Sunday, August 29, 2010

لجنة "ألكون"Alcon للإدارة المستقلة تعلن عن اختتام عملية استحواذ شركة "نوفارتيس" Novartis على حصة "نستله" في "ألكون"

هاننبرج، سويسرا،، أغسطس 2010 [ME NewsWire]:

• عملية الاختتام هي الخطوة المتوقعة بحسب الاتفاقات بين شركة "نوفارتيس" وشركة "نستله"
• لا تؤثر على موقف "لجنة الإدارة المستقلة" فيما يتعلق باقتراح الاندماج الذي قدمته "نوفارتيس"
• سوف تواصل اللجنة الدفاع عن حقوق مساهمي الأقلية من خلال جميع الإجراءات المتاحة والمناسبة

(بزنيس واير) - أعلنت لجنة "ألكون" للإدارة المستقلة ("آي دي سي"“IDC”) اختتام عملية استحواذ شركة "نوفارتيس أيه جي ("نوفارتيس") على حصة "نستله إس أيه"(نستله) المتبقية في شركة "ألكون" ( "ألكون"). وقد تمت هذه الصفقة، التي تزيد من حصة شركة "نوفارتيس" في "ألكون" إلى ما يقرب من 77%، وفقا لاتفاقية"الشراء والخيار" التي أبرمتها شركتي"نستله" و"نوفارتيس" في 6 أبريل 2008. ويعتبر اختتام صفقة "نستله/ نوفارتيس" خطوة متوقعة، ولا تؤثر على موقف لجنة الإدارة المستقلة فيما يخص اقتراح الدمج الذي قدمته شركة "نوفارتيس" تجاه المساهمين الأقلية.


وقال توماس جي. بلاسكيت، رئيس مجلس إدارة "اللجنة الإدارية المستقلة": "نحن نتطلع إلى التفاوض حول اتفاق يوفر القيمة العادلة للمساهمين الأقلية في ‘ألكون’. إن صفقة متفق عليها هي في مصلحة جميع الأطراف المعنيين وبالطبع أفضل من إجراءات التقاضي المطولة، التي من شأنها تأخير الخطوات الحاسمة في عملية التكامل. ومع ذلك، نحن مستعدون للدفاع عن حقوق "ألكون" والمساهمين الأقلية فيها في حال رفضت "نوفارتيس" التفاوض على صفقة عادلة".


ويفي اختتام صفقة"نستله/نوفارتيس" بشرط انتخاب خمسة أعضاء إضافيين لشركة "نوفارتيس" في مجلس "ألكون"، والذي عقد في 16 أغسطس على الرغم من الرفض الساحق من قبل المساهمين الأقلية. وسيواجه ممثلو شركة "نوفارتيس" صراع واضح حول المصالح فيما يتعلق بأي قرار بشأن مقترح الاندماج الذي قدمته "نوفارتيس" للمساهمين الأقلية. وكما أعلن في وقت سابق من قبل لجنة الإدارة المستقلة ودعم في فتوى قانونية صادرة عن البروفيسور هانز كاسبار فون دير كرون، وهو خبير سويسري رائد في إدارة الشركات، يتم تحديد دور المدراء غير المتعارضين في المعاملات المتعلقة بالأطراف بحسب القانون السويسري ووثائق "ألكون" التنظيمية. وفقا لذلك، يطلب توصية ايجابية من لجنة الإدارة المستقلة فيما يتعلق بأي معاملة متعلقة بالأطراف بين "ألكون" و"نوفارتيس"، بما في ذلك اقتراح الاندماج، ولا يمكن تعديل صلاحيات وواجبات اللجنة دون موافقة مؤسسة "آي دي سي."


تستمر كل من الشركات "جرينهيل وشركاه" Greenhill & Co، "سوليفان وكرومويل للمحاماة" Sullivan & Cromwell LLP و"بيستالوزي" Pestalozzi، زيوريخ، بالعمل كمستشارين للجنة.

كما سيستمر نشر معلومات هامة بشأن الاقتراح على الموقع الالكتروني:www.transactioninfo.com/alcon

حول"ألكون"


تعتبر "ألكون" شركة رائدة عالمياً في مجال رعاية العيون، وصلت مبيعاتها إلى ما يقرب من 6.5 مليار دولار في عام 2009. تقوم شركة "ألكون"، المتخصصة في صناعة البصريات منذ 65 عاماً ببحث وتطوير وتصنيع وتسويق الأدوية والمعدات والأجهزة الجراحية وحلول العدسات اللاصقة وغيرها من منتجات العناية بالبصر التي تعالج الأمراض والاضطرابات وغيرها من مشاكل العين. تعمل "ألكون" في 75 دولة وتبيع منتجاتها في 180 سوقاً. لمزيد من المعلومات حول شركة "ألكون"، يمكنكم زيارة موقع الشركة الإلكتروني التالي: www.alcon.com

الحذر فيما يتعلق بالبيانات التطلعية. قد يتضمن هذا البيان الصحفي بيانات تطلعية بالمعنى المقصود في قانون الإصلاح بالتقاضي بالأوراق المالية الخاصة لعام 1995 في الولايات المتحدة. إن أية بيانات تطلعية تعكس وجهات نظر لجنة المدراء المستقلين اعتباراً من تاريخ نشر هذا البيان الصحفي فيما يتعلق بأحداث المستقبل وتقوم على افتراضات وتخضع لمخاطر وشكوك. ونظراً لهذه الشكوك، من الواجب عليكم عدم الاعتماد كلياً على هذه البيانات التطلعية. لا يمكن ضمان أن "نوفارتيس" أو "ألكون" ستحقق أية نتائج مالية خاصة في المستقبل أو معدلات نمو في المستقبل أو أن أياً من "نوفارتيس" أو "ألكون" ستستطيع تحقيق أية أوجه محتملة للتآزر أو فوائد أو فرص إستراتيجية نتيجة لإتمام عملية الشراء الخاصة بـ"نوفارتيس" أو اقتراح الاندماج. كما أنه لا يمكن ضمان أن لجنة المدراء المستقلين ستحقق أية نتيجة معينة. باستثناء القدر المطلوب بموجب قوانين الأوراق المالية الاتحادية والقواعد والقوانين التي أصدرتها لجنة الأوراق المالية والبورصات، لا نتعهد بتحديث أو مراجعة أياً من هذه البيانات التطلعية، سواء لعكس معلومات جديدة أو أحداث أو ظروف مستقبلية أو غير ذلك.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.




لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:

مجموعة برونزويك

ستيف ليبين، هاتف: 212-333-3810

أو

ستان نيف، هاتف: 212-333-3810


استفسارات المستثمرين:
ماكنزي بارتنرز
بوب ماريز، هاتف: 800-322-2885

أو
لاري دينيدي 800-322-2885

No comments:

Post a Comment