Friday, July 30, 2010

"كوفيدين" تعلن نتائجها المالية للربع الثالث 2010

دبلن، 30 يوليو 2010 [ME NewsWire]:

· نمو المبيعات الصافية بنسبة 2%، ونمو مبيعات الأجهزة الطبية بنسبة 6%

· 0،70 دولار أمريكي أرباح السهم المخفضة من مواصلة العمليات حسب مبادئ المحاسبة المعتمدة باستثناء سلع محددة، و0،15 دولار أرباح السهم المعدلة المخفضة من مواصلة العمليات، بارتفاع نسبته 15%



دبلن-(بزنس واير)- أعلنت شركة "كوفيدين" المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (COV) اليوم نتائجها للربع الثالث من العام المالي 2010 (أبريل-يونيو 2010)، حيث بلغت مبيعاتها الصافية 2،56 مليار دولار أمريكي بارتفاع نسبته 2% من 2،52 مليار دولار عن العام الماضي، إذ لم تترك حركة معدلات صرف العملات الأجنبية أثراً على معدلات نمو المبيعات الفصلية.



وبلغ هامش الربح الإجمالي للربع الثالث 55،6%، بارتفاع 1،2 نقطة مئوية من 54،4% خلال الفترة نفسها من العام الماضي. ويعكس هذا التحسن مزيجاً إيجابياً في قطاع الأجهزة الطبية، والمزايا من برنامجنا الخاص بإعادة الهيكلة ومعدلات صرف العملة الأجنبية المواتية.



وجاءت نفقات البيع والعامة والإدارية للربع الثالث 2010 أعلى بقليل مقارنة بالأرقام المسجلة في الفترة نفسها من العام الماضي. وشكلت نفقات الأبحاث والتطوير في الربع الثالث 4،3% من المبيعات الصافية، مقارنة مع 5،2% في فترة العام السابق. واشتملت نفقات الأبحاث والتطوير للربع الثالث 2009، على 30 مليار دولار من رسوم التراخيص المتعلقة باثنتين من التعاملات في قطاع المستحضرات الدوائية.



وخلال الربع الثالث 2010، سجلت الشركة دخلاً تشغيلياً قدره 539 مليون دولار أمريكي، مقارنة مع 441 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي، في حين بلغ الدخل التشغيلي المعدل للربع الثالث 2010، باستثناء سلع محددة مبينة في الجدول المرفق للتسويات الفصلية غير المحسوبة وفقاً لمبادئ المحاسبة المعتمدة، 569 مليون دولار أمريكي، مقارنة مع 535 مليون دولار في العام السابق. وشكل الدخل التشغيلي المعدل للربع الثالث 2010، باستثناء تلك السلع المحددة، 22،2% من المبيعات، مقارنة مع 21،3% العام الماضي.



ووصل معدل الضريبة الفعلية للربع الثالث 2010، إلى 31،3%، مقارنة مع 33،9% في الربع الثالث 2009، في حين بلغ معدل الضريبة المعدلة للربع الثالث 2010، باستثناء سلع محددة، 20،5% مقارنة مع 25،6% في العام السابق.



وبلغت أرباح السهم المخفضة والمحسوبة وفقاً لمبادئ المحاسبة المعتمدة من مواصلة العمليات 0،70 دولار أمريكي في الربع الثالث 2010، مقارنة مع 0،54 دولار للسهم في الفترة نفسها من العام الماضي. في حين بلغت أرباح السهم المخفضة والمعدلة للربع الثالث، باستثناء سلع محددة، 0،85 دولار مقارنة مع 0،74 دولار في العام السابق، بتحسن نسبته 15%.



وللأشهر التسعة الأولى من عام 2010، بلغت المبيعات الصافية 7،76 مليار دولار، بارتفاع نسبته 1% مقارنة مع 7،67 مليار دولار في الفترة نفسها من العام السابق، حيث ساهمت معدلات صرف العملات الأجنبية المواتية بزيادة معدل نمو المبيعات بمقدار 3 نقاط مئوية تقريباً. وعلى أساس معدل، وباستثناء مبيعات أقراص (Oxy ER) من "أوكسكودين الهيدروكلورايد" (oxycodone hydrochloride) التي تم توسيع إطلاقها من قاعدة عام 2009، ارتفعت المبيعات الصافية بنسبة 6% مقارنة مع نظيرتها في العام السابق. وساهمت معدلات صرف العملات الأجنبية المواتية في زيادة معدل نمو المبيعات بنسبة 3 نقاط مئوية تقريباً.



