Thursday, August 19, 2010

إنهاء اتفاق "كوزموس إنيرجي" لبيع الشركة في غانا

الشركة تواصل نشاطات التنقيب والتقييم والتطوير في غانا



دالاس ، أغسطس 2010 [ME NewsWire]:

(بزنيس واير) – أعلنت اليوم شركة "كوزموس إنيرجي"Kosmos Energy أنّ اتفاق شراء الحصص مع شركة "إكسون موبيل" ExxonMobil المتعلّق بالاستحواذ على أعمالها في غانا قد تم إنهاءه.


وفي معرض تعليقه، قال برايان ف. ماكستد، مدير العمليات:"إن إنتاج النفط في مشروع تطوير النفط في حقل ‘جوبيلي’ صار قريباً جدًّا. وقد شجّعتنا نتائج التنقيب الأخيرة بشكل كبير ونحن ندرس اكتشافات أخرى ونضع خططاً لأعمال تطويرية إضافية. وسنواصل العمل مع شركائنا في المنطقة ومع حكومة غانا لتطوير هذه الموارد الّتي نعتقد أنّها تقدم فرص عدة على المدى القريب لزيادة قيمة هذه الأصول العالمية بشكل ملحوظ".


وستبدأ المرحلة الأولى من إنتاج النفط في حقل "جوبيلي" في أواخر الربع الأخير من سنة 2010 ومن المتوقع أن تتوسع إلى منصة إنتاج بقدرة 120 ألف برميل في اليوم في خلال النصف الأول من سنة 2011. فسفينة الإنتاج والتخزين والإفراغ (FPSO) هي الآن في غانا، حيث تخضع للتركيبات والتمديدات وخطوات التشغيل الأخيرة. ومن ناحية التنقيب، تستمر عمليات الحفر على المسار الجانبي من بئر الاكتشاف "أوو-1" Owo-1 في منطقة "ديبواتر تانو بلوك". وسيكشف هذا التنقيب عن معلومات جيولوجية إضافية ويخضع للفحص. كما سيتم حفر مشروع التنقيب "أونينيا" Oninya، والواقع أيضاً في "ديبواتر تانو بلوك"، فوراً بعد إتمام الحفر في مسار "أوو-1" Owo-1 الجانبي.


وأضاف ماكستد قائلاً:"ينصب تركيزنا على ترسيخ وتعزيز القدرات المالية والتشغيلية التي تتمتع بها ‘كوزموس’ لأداء دورها كمشغّل منطقة ‘وست كيب ثري بوينتس بلوك’ والمشغّل التقني لتطوير وشريك في منطقة ‘ديبواتر تانو بلوك’".


والجدير بالذكر أنّ "كوزموس إنيرجي" هي مشغّل منطقة "وست كيب ثري بوينتس بلوك"، حيث تملك نسبة 30.875% من المشروع. وتملك أيضا نسبة 18% من المشروع في منطقة "ديبواتر تانو بلوك".


حول "كوزموس إنيرجي" Kosmos Energy



إن "كوزموس إنيرجي" هي شركة عالمية خاصة، تتخصص بالتنقيب عن النفط وإنتاجه، وتركز نشاطها في غرب أفريقيا. ويقود "كوزموس" فريق إداري وفني متمرس بخبرة واسعة النطاق على صعيد غرب أفريقيا والعالم، كما يملك سجلاً حافلاً باكتشاف وتطوير حقول النفط الكبيرة. وبفضل الدعم المالي لشركتي استثمارات الأسهم الخاصة العالميتين "واربورج بينكوس" و"بلاكستون كابيتال بارتنرز"، فإن الشركة تمتلك قدرة مالية وتشغيلية كبيرة لتوليد العديد من المشاريع الأولية ذات التأثير الكبير والمشاركة فيها. للحصول على معلومات إضافية، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.kosmosenergy.com


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:

"كوزموس إنيرجي"

و. جريج دانليفي

هاتف: 9603-445-214
نائب الرئيس التنفيذي والمدير المالي الأول

No comments:

Post a Comment