Sunday, August 29, 2010

"نوفارتيس" Novartis تنجز شراء حصة الأغلبية في "ألكون" Alcon من "نستله" Nestlé

هويننبرج، سويسرا ، أغسطس 2010 [ME NewsWire]:

(بزنيس واير) – أعلنت "نوفارتيس أيه جي" Novartis AG (رمزها في بورصة نيويورك: NVS) و"نستله" اليوم أنهما استكملتا شراء وبيع ما يقرب من 156 مليون سهم من شركة "ألكون" Alcon (رمزها في بورصة نيويورك: ACL) بقيمة 28.3 مليار دولار نقداً.


تمت هذه الصفقة وفقاً لاتفاق أبرم بين شركتي "نستله" و"نوفارتيس" بتاريخ 6 أبريل 2008. مع الانتهاء من هذه الصفقة، أصبحت "نوفارتيس" حالياً المساهم الأكبر في "ألكون" وتتحكم بما يقرب من 77 في المائة من أسهم "ألكون" غير المسددة. وقدم الأعضاء الخمسة المعينين من قبل "نستله" Nestlé في مجلس إدارة "الكون" استقالاتهم في حين انتخب أعضاء مجلس الإدارة الخمسة المعينين من قبل "نوفارتيس" في 16 أغسطس 2010 واعتبرت هذه الاستقالات والتعيينات سارية المفعول مباشرة.


وقال كيفن بويهلر، الرئيس والمدير التنفيذي لـ"ألكون": "أود أن أشكر ‘نستله’ لمساهماتها ومساندتها البارزة لـ‘ألكون’ لأكثر من 30 عاماً، وهو ما شكل جزءاً مهماً في تحويل "ألكون" إلى شركة رائدة عالمياً في مجال طب العيون". وأضاف قائلاً: "نرحب الآن بـ‘نوفارتيس’ كمالك جديد لأغلبية أسهمنا ونتطلع إلى العمل معها لمواصلة تعزيز نموذج الأعمال التجارية لـ‘ألكون’ وتوفير فرص للنمو في المستقبل وتقديم الفوائد للعملاء والمرضى حول العالم".


لا تؤثر الصفقة التي أعلنت عنها شركتا "نستله" و"نوفارتيس" على نسبة الـ23 في المائة المتبقية من أسهم "ألكون" التي يتم التداول بها للعامة في بورصة نيويورك. وقد اقترحت "نوفارتيس" في 4 يناير 2010 اندماج الشركتين وفقا للقانون الاندماج السويسري بسعر صرف ثابت متمثل بـ2.8 أسهم من "نوفارتيس" مقابل كل سهم من "ألكون" الذي تبلغ قيمته الحالية نحو 142 دولاراً. هذا، وقد راجعت لجنة المدراء المستقلين لمجلس إدارة "ألكون" هذا الاقتراح ورفضته في 20 يناير 2010 استناداً إلى القيمة غير الكافية.


وفي تعقيب له،، قال بويهلر" "في حين أن شركة ‘نوفارتيس’ هي صاحبة أغلبية أسهمنا، فإن "ألكون" لا تزال شركة مستقلة مساهمة للعامة، ومن المهم الحفاظ على حوكمة جيدة للشركات بما يتعلق بمعاملات الأطراف ذات الصلة". وأضاف قائلاً: "سوف تستمر ‘ألكون’ في التزامها باللوائح التنظيمية التي تطلب من لجنة المدراء المستقلين مراجعة والموافقة على جميع المعاملات مع الأطراف ذات الصلة، بما في ذلك الدمج المقترح من ‘نوفارتيس’".