وبلغ الربح التشغيلي للشركة 1،62 مليار دولار في الأشهر التسعة الأولى 2010، مقارنة مع 1،50 مليار في الفترة نفسها من العام السابق. وبلغ الربح التشغيلي المعدل للأشهر التسعة 2010، باستثناء سلع محددة مبينة في الجدول المرفق لتسويات الأشهر التسعة غير المحسوبة وفقاً لمبادئ المحاسبة المعتمدة، 1،71 مليار دولار مقارنة مع 1،50 مليار دولار في العام السابق، بنمو نسبته 14%. ووقف الدخل التشغيلي المعدل للأشهر التسعة 2010، باستثناء سلع محددة وأقراص (Oxy ER)، وراء 22،1% من المبيعات، مقارنة مع 20،5% في العام السابق.



وبلغ معدل الضريبة الفعلية 24،0% للأشهر التسعة الأولى 2010. وباسثناء سلع محددة، بلغ معدل الضريبة المعدلة لهذه الفترة 20،8%.


وفي الأشهر التسعة الأولى 2010، بلغت أرباح السهم المخفضة والمحسوبة وفقاً لمبادئ المحاسبة المعتمدة، من مواصلة العمليات 2،33 دولار، مقارنة مع 1،62 دولار للأشهر التسعة الأولى 2009. وباستثناء السلع المحددة و(Oxy ER)، بلغت أرباح السهم المخفضة والمعدلة من مواصلة العمليات 2،54 دولار، مقارنة مع 2،07 دولار في العام الماضي، بزيادة نسبتها 23%.



وفي هذا السياق، قال ريتشارد جي. ميليا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس والمدير التنفيذي لشركة "كوفيدين": "لقد نجحنا مجدداً في تحقيق تحسن ملحوظ في هوامش أرباحنا الفصلية الإجمالية والتشغيلية، إلى جانب القيام بالاستثمارات التنموية اللازمة لدفع عجلة نمونا، ونحن سعداء بهذا المنحى التصاعدي المتواصل في تحسين هوامش الأرباح. ورغم أن الأداء الإجمالي خاصة في منتجات المستحضرات الدوائية، لم يلبي توقعاتنا، إلا أن الأجهزة الطبية التي تعد فئة أعمالنا الكبرى، سجلت نتائج متميزة في ربع جديد، مدفوعة بالنمو القوي في منتجات قياس التأكسج في الدم، والمراقبة، والمنتجات الخاصة بالأوعية الدموية والطاقة".



وأضاف ميليا: "أتممنا منذ نهاية الربع عمليتي استحواذ متميزتين على " ev3" و"سومانيتكس"، واللتان تعدان إضافتين مهمتين إلى محفظة منتجاتنا، ونعكف حالياً على دمجهما في عملياتنا. وقمنا خلال الربع بإطلاق اثنين من المستحضرات الدوائية الرئيسية وهما " PENNSAID® " و ""EXALGO™، اللذان يلقيان استحساناً واسعاً في السوق. ونتوقع بنهاية العام المالي، إتمام الخطوة المقبلة في إعادة صياغة محفظتنا عبر استكمال بيع وحدة أعمال المواد الكيماوية الاختصاصية. ونحن على ثقة بأننا نمتلك المحفظة، والمنتجات والبرامج اللازمة لتحقيق النتائج التشغيلية المتميزة، مدعومين بالسيولة النقدية القوية التي نتمتع بها".



