Thursday, August 19, 2010

"ترو بوزيشن" تفوز بالاستئناف في دعوى انتهاك براءة اختراع خاصة بها مع شركة "أندرو"

حصلت "ترو بوزيشن" على أمر زجري دائم بحق شركة "أندرو" وحصلت على تعويضات بأكثر من 45 مليون دولار، المحكمة السابقة رفضت قضية "نظام تقدير المواقع" التي رفعتها شركة "أندرو"



بروين، بنسلفانيا ، أغسطس 2010 [ME NewsWire]:

(بزنيس واير) – أعلنت شركة "ترو بوزيشن" TruePosition المحدودة اليوم، وهي شركة رائدة في مجال توفير تقنيات وحلول المواقع اللاسلكية وشركة تابعة لشركة "ليبرتي ميديا" Liberty Media ، أن محكمة الاستئناف في الولايات المتحدة للدائرة الفيدرالية أكدت على حكم وأمر زجري دائم بحق شركة "أندرو" Andrew، وهي فرع من شركة "كومسكوب" Commscope، ويشير الحكم لانتهاك "أندرو" المتعمد لبراءة اختراع تملكها شركة "ترو بوزيشن". بالإضافة إلى ذلك الحكم أمرت المحكمة شركة "أندرو" كذلك بدفع تعويضات لصالح شركة "ترو بوزيشن" عن الأضرار التي تكبدتها تتجاوز قيمتها 45 مليون دولار.


وتشمل القضية براءة الاختراع "144" الخاصة بـ"ترو بوزيشن" المتعلقة بتقنية تفاوت وقت وصول بث الهاتف النقال لقناة التحكم (U-TDOA). فتحديد موقع الهاتف في وضع "الخمول" (عندما لا يكون مستعملا للتحدث) باستعمال تلك التقنية وقبل وصول بث الهاتف لقناة التحكم أمر حيوي جدا. ويتضمّن موضوع براءة الاختراع الممنوحة لتقنية U-TDOA لتحديد الموقع لاسلكياً تقنيات للتحكّم تعدّ ضرورية في المهمات الدقيقة مثل ضمان الأمن على الحدود، وحماية البنى التحتية، وتطبيق القانون.



وفي عام 2007، قررت هيئة محلفين في محكمة مقاطعة ديلاوير الاتحادية أن شركة "أندرو" انتهكت عمداً براءة الاختراع 144 الخاصة بشركة "ترو بوزيشن" فيما يتعلق بمبيعات نظام المواقع اللاسلكية "جيومتريكس" Geometrix إلى شركة الاتصالات السعودية. وقد منحت هيئة المحلفين 45.3 مليون دولار لشركة "ترو بوزيشن" كتعويض عن الأضرار التي لحقتها وأصدرت المحكمة الابتدائية في وقت لاحق أمراً زجرياً دائماً يحظر شركة "أندرو" القيام بأي انتهاك آخر.


وبعد ما يقرب من ثلاث سنوات من الإجراءات اللاحقة للمحاكمة، أكدت محكمة الاستئناف الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية.


وفي مسألة متصلة أخرى، طلبت شركة "أندرو" من محكمة ديلاوير الإقرار بأن نظام تقدير المواقع متعدد المدى (MREL) الخاص بها لم ينتهك براءة الاختراع 144. وفي مارس من هذا العام، وافقت المحكمة على طلب "ترو بوزيشن" برفض القضية.


وقال فريديريك بيكلي، نائب الرئيس التنفيذي والمستشار العام لـ"ترو بوزيشن": "يؤكد كلا الحكمين على استثماراتنا الكبيرة في مجال الملكية الفكرية". وأضاف قائلاً: "يظهر الحكمان قيمة ممتلكاتنا الفكرية المحيطة بتقنية تفاوت وقت وصول بث الهاتف النقال وتعزيز مكانة ‘ترو بوزيشن’ كشركة رائدة عالمياً في توفير حلول السلامة والحلول الأمنية ذات المهام الحرجة والمرتكزة على المواقع".


إن هذه الإجراءات ليست الأولى التي تتخذها "ترو بوزيشن" بحق شركة "أندرو". وفي قضية سابقة، توصلت "ترو بوزيشن" إلى تسوية مع "أندرو" بقيمة 42 مليون دولار متعلقة ببراءات اختراع معينة غير مشمولة في قضية براءة الاختراع رقم 144. وكانت القضية السابقة في هذا الملف قد رفعت من قبل شركة "ترو بوزيشن" ضد شركة "ألن تيليكوم"



نبذة عن "ترو بوزيشن"



"ترو بوزيشن" (www.trueposition.com) هي شركة مملوكة بالكامل من قبل شركة "ليبرتي ميديا" رائدة عالمياً في مجال حلول تحديد واستخبارات المواقع التي تساعد على حماية المواطنين ومكافحة الجرائم وإنقاذ الأرواح. تلبي حلول "ترو بوزيشن" متطلبات المهام الحرجة للمؤسسات والهيئات الحكومية. وتتضمن هذه الحلول تكنولوجيات مجهزة للمستقبل والتطبيقات المبتكرة وخدمات الشبكات والأنظمة الشاملة. تملك "ترو بوزيشن" براءات إختراع وخبرة تقنية وخبرة عملية في المجالات اللاسلكية أكثر من أي شركة أخرى في العالم. كل يوم، يعتمد أكثر من 100 مليون شخص على خدمات تحديد المواقع التي تدعمها تكنولوجيا "ترو بوزيشن".


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:

"ترو بوزيشن"

بريان فارانو

مدير التسويق

هاتف: +1-610-680-2251

البريد الالكتروني: bvarano@trueposition.com

No comments:

Post a Comment