حول "ألكون"


تعتبر "ألكون" شركة رائدة عالمياً في مجال رعاية العيون، وصلت مبيعاتها إلى ما يقرب من 6.5 مليار دولار في عام 2009. تقوم شركة "ألكون"، المتخصصة في صناعة البصريات منذ 65 عاماً ببحث وتطوير وتصنيع وتسويق الأدوية والمعدات والأجهزة الجراحية وحلول العدسات اللاصقة وغيرها من منتجات العناية بالبصر التي تعالج الأمراض والاضطرابات وغيرها من مشاكل العين. تعمل "ألكون" في 75 دولة وتبيع منتجاتها في 180 سوقاً. لمزيد من المعلومات حول شركة "ألكون"، يمكنكم زيارة موقع الشركة الإلكتروني التالي: www.alcon.com



تحذير يتعلق بالبيانات الإستشرافية. قد يتضمن هذا البيان الصحفي بيانات إستشرافية بالمعنى المقصود في قانون الإصلاح بالتقاضي بالأوراق المالية الخاصة لعام 1995 في الولايات المتحدة. إن أية بيانات إستشرافية تعكس وجهات نظر إدارتنا اعتباراً من تاريخ نشر هذا البيان الصحفي فيما يتعلق بأحداث المستقبل وتقوم على افتراضات وتخضع لمخاطر وشكوك. ونظراً لهذه الشكوك، من الواجب عليكم عدم الاعتماد كلياً على هذه البيانات الإستشرافية.


لا يمكن ضمان أن "نوفارتيس" أو "ألكون" ستحقق أية نتائج مالية خاصة أو معدلات نمو في المستقبل أو أن أياً من "نوفارتيس" أو "ألكون" ستستطيع تحقيق أية أوجه محتملة للتآزر أو فوائد أو فرص استراتيجية نتيجة لإتمام عملية الشراء الخاصة بـ"نوفارتيس" أو اقترح الاندماج. تشمل العوامل التي قد تسبب اختلاف النتائج في المستقبل، ولكنها لا تقتصر على، ما يلي : قد يستغرق تطوير منتجات تجارية قابلة للنمو وقتا أطول وتكلفة أكبر مما كان متوقعاً وقد تؤثر التغيرات في إجراءات السداد من قبل دافعين من الطرف الثالث على المبيعات والأرباح ويمكن أن يؤثر ضعف الاقتصاد على الطلب على منتجاتنا وقد تؤدي المنافسة إلى وضع مالي ونتائج للعمليات أسوأ مما كان متوقعاً وقد تؤثر تقلبات أسعار صرف العملات سلباً على أوضاعنا المالية ونتائج العمليات والانتهاء من عملية اندماج محتملة مع شركة "نوفارتيس"، وقد يؤثر التقاضي المعلق أو المستقبلي، بما في ذلك ما يتعلق بعملية اندماج محتملة مع شركة "نوفارتيس"، سلباً على أوضاعنا المالية ونتائج العمليات وقد تؤثر تسويات التقاضي وحصول خسائر مفرطة في الملكية والحوادث أو المسؤولية العامة أو الخسائر الناجمة عن انقطاع الأعمال، المؤمنين عليها ذاتياً، سلباً على أوضاعنا المالية و قد يؤثر طلب استرجاع أو سحب المنتجات والتنظيم أو التشريعات الحكومية واضطرابات التوريد والتصنيع سلباً على أوضاعنا المالية أو نتائج العمليات وقد تؤثر التغييرات في قوانين الضرائب أو اللوائح التنظيمية في الولايات القضائية التي نخضع فيها إلى جانب شركاتنا التابعة لنا للضرائب على أدائنا المالي. عليكم قراءة هذا البيان الصحفي على أساس أن نتائجنا الفعلية في المستقبل قد تختلف مادياً عن ما نتوقعه. إننا نؤهل جميع البيانات الإستشرافية بهذه البيانات التحذيرية. وباستثناء القدر المطلوب بموجب قوانين الأوراق المالية الاتحادية والقواعد والقوانين التي أصدرتها لجنة الأوراق المالية والبورصات، لا نتعهد بتحديث أو مراجعة أياً من هذه البيانات الإستشرافية، سواء لعكس معلومات جديدة أو أحداث أو ظروف مستقبلية أو غير ذلك.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:

شركة "الكون"

دوج ماكهاتون

هاتف: 817-551-8974

نائب الرئيس للخزينة والعلاقات مع المستثمرين والعلاقات العامة
بريد الكتروني: doug.machatton@alconlabs.com

No comments:

Post a Comment