نتائج وحدات الأعمال

بلغت مبيعات الأجهزة الطبية 1،63 مليار دولار في الربع الثالث، بارتفاع نسبته 6% عن 1،54 مليار دولار في الربع نفسه من العام الماضي، في حين بلغ النمو التشغيلي 5%، ما يعكس المنتجات الجديدة والحجم المتزايد. ومن الناحية التشغيلية، ارتفعت مبيعات المنتجات الإندوميكانيكية (Endomechanical)، مدفوعة بالنمو في مبيعات منتجات التقطيب. وعلى صعيد منتجات إصلاح الأنسجة اللينة، ارتفعت مبيعات منتجات الشبكات والجراحة الحيوية، رغم أنها كانت بمعدل أبطأ عن الأرباع السابقة. وجاءت الأرباح المضاعفة في المبيعات الفصلية لمنتجات الطاقة، نتيجة للارتفاع الحاد في مبيعات منتجات إغلاق الأوعية، كما شهدت مبيعات منتجات المعدات المتعلقة برأس المال زيادة عن المعدل المنخفض للعام الماضي. وفي خط منتجات قياس التأكسج والمراقبة، جاءت أرباح المدفوعة مدفوعة بالاستحواذ على "أسبيكت" (Aspect)، بينما انخفضت مبيعات المجاري الهوائية والتهوية عن نظيراتها في العام السابق، ويعزى ذلك بشكل رئيسي إلى الانخفاض في مبيعات منتجات النوم عقب تصفية خط منتجات التشخيص. وشهدت مبيعات المنتجات الوعائية نمواً قوياً مضاعفاً، نتيجة لإضافة منتجات "فنوس" (VNUS) و"باخوس" (Bacchus) وارتفاع مبيعات منتجات الضغط.



وبالنسبة للأشهر التسعة الأولى من العام المالي 2010 ، ارتفعت مبيعات الأجهزة الطبية بنسبة 11 ٪ إلى 4،49 مليار دولار من 4،43 مليار دولار في الفترة نفسها من العام السابق، كما ساهمت معدلات صرف العملات الأجنبية المواتية في زيادة بنسبة تقارب 4 نقاط مئوية.


وبلغت مبيعات المستحضرات الدوائية 507 ملايين دولار في الربع الثالث، بانخفاض نسبته 6% عن مبيعات الربع الثالث من العام الماضي، والتي بلغت 539 مليون دولار. وانخفضت مبيعات المستحضرات الدوائية الاختصاصية عن نظيرتها في العام السابق، نظراً لأن المنتجات الجديدة لم تعوض عن انخفاض مبيعات المنتجات الحالية. وسجلت المنتجات المنشطة انخفاضاً حاداً في المبيعات مقارنة مع العام الماضي، ويعزى ذلك بشكل رئيسي إلى زيادة النشاط التنافسي الذي يؤدي إلى انخفاض التسعير، إضافة إلى تقلص مخزون الموزعين. وعلى صعيد المستحضرات الدوائية المسجلة، ساهمت مبيعات منتجات (EXALGO) و(PENNSAID) التي تم إطلاقها حديثاً في التعويض عن الانخفاض الحاد في مبيعات (Restoril) و (Tofranil)، ما يعكس التنافس القائم بين الشركات. ومن الناحية التشغيلية، شهدت المبيعات الفصلية للعناصر الدوائية النشطة ومنتجات التباين، انخفاضاً نسبياً عن نظيرتها في العام السابق، كما أن مبيعات المستحضرات الدوائية المشعة انخفضت أيضاً عن نظيرتها في العام السابق، ما يعكس إلى حد كبير بيع وحدة أعمال الصيدلة النووية في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الربع.



وجاءت المبيعات البالغة قيمتها 1،53 مليار دولار خلال الأشهر التسعة الأولى منخفضة بواقع 21% عن 1،92 مليار دولار العام الماضي، والتي تضمنت 354 مليون دولار من مبيعات (Oxy ER). ولدى استثناء (Oxy ER) من قاعدة عام 2009، تكون مبيعات المستحضرات الدوائية قد انخفضت بنسبة 3% خلال الأشهر التسعة الأولى.


بلغت مبيعات المستلزمات الطبية خلال الربع الثالث 427 مليون دولار، منخفضة بذلك بنسبة 3% عن 439 مليون دولار المسجلة في الربع نفسه من العام الماضي، ويعزى السبب الرئيسي في هذا الانحدار إلى انخفاض مبيعات منتجات السلامة الفائقة (SharpSafety) والرعاية التمريضية (Nursing Care). وبالنسبة للأشهر التسعة الأولى، بلغت مبيعات المستلزمات الطبية 1،29 مليار دولار، بانخفاض نسبته 2% عن 1،32 مليار دولار في العام الماضي.



وفي الربع الثالث 2010، اشترت "كوفيدين" حوالي 520 ألف سهم عادي في إطار برنامج إعادة شراء الأسهم التي أعلنت عنه سابقاً.



