Tuesday, July 27, 2010

"هيتاشي كابل" Hitachi Cable تعلن عن معدات الإنتاج الحديثة لأسلاك "نو وارب" NoWarp الضوئية للخلايا الشمسية التي عرضت في ماليزيا

شبكة لنظام التوريد وتأسست لها ثلاث منشآت في جميع انحاء العالم



طوكيو، 27 يوليو 2010 [ME NewsWire]:

(بزنيس واير) - استجابة للطلب المتزايد على أسلاك "نو وارب" NoWarp الضوئية (أسلاك مستطيلة ومطلية)1 المستخدمة في نموذج الموصلات التي تعمل بالطاقة الشمسية، ستعرض "هيتاشي كايبل المحدودة" Hitachi Cable, Ltd (رمزها في بورصة طوكيو : 5812) معدات الإنتاج الحديثة في "هيتاشي كايبل (جوهور) المتحدة" (at Hitachi Cable (Johor) Sdn. Bhd.) في ماليزيا، وهي منشأة إنتاج حديثة لتأخذ مكانها جنباً إلى جنب مع شركة "هيتاشي كايبل فاين تيك المحدودة" Hitachi Cable Fine-Tech, Ltd وشركة "هيتاشي كايبل (سوزهو) المحدودة" (Hitachi Cable (Suzhou) Co., Ltd). ومن المقرر أن يبدأ التشغيل الكامل للمعدات الجديدة في أغسطس 2010.


في وحدات الخلايا الشمسية، تربط الأسلاك الضوئية بين الخلايا الفردية التي تكون الخلية الشمسية وتقوم بدور الموصل الذي يجمع الطاقة الكهربائية المولدة. أطلقت شركة "هيتاشي كايبل" السلك الضوئي في عام 2000 والتي جاءت نتيجة للخبرة المتراكمة في تقنيات سحب الأسلاك وطلاءها وذلك بعد إنتاجها لمجموعة واسعة من الأسلاك والكابلات. وحالياً تبيع الشركة الأسلاك الضوئية تحت اسم العلامة التجارية "نو وارب" NoWarp.

لقد تم تصغير حجم الخلايا الشمسية من بلورات السيليكون، التي تمثل التيار الرئيسي في وحدات الخلايا الشمسية، في السنوات الأخيرة لزيادة كفاءة الإنتاج. ولكن في الخلايا الأصغر حجماً، تصبح الخلايا الفردية أكثر عرضة للإجهاد الحراري المتولد عند الاتصال بالأسلاك الضوئية، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى الاعوجاج. لذايجب أن تكون الأسلاك الضوئية مرنة بما يكفي لاستيعاب هذا الإجهاد الحراري ومقاومة اعوجاج الخلية.

وقد أدت جهود شركة "هيتاشي كيبل" إلى تحسين ظروف المعالجة الحرارية مما أدى إلى إكساب أسلاك NoWarp الضوئية درجات عالية لتحقيق المرونة مع الحفاظ على معدل عالي من التوصيل الكهربائي. يحظى هذا السلك حالياً بحصة تبلغ 20 ٪ من سوق الأسلاك الضوئية في العالم.2
أدى تزايد الاهتمام بالحفاظ على الطاقة والجهود المبذولة لمنع ظاهرة الاحتباس الحراري إلى توقع زيادة معدلات النمو السنوي في قدرة الإنتاجية للخلايا الشمسية بمعدل يبلغ 22 ٪. بحلول عام 2015، ومن المتوقع أن تنمو السوق إلى ما يقرب من 3.3 مرات من حجمه في العام 2009 3 وأدى هذا التزايد المتوقع في الطلب إلى تنشيط إنتاج وحدات الخلايا الشمسية في جميع أنحاء العالم، لأن صانعي الوحدات الشمسية الحاليين يسعون إلى توسيع الإنتاج. وقد اقترن هذا الاتجاه بالطلب المتزايد على الأسلاك الضوئية، مما خلق الحاجة إلى تطوير هياكل الإمداد عبر أساس إقليمي واسع.

قررت شركة "هيتاشي كيبل"، التي تستثمر نحو 500 مليون ين، عرض معدات الإنتاج في شركة "هيتاشي كيبل (جوهور) في ماليزيا"، مما دشنها كمنشأة جديدة لإنتاج الأسلاك الضوئية. من المقرر أن يبدأ التشغيل الكامل للمعدات الجديدة في أغسطس 2010.

من خلال إنشاء هذا المصنع الجديد إضافة إلى المرافق الموجودة في اليابان والصين، تسعى مجموعة "هيتاشي كايبل" لزيادة المبيعات الصافية لمواد الأسلاك المستخدمة في الخلايا الشمسية - في المقام الأول منتجات "نو وارب" NoWarp -- من حوالي 4 مليار ين في السنة المالية 2009 إلى 9 مليار ين في السنة المالية 2012. وتهدف الخطط لتحسين الإنتاج على الصعيد الإقليمي، كما تهدف أيضاً إلى تحسينات مستقبلية في تطوير منتجات جديدة وقدرات الإنتاج.

* 1 NoWarp"نو وارب" هي علامة تجارية مسجلة لشركة "هيتاشي كيبل المحدودة"

* 2 تستند تقديرات "هيتاشي كيبل" على بيانات من دراسات متعددة

* 3 المصدر: فوجي كيزاي، "نيو ماركت أوف باور أند إنرجي سيستم 2010" (New Market of Power & Energy System 2010)

* 4 أسماء العلامات التجارية الأخرى التي تظهر هنا هي علامات تجارية أو علامات تجارية مسجلة لمالكيها.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:

ماسايوكي يوشيهارا
+81-3-6381-1050
البريد الالكتروني: koho2@mail.hitachi-cable.co.jp

No comments:

Post a Comment