Sunday, August 29, 2010

"ويلش ألين" تكشف النقاب عن حل لأخطاء توثيق العلامات الحيوية في مراكز الرعاية الصحية

ابتكرت الشركة نظاماً يلتقط معلومات حول المرضى وينقلها إلى سجل طبي إلكتروني، فيعزّز سلامة المرضى ويساعد الأطباء على اتخاذ القرارات ويحد من الأخطار



سكاينياتلز فولز، نيويورك ، أغسطس 2010 [ME NewsWire]:

(بزنيس واير) - أعلنت شركة "ويلش ألين" Welch Allyn اليوم، وهي شركة رائدة عالميا في مجال تصنيع منتجات وحلول طبية رائدة، أنّها قد توصلت لطريقة للحد من أخطاء توثيق العلامات الحيوية في مراكز العناية الصحية القصيرة الأجل. فمن خلال جمع كافة عناصر توثيق العلامات الحيوية في نظام واحد، وأخذ المعلومات عن المريض ونقلها لاسلكياًّ إلى سجل طبي إلكتروني، ستتراجع أخطاء التوثيق والأخطاء الحاصلة في الملفات الطبية، وهو ما سيساعد الأطباء على اتخاذ قرارات صحيحة وتقديم نتائج أفضل للمرضى.


فمن دون حلّ رقمي كهذا، أظهرت الدراسات أنّ 10 آلاف خطأ حذف و/أو نسخ قد يحدث في السنة الواحدة في مستشفى نموذجي يحوي مئتي سرير؛ ويتم إهدار 8 آلاف ساعة على توثيق العلامات الحيوية يدوياًّ ناهيك عن خسارة ما يزيد عن 250 ألف دولار من الإنتاجية بسبب عدم القدرة على التعرف على العلامات الحيوية. لكن هذه المشاكل تتوارى مع وجود نظام أوتوماتيكي يأخذ معلومات المرضى وينقلها لاسلكياًّ لمساعدة الأطباء.


يقدّم نظام "ويلش ألين كونيكس" لتوثيق العلامات الحيوية الإلكتروني Welch Allyn Connex® Electronic Vitals Documentation للأطباء في مراكز العناية الأولية القدرة على الوصول والإطلاع على بيانات العلامات الحيوية بغض النظر عن المكان والزمان. ويشمل النظام شاشة "كونيكس" Connex للعلامات الحيوية وقاعدة لإدارة الأسلاك وبرنامج "كونيكس في أم" Connex VM وبرنامج خدمات "بارتنرز إين كير" Partners in Care الجديد من "ويلش ألين" الّذي يقدم دعم خاصا يتناسب مع كل مريض.


وفي هذا الصدد، قال "دايف بيركينز"، مدير التصنيف الأول في قسم المعلومات الحيوية في شركة "ويلش ألين":"تواجه مؤسسات العناية الصحية تحديات عدة، لكنها لا يجب أن تشمل تلك التحديات مثلا غياب الدقة في معلومات حول المرضى وعدم القدرة على الحصول على تلك المعلومات أو في غياب الفعالية في جمع العلامات الحيوية. وهنا يأتي نظام ‘كونيكس’ للعلامات الحيوية الإلكتروني ليقدّم حلاً متكاملاً لهذه المشاكل. وهو يضم تركيبات عدة ليضمن رضى الأطباء والمرضى في ذات الوقت وبفضل هذا النظام سيحصل المرضى على عناية أكثر فعالية".


مجموعة "كونيكس فايتل ساين مونيتور 6000" Connex® Vital Sign Monitor 6000 Series

إنّ شاشة "كونيكس فايتل ساين" هي شاشة ملونة تعمل على اللمس وتقوم بدور ثلاثة أجهزة في جهاز واحد – إذ تقدم توثيق شامل عن المريض على شاشة واحدة. ويشمل هذا التوثيق قياسات أوتوماتيكية مثل سرعة دقات القلب وضغط الدم والحرارة وقياس نسبة الأوكسجين في الدم من خلال النبض؛ بالإضافة إلى مؤشرات مثل التنفس والطول والوزن ومستوى الألم؛ ووضع الجسم وتفاصيل حول المعالجة بالأوكسجين وغيرها. وتعطي شاشة "كونيكس فايتل ساين" أيضا للطبيب القدرة على التحكم بالمنبهات ومعلومات المريض والمراقبة بطريقة خاصة بكل مريض، ويمكن توثيق هذه المعلومات مباشرة على الجهاز – من دون الحاجة لاستعمال حاسوب شخصي ونسخ المعلومات في وقت لاحق.



كما تؤمّن شاشة "كونيكس فايتل ساين" تواصل ثنائي الاتجاه من سرير المريض. فتربط أرقام بطاقات تعريف المرضى بأساميهم لمساعدة الأطباء على تحديد المرضى بشكل صحيح وتسمح لهم بتعديل بيانات بطاقات التعريف المطلوبة والتحكم بطريقة إظهار المعلومات، ومن مميزاتها إظهار أشكال عدة لبطاقات التعريف في آن واحد. وتم تركيب التقنية اللاسلكية في قلب النظام ما يسمح للشاشة بأن تعمل كجهاز محمول فعال وهي تعمل مع شبكات لاسلكية حديثة لتقديم معلومات متجددة للمرضى.