حول "كوفيدين"

تعد كوفيدين شركة رائدة عالمياً في مجال منتجات العناية بالصحة، تصنع حلولاً طبية مبتكرة لتحقيق أفضل النتائج للمرضى وتبرز بتميّزها وقيادتها السريرية. كما أنها تقوم بتصنيع وتوزيع وتوفير مجموعة متنوعة من المنتجات الرائدة مقسّمة إلى ثلاثة أقسام: الأجهزة الطبية والأدوية والمستلزمات الطبية. وبلغت عائدات كوفيدين 10،7 مليارات دولار في عام 2009، ويعمل لديها 42000 موظفاً حول العالم في أكثر من 60 بلداً، ويتم بيع منتجاتها في أكثر من 140 دولة. ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.covidien.com.


المؤتمر الصوتي والبث الشبكي

ستعقد الشركة مؤتمر صوتياً للمستثمرين اليوم بدءاً من الساعة 8:30 صباحاً بالتوقيت الشرقي، ويمكن الوصول إلى هذا المؤتمر بثلاث طرق:

- الموقع الإلكتروني لشركة كوفيدين http://investor.covidien.com.

- عبر الهاتف: وذلك للراغبين بـ "الاستماع فقط" أو للمشاركات المتعلقة بقسم الأسئلة والأجوبة من المؤتمر، من داخل الولايات المتحدة، الاتصال على الهاتف رقم (866-314-5050)، أما المشاركين من خارج الولايات المتحدة فيرجى الاتصال على الرقم (617-213-8051). ورمز الدخول لجميع المتصلين هو (97301774).

- الإعادة الصوتية: ستتم إعادة بث المؤتمر الصوتي بدءاً من الساعة 11.30 صباحاً يوم 29 يوليو 2010، وحتى الساعة 5:00 مساءً في 5 أغسطس 2010. يرجى الاتصال من داخل الولايات المتحدة على الرقم (888-286-8010) أما من خارج الولايات المتحدة فيرجى الاتصال على الرقم (617-801-6888) لإعادة الاستماع للمؤتمر. ورمز الدخول لجميع المتصلين هو (62391007).



المعايير المالية غير الموافقة لمبادئ المحاسبة المعتمدة

يتضمن هذا البيان الصحفي قياسات مالية، بما في نمو تشغيلي، صافي المبيعات المعدلة، هامش الربح المعدل، إيرادات التشغيل المعدلة، الأرباح المعدلة للسهم الواحد، هامش التشغيل المعدل والتدفق النقدي الحر (صافي النقد الموجود عبر الأنشطة التشغيلية المستمر مطروح منها النفقات المالية)، والتي تعتبر معايير مالية مختلفة عن مبادئ المحاسبة المعتمدة. حسب الإجراءات المطبقة من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات وقوانينها وتشريعاتها. وينبغي النظر إلى هذه المعايير المالية غير الموافقة لمبادئ المحاسبة المعتمدة بصفتها عناصر تكميلية وليست بديلة للمعلومات المالية المعدة وفقا لمبادئ المحاسبة المعتمدة. وقد يختلف تعريف الحكومة للمعايير المالية غير الموافقة لمبادئ المحاسبة المعتمدة عن تعريف الجهات الأخرى.



إن المعايير المالية غير الموافقة لمبادئ المحاسبة المعتمدة، والمستعملة في هذا البيان الصحفي معدة لعناصر محددة يمكن أن تكون شديدة التباين أو يصعب التنبؤ بها. وتستعمل الشركة عموما هذا النوع من المعايير لتسهيل عملية اتخاذ القرارات المالية والتشغيلية لإدارتها، بما في ذلك تقييم نتائج كوفيديا التشغيلية التاريخية بالمقارنة مع النتائج التشغيلية للمنافسين وتحديد بدلات الحوافز للإدارة. وتعكس هذه المعايير المالية غير الموافقة لمبادئ المحاسبة المعتمدة طريقة أخرى للنظر إلى عناصر تتعلق بعمليات الشركة، والتي لو تم النظر إليها بحسب نتائج المحاسبة المعتمدة والمقاربات مع معايير المحاسبة المعتمدة المقابلة، قد تقود إلى فهم أشمل للعناصر والاتجاهات التي تؤثر على أعمال الشركة.



ونظراً لأن المعايير المالية غير الموافقة لمبادئ المحاسبة المعتمدة تستثني تأثر العناصر التي قد تزيد أو تتراجع في نتائج عمليات التشغيل، فإن الإدارة تحث المستثمرين على مراجعة البيانات المالية الموحدة للشركة وتلك الصادرة للعرض العام في مجملها. وتشمل الجداول المرفقة بهذا البيان تقريب المعايير المالية غير الموافقة لمبادئ المحاسبة المعتمدة إلى المعايير المالية المباشرة وفقا لمبادئ المحاسبة المعتمدة.



