Wednesday, August 25, 2010

"كوزموس إنيرجي" تزيد تسهيلات ديونها بنحو 350 مليون دولار أمريكي

مجموع التزامات ديون الشركة تصل إلى 1.25 مليار دولار أمريكي



دالاس، أغسطس 2010 [ME NewsWire]:

(بزنيس واير) – أعلنت شركة "كوزموس إنيرجي" Kosmos Energy أنّها وقّعت وثيقة نهائية لزيادة تسهيلات تمويل ديون مشروعها بقيمة 350 مليون دولار أمريكي، بحيث أصبح مجموع التزامات ديونها 1.25 مليار دولار أمريكي. وسيساهم هذا التمويل الجديد في رفع حصة "كوزموس" في المرحلة الأولى من إنتاج النفط في حقل "جوبيلي" Jubilee Field وفي تقييم الشركة الخاص بعمليات تنقيب أخرى وفي أنشطة الاستكشاف في حقل "ويست كايب ثري بوينتس بلوك" West Cape Three Points Block وقرب مشروع "ديبواتر تانو بلوك" Deepwater Tano Block خارج غانا.


إنّ التسهيلات الجديدة بقيمة 350 مليون دولار أمريكي قسمت على شكل 250 مليون دولار أمريكي تمت إضافتها كتسهيلات مالية أولية ليصل بالتالي مجموع ديون الشركة الأولية لنحو مليار دولار وأضيفت الـ 100 مليون دولار الأخرى إلى تسهيلات الشركة المالية الثانوية ليصل المجموع إلى 250 مليون دولار. وتشمل المبالغ الإضافية التزامات مالية من قبل "ستاندرد تشارترد بانك" Standard Chartered Bank وشركة "بي أن بي باريباس" المغفّلة BNP Paribas SA و"سوسيتي جينيرال" Société Générale ومصرف الاستثمار والشركات "كريدي أجريكول" Crédit Agricole Corporate & Investment Bank و"كريديت سويس إنترناشونال" Credit Suisse International و"سيتيبانك" Citibank و"أن إيه" N.a. و"ناتيكسيس" Natixis وبنك "إتش أس بي سي" HSBC Bank و"فيرست رند بنك ليمتد" FirstRand Bank Limited .


وفي هذا الصدد، قال و. جريج دانليفي، نائب رئيس "كوزموس" التنفيذي والمدير المالي الأول:"يسرّنا أننا حصلنا على تسهيلات تمويل إضافية لديون مشروعنا. ومبالغ تسهيلات التمويل الجديدة تعزز من قدرة "كوزموس" على تنفيذ خططها التطويرية وخطط ما قبل تطوير المشاريع كما ستخولنا تلك التسهيلات من مواصلة برامجنا القائمة للتقييم والاستكشاف في غانا. إضافة إلى ذلك، نعتقد أنّ هذا الإنجاز يظهر الدعم القوى الذي نحصل عليه من قبل المجتمع المالي الدولي، بما في ذلك مؤسسات التطوير مثل ‘آي أف سي’ IFC و‘إيه أف سي’AFC ، وذلك بهدف الحفاظ على خطط ‘كوزموس’ في غانا. ومنذ تأسيس ‘كوزموس’ في سنة 2003، تمكنا من جمع رأسمال بقيمة 2.3 مليار دولار أمريكي لتطوير وتقييم واستكشاف هذه الأصول وبناء شركة تنقيب وإنتاج قوية تهتم بالأسواق الأفريقية".


وأضاف برايان ف. ماكستد، مدير العمليات في "كوزموس":"بعد الإعلان التي أدلت به "كوزموس" مؤخرا حول عزمها البقاء في غانا، يبرهن هذا التمويل التزامنا في مجال زيادة قيمة أصول البترول العالمية. فأول إنتاج من مرحلة التطوير الأولى في حقل جوبيلي، والمقرر في الربع الأخير من سنة 2010 واكتشاف النفط الأخير في حقل "أوو" Owo، يلقيان الضوء على نجاحنا المتواصل في مجال الإنتاج والتنقيب. ونأمل بأن نستمر بإثراء سجلنا الحافل بالإنجازات عبر اكتشاف النفط للشعب الغاني وبتقديم مردودات كبيرة للمستثمرين في شركتنا".


نبذة عن "كوزموس إنيرجي" Kosmos Energy

إن "كوزموس إنيرجي" هي شركة عالمية خاصة، تتخصص بالتنقيب عن النفط وإنتاجه، وتركز نشاطها في غرب أفريقيا. ويقود "كوزموس" فريق إداري وفني متمرس بخبرة واسعة النطاق على صعيد غرب أفريقيا والعالم، كما يملك سجلاً حافلاً باكتشاف وتطوير حقول النفط الكبيرة. وبفضل الدعم المالي لشركتي استثمارات الأسهم الخاصة العالميتين "واربورج بينكوس" و"بلاكستون كابيتال بارتنرز"، فإن الشركة تمتلك قدرة مالية وتشغيلية كبيرة لتوليد العديد من المشاريع الأولية ذات التأثير الكبير والمشاركة فيها. للحصول على معلومات إضافية، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.kosmosenergy.com




إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:

"كوزموس إنيرجي"

و. جريج دانليفي

هاتف: +1-214-445-9600


سي بيل وشركاه

كريستال (كريس) بيل

هاتف: +1-214-324-2095

No comments:

Post a Comment