تم تطوير تصميم شاشة "كونيكس فايتل ساين" المبتكر بالتعاون مع شركة التصاميم المبتكرة "فروج ديزاين" Frog Design. وتم صنعها بتصميم يرتكز على المستخدم، فجمعت ما بين التكنولوجيا الحديثة وسهولة الاستعمال من قبل الأطباء والفعالية للمرضى.


برنامج "كونيكس فايتل مانيجمنت" Connex® Vitals Management (VM) Software

يعد برنامج "كونيكس فايتل مانيجمنت" من "ولش ألين" أساس النظام الذي يشغّل آلياًّ عملية توثيق العلامات الحيوية من دون الحاجة لخطوات القياس اليدوية والأخطاء المترتّبة عنها. فمن خلال دمج "كونيكس فايتل مانيجمنت" مع سجل طبي إلكتروني، يمكن للمستخدم أن يوثق معلومات دقيقة حول المريض بفضل الجهاز المجاور لسرير المريض – فيحصل الأطباء على معلومات المرضى في أي زمان ومكان ويتعرفون بسرعة أكبر على أي خلل في العلامات الحيوية.


"اكسيسيوري كابل مانجمنت ستاند" Accessory Cable Management Stand

تمّ تصميم اكسيسيوري كابل مانجمنت ستاند" بنظام تخزين الملحقات الفريد ونظام توجيه الأسلاك، بشكل مريح يضمن سهولة الاستخدام. فلكل أجزاء النظام قسم خاص للتعرف السريع عليها ولتأمين الاستعمال السهل. فيساعد ذلك الأطباء على تنظيم الأسلاك المتصلة بالجهاز وترتيب كل شيء، بحيث يعملون بفعالية أكبر ويعكسون الثقة بالنفس ويتعاملون بمهنية مع المرضى. فتؤمن التجهيزات جميعها الراحة علماً بأنّها مصممة لتنظّف بسهولة للحد من التلوث عند استخدامها على أكثر من مريض.


خدمات "بارتنرز إين كير" Partners in Care ServicesSM

لضمان رضى المستخدمين، يتضمن نظام "كونيكس" لتوثيق العلامات الحيوية الإلكتروني عرض خدمات "بارتنرز إبن كير" من "ولش ألين"، وهو عبارة عن خدمة دعم تقدم للمركز الطبي التركيب والاندماج ودعم العمليات وتحديث البرمجيات وغيرها من الخدمات. وتشمل الخدمة تدريباً للطاقم الطبي ويمكن من خلالها إعطاء شهادة على الإنترنت للتقنيين المختصين في مجال طب الأحياء لمساعدتهم على تصليح النظام وصيانة المعدات داخل المركز الطبي.


وكان مركز ساينت جوزف الصحي St. Joseph’s Hospital Health Center موقعا لاختبارات نظام الشركة الجديد، فهذا المركز يحوي 431 سرير ويقع في سيراكوز بنيويورك، وشهد نتائج فورية بعد اتباع نظام "كونيكس" لتوثيق العلامات الحيوية الإلكتروني. وصرّحت رئيسة التمريض "آن ماري سيز"، الحائزة على شهادة في العلوم والممرّضة المسجّلة، أنّ عملية التوثيق في المركز سارت بشكل أفضل ويمكن بالتالي للأطباء والممرضين قضاء وقت أكثر مع المرضى والحد من احتمال الأخطاء، وبالتالي لعب هذا النظام دورا في تحقيق نتائج أسرع وأصبح المستشفى أكثر أمنا وفاعلية.


وأضافت "سيز" قائلة: "قدّم نظام ‘كونيكس’ لتوثيق العلامات الحيوية الإلكتروني إلى المستشفى نتائج ملموسة عزّزت بالفعل استخدامنا للسجلات الطبية الإلكترونية. ولم يساعدنا على تلبية المعايير التنظيمية فحسب بل ساهم كذلك بخفض الوقت الذي يتطلبه توثيق العلامات الحيوية بنسبة 50 في المائة وانخفضت الأخطاء بحوالي 75 في المائة. ومن خلال هذا النظام يمكن تقديم العناية المطلوبة وضمان سلامة المرضى بالشكل المطلوب".


نبذة عن ويلش ألين Welch Allyn

تأسست شركة "ويلش ألين" في عام 1915 وتتخذ من سكاينياتلز فولز في نيويورك (الولايات المتحدة الأميركية) مقرا لها، وهي مصنّع عالمي رائد لأجهزة التشخيص الطبية ولمجموعة كاملة من الحلول الرقمية والاتصالية. تضمّ "ويلش ألين" أكثر من 2600 موظف في 26 بلداً مختلفاً وهي متخصصة في مساعدة الأطباء والممرضين والمعالجين الآخرين في مختلف أنحاء العالم على توفير أفضل رعاية بالمرضى، وذلك من خلال تطوير منتجات رائدة وتكنولوجيات ثورية وحلول مبتكرة تساعدهم على معالجة المزيد من المرضى وتشخيص المزيد من الحالات وتحسين حياة عدد أكبر من المرضى.



للإطلاع على المزيد من المعلومات عن "ويلش ألين" ومجموعتها الكاملة من منتجات وحلول الاتصالات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني: www.welchallyn.com.



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:

"ويلش ألين"

جايمي آرنولد APR

مدير العلاقات العامة

الهاتف: 4599-685-315-1+

البريد الإلكتروني: arnoldj@welchallyn.com

No comments:

Post a Comment