تعرض الشركة هوامش ربحها التشغيلي وتوقعات معدل الضريبة قبل البنود الخاصة لمنح المستثمرين فكرة حول نتائج الأعمال المتوقعة. ونظراً لأن الشركة لا يمكن أن تتنبأ وتحدد اطر زمنية لمثل تلك العناصر والرسوم المرتبطة أو العوائد التي سوف تسجل في بيانات الشركة المالية، فإنه من الصعب تضمين تأثر هذه العناصر في التوقعات.



وتستثني الشركة التأثير الحاصل لمرة واحدة لمنتج (Oxy ER) من مبيعاتها الصافية للعام المالي 2009، لمنح المستثمرين رؤية أفضل حول عملياتها التجارية الأساسية. وكانت مبيعات (Oxy ER) قد وصلت في عام 2009 إلى 354 مليون دولار أمريكي. ونظراً للطبيعة الوافرة ولكن المحدودة لمبيعات (Oxy ER)، تتوقع الشركة أن استثناء هذا الأثر قد يوفر للمستثمرين رؤية أفضل حول عمليات أعمالها الرئيسية.



البيانات الإستشرافية

لا تصف أية تصريحات يتضمنها هذا البلاغ الوقائع التاريخية التي قد تعتبر بيانات استشرافية بحسب قانون اصلاح التقاضي المتعلق بالأوراق المالية الخاصة لعام 1995. وتعد أية تصريحات استشرافية يتضمنها هذا البيان مبنية على معتقدات ادارتنا الحالية وتوقعاتها، لكنها عرضة للمخاطر والتقلبات والتغيرات والتغيرات في الظروف، ما قد يتسبب باختلاف جذري للنتائج الفعلية أو أعمال الشركة عما هو مصرح عنه أو متضمن في هذه التصريحات. وتشمل العوامل التي قد تسبب اختلافات جذرية في النتائج الفعلية المستقبلية من التوقعات الحالية ولا تقتصر على قدرتنا على الطرح والتسويق الفعال للمنتجات الجديدة أو مواكبة التطورات التقنية وعمليات التسديد أو التعويض الخاصة بعدد قليل من العوامل الضامنة العامة والخاصة، وجهود احتواء التكاليف من الزبائن، وشراء المجموعات، والدافعين من الطرف الثالث، والمؤسسات الحكومية، ومنازعات حقوق الملكية الفكرية، والتشريعات المعقدة والمكلفة، بما في ذلك الغش في الرعاية الصحية واستغلال التشريعات، والمشاكل في التصنيع أو خطوط الامداد أو التوزيع، والارتفاع في أسعار السلع، واستدعاء المنتجات أو الخلل في السلامة، والدعاية السلبية حول كوفيدين أو منتجاتها، والخسائر الناجمة عن المنتجات، وغيرها من عناصر مسؤولية التقاضي، بما في ذلك التقاضي الخاص بقضية (Tyco)، وتصفية بعض أعمالنا او خطوطنا الانتاجية، وقدرتنا على القيام بصفقات استحواذ استراتيجية، والاستثمارات ضمن أو التحالفات مع شركات وجهات أخرى، والمنافسة، والمخاطر الناجمة عن مزاولة الأعمال التجارية خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وأسعار صرف العملات الأجنبية أو الالتزامات البيئية المحتملة. إن هذه العناصر وغيرها محددة وموصوفة في بيانات التسجيل الخاصة بالشركة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. وتتعهد الشركة بعدم تحديث هذه البيانات الاستشرافية بشكل يخالف القانون.




انقر هنا للحصول على نشرة صحافية الكاملة


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:

كوفيدين

إريك كراوس، 508-261-8305

النائب الأول للرئيس

اتصالات الشركات
eric.kraus@covidien.com


كولمان لانوم، CFA، 508-452-4343
نائب الرئيس

علاقات المستثمرين
cole.lannum@covidien.com


بروس فارمر 508-452-4372
نائب الرئيس

العلاقات العامة
bruce.farmer@covidien.com


بريان ناميث، 508-452-4363
المدير

علاقات المستثمرين
brian.nameth@covidien.com

No comments:

Post a Comment