوصف أعراض الحرقة عموما بأنها إحساس بحرقة في منطقة الصدر والتي يمكن أن تصل إلى الحلق وهي تعرف في المصطلحات الطبية بأنها "عسر هضم أو الارتجاع" .Reflux like Dyspepsia ويمكن في بعض الحالات أن يتصاحب ذلك مع ارتفاع الحموضة في الصدر والحلق والإحساس بالآلام المرتبطة بعسر الهضم مما يتسبب بالغثيان الذي يترافق مع شعور بعدم الراحة والانتفاخ، وهي كلها أعراض لعسر الهضم.



وفي حال كنت تعاني من حرقة أو عسر الهضم ، فيجب أن تحاول التخفيف من الأعراض وتتناول "غافيسكون" Gaviscon . ويعمل هذا الدواء سهل التناول من خلال تشكيل طبقة فوق محتويات المعدة. وتكون هذه الطبقة بمثابة حاجز مادي قوي يقضي على الحموضة الكبيرة في المعدة والمريء.


وبما أنه ليس من الممكن تناول الأدوية أثناء الصيام، فيمكن تناول "غافيسكون" Gaviscon بصورة وقائية بعد تناول وجبة السحور مباشرة . ويمنحك "غافيسكون" Gaviscon إحساسا بالارتياح الفوري ويستمر مفعوله لمدة تصل إلى أربع ساعات مما يغطي فترة التقلبات الهضمية والانزعاج التي تستمر عادة من 2-4 ساعات بعد تناول الطعام.


وفي هذا الإطار يقول الدكتور محمد النونو:


"تأتيني الكثير من الحالات والشكاوى المرتبطة بعسر الهضم والحرقة خلال شهر رمضان. وغالبا ما يترك تناول الأطعمة اللذيذة وتغير مواعيد الأكل آثار جانبية غير مستحبة في رمضان. و أنصح بتناول "غافيسكون" Gaviscon فضلا عن تغيير بعض العادات المرتبطة بتناول الطعام".



ويتوافر "غافيسكون أوريجينال" Gaviscon Original في ثلاثة أشكال مختلفة : شراب "غافيسكون" بالنعناع Gaviscon Peppermint Liquid Relief ، شراب "غافيسكون" باليانسون Gaviscon Aniseed Liquid Relief وأقراص "غافيسكون" بالنعناع Gaviscon Peppermint tablets


ملاحظات للمحررين:


جرب ملايين الأشخاص "غافيسكون" Gaviscon ووضعوا ثقتهم بهذا المنتج منذ انطلاقته الأولى قبل نحو40 عام.


- يتوافر "غافيسكون أوريجينال" Gaviscon Original على شكل أقراص وسائل . ويتوافر السائل بنكهات النعناع واليانسون لتسكين وتخيف الشعور بالحرقة. وتحتوي كل الأشكال على المكونات النشطة التالية: ألجينات الصوديوم وبيكربونات الصوديوم وكربونات الكالسيوم التي تمنح احساسا فوريا بالراحة. اقرأ دائما الملصق.



• شراب "غافيسكون أوريجينال" Gaviscon Original بالنعناع (12.65 ريال سعودي)


• شراب "غافيسكون أوريجينال" Gaviscon Original باليانسون (12.65 ريال سعودي)


• أقراص "غافيسكون أوريجينال" Gaviscon Original بالنعناع (8 ريال سعودي)


لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:
بهيلين كروفت
قسم الاتصال المؤسسي
يوروآر إس سي جي
هاتف : 3664100 4 00971
helen.croft@eurorscgme.com

No comments:

Post a Comment