Sunday, July 25, 2010

هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة تستضيف "مؤتمر منظّمة المناطق الحرّة العالمية"

المؤتمر الأوّل من نوعه في المنطقة للإحتفال بالعام الـ 10 لإنشاء المنطقة الحرة برأس الخيمة ومنظمة المناطق الحرّة العالمية



رأس الخيمة، 25 يوليو 2010 [ME NewsWire]:

أعلنت هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة، احدى أكبر المناطق الحرة نمواً وأكثرها تأثيراً في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن استضافتها لمؤتمر منظّمة المناطق الحرّة العالمية، المؤتمر الأول من نوعه في منطقة الشّرق الأوسط، الذي سيقام تحت رعاية كريمة لكلٍ من صاحب السّمو الشيخ صقر بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم رأس الخيمة و سمّو الشيخ سعود بن صقر بن محمّد القاسمي، ولي العهد ،نائب حاكم رأس الخيمة،في 2 و3 نوفمبر من العام الحالي في مركز الحمرا للمؤتمرات وفي منتجع وفندق الحمرا في إمارة رأس الخيمة.



وتم الإعلان عن هذا المؤتمر خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد بإمارة رأس الخيمة اليوم بحضور صاحب السّمو الشيخ فيصل بن صقر القاسمي رئيس هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة وأسامة العمري المديرالتنفيذي لهيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة ومريم المرشدي نائب المدير العام للهيئة وجراهام ماذر رئيس منظمة المناطق الحرة العالمية.



وستكون هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة الراعي الرسمي الأوّل لهذا المؤتمر الذي سيقام لمدة يومين تحت عنوان "جمع الدّعم العالمي للمناطق الحرّة". ويأتي المؤتمر في دورته هذا العام في الذكرى السنوية العاشرة لتأسيس هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة ومنظّمة المناطق الحرّة العالمية. ويتوقّع المنظمون مشاركة أكثر من 200 هيئة ممثّلة للعديد من المناطق الحرة العالمية في هذا المؤتمر الذي سيعقد تحت شعار: "استخدام المناطق الحرة الاقتصادية عالمياً لإنعاش الإقتصاد وتعزيز النمو والإرتقاء بالتجارة العالمية."



وفي تعليق له، قال صاحب السمو الشيخ فيصل بن صقر القاسمي، رئيس هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة: "تتكرّم إمارة رأس الخيمة باستضافة ورعاية المؤتمر العالمي للمناطق الحرّة وهذه هي المرة الأولى التي يقام بها مؤتمر على هذا المستوى العالمي في الإمارة لذلك أرى هذا المؤتمر علامة فارقة لهيئة المناطق الحرّة برأس الخيمة بشكل خاص وإمارة رأس الخيمة بشكل عام. وسنعمل على الإستفادة من هذه الفرصة للتاكيد على النّجاحات التي حققتها الإمارة في العقد الماضي ولنضع المعايير لإستضافة مؤتمرات أخرى."



ومن جهته قال أسامة العمري المديرالتنفيذي لهيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة: " تحتفل الهيئة هذا العام بعامها الـ10 على التأسيس وارتأينا بأن الطريقة الأفضل للإحتفال بهذه الذّكرى هي باستضافة ورعاية هذا الحدث السنوي العالمي في عامه الـ10 ايضاً. نحن نفتخر بالإنجازات التي تحقّقت في العقد الماضي ونسعى دائماً إلى تحقيق شعارنا بان تكون رأس الخيمة ملتقى للأعمال."



وأضاف العمري: "حتى خلال تحديات عام 2009، ارتفعت أرباح الشّركة 11% وتسجيلاتها 10% وتعتقد بأن حوالي 2250 شركة إضافيّة ستقوم بالتسجيل خلال عام 2010 مما يعبر عن رؤيتنا الطموحة. نحن على ثقة بأن المؤتمر العالمي لعام 2010 سيقدّم فرصة فريدة من نوعها للمشاركين من مختلف انحاء العالم لاكشاف إمكانيات النمو الهائلة التي تتمتع بها المناطق الحرة وتعلّم مبادرات جديدة من شأنها ان تدعم التقدّم التجاري والاقتصادي في كل من الدول المشاركة."



ولتسليط الضوء على تفاصيل المؤتمر قال جراهام ماذر رئيس منظمة المناطق الحرة العالمية: "لقد قطعت منظمة المناطق الحرة العالمية شوطاً كبيراً منذ المؤتمر الأول الذي أقيم في لندن في يونيو 2001. نحن نشكر رأس الخيمة على استضافتهم للمؤتمر هذه السنة وسندعو العديد من الشّركات متعدّدة الجنسيات لكي سيقدّموا اراءهم ومقترحاتهم القيّمة المستقاة من تجربتهم في المناطق الحرّة وسنقوم بشرح مختلف الفوائد انضمام المستثمرين الى مجتمع المناطق الحرة والطرق الأفضل للإستفادة من هذه المناطق."



سيبحث المؤتمر ايضاً في العلاقات والاستراتيجيات بين مختلف المناطق الحرة والسلطات الحكومية وشركات القطاع الخاص وسيتم عرض ومناثشة دراسات لحالات من مختلف القطاعات والشركات بينما سيتم خلال اليوم الثاني بحث مختلف القضايا الراهنة التي تؤثر على المناطق الحرة في مختلف المناطق.



واختتم جراهام ماذر قائلاً: "كمنظمي هذا المؤتمر سوف نمعن النظر في الخطوات التالية التي تساعد على تعزيز صورة المناطق ومساهمتها في الاقتصاد العالمي." لافتاً الى ان التسجيل المبكر مستمر حتى 30 سبتمبر وان التفاصيل حول المؤتمر والفنادق والمطارات موجودة على الموقع www.freezones.org.


-انتهى-


نبذة عن هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة


تأسست المنطقة الحرة برأس الخيمة في عام 2000. وهي واحدة من أسرع المناطق الحرة نمواً والأكثر فعالية من حيث التكلفة في دولة الإمارات العربية المتحدة. تضم المنطقة في الوقت الحالي ما يقارب 4 آلاف شركة. تعتبر هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة محوراً من أهم المحاور التجارية والصناعية على المستوى العالمي لما تحققه من نمو وتنمية تدفع بهما عجلة التقدم والازدهار.
تقدم المنطقة الحرة برأس الخيمة مجموعة من الخدمات الفريدة التي تشمل الخدمات القانونية والموارد البشرية والمساعدة في مجال التسويق. وقد أنشأت نظاماً فريداً حيث قسمت لمنطقة الى 4 اقسام: مجمع الأعمال والمجمع الصناعي والمجمع التكنولوجي والمجمع الأكاديمي؛ وكل منها تقدم مزايا وفوائد مختلفة للمستثمرين. تعد المنطقة الحرة برأس الخيمة في صفوف المناطق الحرة العالمية بسبب التشريعات التي تسمح بملكية أجنبية بنسبة 100٪ وتوفر بيئة خالية من الضرائب وتتميز بقوانين شفافة حيث لا يوجد اي قيود على رأس المال والأرباح.


لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:

كليو أليازر

مسؤول العلاقات العامة والإعلام

المنطقة الحرة برأس الخيمة

هاتف: 2077173-7-971+
بريد الكتروني: c.eleazar@rakftz.com


أشتوش غوبتا

"بي بي جي" للعلاقات العامة – دبي

هاتف: 3456 295 4 971+

هاتف متحرك: 8835 508 55 971+
بريد الكتروني: ashutosh@batespangulf.com

No comments:

Post a Comment