Wednesday, July 28, 2010

مجموعة "كرونوس" تحصل على استثمار أسهم أغلبية من قبل صناديق تابعة لـ "كيلسو أند كومباني" واستثمار أسهم إضافية من قبل صندوق "تي سي جي" ليرتفع حجم أصول ا

سان فرانسيسكو، 29 يوليو 2010 [ME NewsWire]:
(بزنيس واير) – أعلنت شركة "كرونوس" المحدودة Cronos Ltd. (والمسمّاة في هذا البيان بـ "كرونوس" أو "الشركة")، وهي شركة رائدة في تأجير الحاويات وإدارتها، اليوم أنّها حصلت على استثمار أسهم أغلبية من قبل صناديق تابعة لشركة "كيلسو أند كومباني" Kelso & Company (والمسمّاة في هذا البيان بـ "كيلسو")، وهي من أقدم الشركات وأكثرها عراقةً المتخصّصة باستثمار الأسهم الخاصة. بالإضافة إلى ذلك، رفع صندوق "ترانسبورتايشن كابيتال جروب" Transportation Capital Group، الّذي كان في السابق أكبر مساهم في الشركة حجم استثماراته في أسهم الشركة.


وكجزء من تلك الصفقة، قامت "كرونوس" بشراء أصول حاويات جديدة، ما يرفع حجم الأصول المملوكة من قبل الشركة إلى مليار دولار. وفي ذات الوقت، دخلت الشركة في عملية للحصول على تسهيلات لقرض جديد بقيمة 765 مليون دولار.



وقال بيتر جي يونجر الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "كرونوس": "يسرّنا أن نرحّب بـ "كيلسو" كشريكنا الجديد وأن نواصل شراكتنا الناجحة الطويلة الأمد مع "ترانسبورتايشن كابيتال جروب" (TCG). وستساعدنا هذه الصفقة بشكل كبير في ترسيخ التزامنا تجاه قطاع تأجير الحاويات، بصفتنا مالك ومدير في مجال تأجير الحاويات. ونحن نتطلّع إلى استخدام الارتفاع الحاصل في رأسمال الشركة لكي نستفيد من فرص نمو السوق المغرية وتعزيز موقعنا بصفتنا الشريك المختار" في القطاع".



وأضاف كريستوفر ل. كولينز، العضو المنتدب في "كيلسو"، قائلاً:"نحن متحمّسون لندخل في شراكة مع "كرونوس" و"تي سي جي" في قطاع تأجير الحاويات، الّذي طالما اعتبرناه قطاعاً جاذباً بفضل أساسياته المتينة الطويلة الأمد. ونعتقد أنّ "كرونوس" تتمتع بموقع جيد بفضل جودتها العالية وقاعدة أصولها المتنوّعة وعلاقاتها الممتازة مع عملائها وأنظمتها الرائدة في القطاع وفريق إدارتها المخضرم والّذي يتمتّع بقدرات عالية".


من جانبه، قال ميلتون ج. أنديرسون، مدير "تي سي جي":"تخوّلنا هذه الصفقة تعزيز شراكتنا الطويلة مع "كرونوس" من خلال العمل معاً إلى جانب "كيلسو". وعلاوة على ذلك، نفتخر بتسهيل إقامة هذه الشراكة الّتي تُوفر لـ "كرونوس" منصة متينة وطويلة الأمد لتواصل النمو".



وعملت شركة "كيف، بروييت أند ووودز" Keefe, Bruyette & Woods (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز KBW) كمستشار مالي حصري لـ "كرونوس". أمّا "جرين رادوفسكي مالوني شير أند هينيج" المحدودة Greene Radovsky Maloney Share & Hennigh LLP فعملت كمستشار قانوني للشركة.


وعملت شركة "دويتشه بانك سيكيوريتيز" Deutsche Bank Securities كمستشار مالي لـ "كيلسو أند كومباني". أمّا "ديبيفواز أند بليمبتن" المحدودة Debevoise & Plimpton LLP، فعملت كمستشارها القانوني.



هذا وتعتبر "كرونوس"، الّتي تأسست في عام 1978، من بين شركات تأجير الحاويات الرائدة عالمياً، وتدير أسطولاً متنوع من حاويات الشحن الجافة والمبردة والأجهزة الخاصة للشحن الجاف والبارد. وتقدّم "كرونوس" خدمات تأجير المعدّات والتصميم والمبيعات لعملائها في قطاع النقل. ويعمل 91 موظّف لدى "كرونوس" ووكيل منتشرين في 18 مكتب بنحو 17 دولة.

وتٌعدّ "كيلسو" من بين أقدم الشركات وأهمها في مجال استثمارات الأسم الخاصة. فمنذ 1980، قامت "كيلسو" باستثمارات في أكثر من 100 شركة، برأسمال أولي كلّي للصفقات التي تزيد عن 35 مليار دولار تقريباً وتستثمر الشركة حاليا في المرحلة الاستثمارية الثامنة تحت إسم المرحلة الثامنة لـ "كيلسو إنفستمنت أسوسيتس" المحدودة Kelso Investment Associates، وذلك برأسمال قيمته 5.1 مليار تقريباً.

وتعمل "تي سي جي" كشريك عام لصندوق "تي سي جي"، وهي شركة محدودة مقرها جزر الكايمان وتستثمر في شركات النقل.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:

"كرونوس"

ريان بوهلاندر
هاتف: 6160-399-415 1+

No comments:

Post a Comment