Thursday, July 22, 2010

المجمع الإعلامي العضو في تيكوم للاستثمارات شريكاً استراتيجياً للملتقى

فيليب كوتلر يطلق في دبي نظريته الجديدة حول التسويق في مرحلة ما بعد الأزمة



دبي، الإمارات العربية المتحدة، 22 يوليو 2010 [ME NewsWire]:

* كوتلر خبير التسويق الذي تُدرس كتبه في أبرز الجامعات


يقوم البروفسيور فيليب كوتلر، الخبير البارز في مجال التسويق الاستراتيجي، بإطلاق نظريته الجديدة "التسويق 3.0"، خلال ملتقى "المرحلة المقبلة في استراتيجيات التسويق 2011" الذي سينعقد في دبي في فندق أتلانتس نخلة جميرا، يومي 6 و7 أكتوبر المقبل وذلك تحت رعاية المجمع الإعلامي، العضو في تيكوم للاستثمارات. وسيركز الحدث على استراتيجيات التسويق في مرحلة ما بعد الأزمة المالية العالمية، وستكون هذه أول مرة يشارك فيها البروفيسور كوتلر شخصياً بملتقى يقام في منطقة الشرق الأوسط.



وأشار محمد عبدالله، المدير العام للمجمع الإعلامي العضو في تيكوم للاستثمارات، إلى أن هذا الملتقى سيكون منصةً ممتازة تتيح لخبراء التسويق في المنطقة إدراك أبعاد التحديات التي تواجه القطاع في أعقاب الأزمة الاقتصادية العالمية، ومناقشتها وفق منهج استراتيجي.



وقال عبد الله: "تنبع أهمية الملتقى من أنه يوفر فرصة مثاليةً لخبراء ومحترفي التسويق في المنطقة تمكنهم من لقاء البروفيسور كوتلر والتواصل معه والتعرف منه على أفضل السبل لإدارة استراتيجيات التسويق الخاصة بشركاتهم، وذلك في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم".



ويعد ملتقى "المرحلة المقبلة في استراتيجيات التسويق 2011"، الذي تنظمه شركة إيدج لإدارة الفعاليات، الدورة التدريبية الوحيدة المعتمدة التي سيديرها البروفيسور كوتلر في عام 2010. كما سيتيح الحدث لمختصي التسويق فرصة النقاش المباشر مع البروفيسور كوتلر وتوجيه الأسئلة إليه حول نظريته الجديدة في مجال التسويق.



من جانبه، قال محمد كرم، مدير عام شركة إيدج لإدارة الفعاليات: "يسرنا أن تتاح لنا الفرصة لتنظيم هذا الملتقى البارز. لقد استفاد العالم بأسره من خبرات البروفيسور كوتلر ورؤيته ومشورته في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة، كما تبرز حاجة ماسة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى اكتساب مزيد من الخبرة في مجال التسويق. وبدون شك، فإن ملتقى ’المرحلة المقبلة في استراتيجيات التسويق 2011‘ سيكون مهماً بشكل خاص لمالكي الشركات والأعمال، وكبار المسؤولين التنفيذيين، ومديري التسويق، ومختصي التسويق الطموحين؛ وكلنا ثقة من أن المشاركة في المؤتمر ستكون في صدارة أجندة أعمالهم".



وأوضح البروفيسور كوتلر الأسباب التي دفعته إلى صياغة نظريته الجديدة "التسويق 3.0" قائلاً: "لقد خلفت الأزمة العالمية التي شهدناها خلال عامي 2008 و2009 حالة من عدم الاستقرار سادت العالم بأسره، وذلك نظراً للسرعة الكبيرة لتداعياتها التي لم ينج أحد منها. ولم تكن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمنأى عن ذلك حيث تعرضت لتأثيرات مماثلة لتلك التي شهدتها أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية".



وأضاف كوتلر: "تتطلع الشركات في المنطقة الآن إلى اعتماد استراتيجيات وآليات جديدة لمساعدتها في التعافي من الأزمة. ويتمثل الهدف من هذا الملتقى في توضيح ومناقشة وتعلم آليات تسويق جديدة، والتعرف على أفكار وأبحاث خبراء القطاع الذين يمتلكون خبرة غنية تمتد لعقود".



يذكر أن كوتلر هو أستاذ التسويق العالمي البارز في معهد "جيه إل كيلوج" للإدارة بجامعة "نورث وسترن". وإلى جانب التدريس والتأليف، يعمل كوتلر كخبير تسويق واستشاري لدى نخبة من أهم وأكبر الشركات الأمريكية.



ومن أبرز مؤلفات البروفيسور كوتلر: "إدارة التسويق: التطبيق والتخطيط والتنفيذ والتحكم" الذي نُشر للمرة الأولى في عام 1967، وأعيد إصداره مراراً وهو الآن في نسخته الـ 13. ولا يزال هذا الكتاب المنهج الرئيسي لتدريس مساقات التسويق في مختلف برامج ماجستير إدارة الأعمال. كما ألّف البروفيسور كوتلر ما يزيد عن 40 من الكتب التي لقيت نجاحاً كبيراً، إضافة إلى ما يزيد عن 100 مقال نشرت في أبرز الصحف.



يمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول المؤتمر والتسجيل للمشاركة فيه من خلال الموقع الإلكتروني: www.philipkotlerinuae.com



- انتهى -


لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:

مالكوم وارد

جيوين للعلاقات العامة

هاتف: 3576 361 4 971+

بريد الكتروني: Malcom.Ward@jiwin.ae

No comments:

Post a Comment