Thursday, July 29, 2010

3،1 مليار دولار أمريكي دخل "بنك أوف أميركا" الصافي خلال الربع الثاني 2010

تشارلوت، نورث كارولاينا، 29 يوليو 2010 [ME NewsWire]:

· نوعية الائتمان تواصل تحسنها، خاصة في مجال البطاقات الائتمانية


· تعزيز كفاية رأس المال


· بنك الاستثمار يرتقي إلى المرتبة الأولى في تصنيفات الرسوم المصرفية الاستثمارية في الولايات المتحدة


· قوة رسوم إدارة الأصول ودخل الوساطة يعززان أداء إدارة الثروات


· ارتفاع موازين معدلات ودائع الأفراد بنسبة 3%



(بزنس واير)- أعلنت مؤسسة "بنك أوف أميركا كوربوريشن" اليوم تحقيق دخل صافي وقدره 3،1 مليارات دولار أمريكي خلال الربع الثاني 2010، مقارنة مع الدخل الصافي للعام السابق وقدره 3،2 مليارات دولار أمريكي. وبعد احتساب الأسهم التفضيلية، بلغت الأرباح 0.27 دولار أمريكي للسهم المخفض، مقارنة مع 0،33 دولار أمريكي خلال الربع الثاني 2009.



وجاءت النتائج مدفوعة بانخفاض تكاليف الائتمان التي شهدت تحسناً للربع الرابع على التوالي، وبيع الأصول غير الأساسية في ضوء تركيز الشركة على تعزيز خطوط العمل الرئيسية وإسقاط الأصول التي لا تسهم بشكل مباشر في تقديم الخدمات المالية للعملاء. وتعزى هذه النتائج الإيجابية جزئياً إلى انخفاض أرباح حسابات التداول، وانخفاض الدخل المصرفي العقاري، وارتفاع التكاليف المتعلقة بضريبة جداول الرواتب في المملكة المتحدة على بعض دفعات الحوافز في نهاية العام.



وفي هذا السياق، قال برايان موينيهان، الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة "بنك أوف أميركا": "تظهر نتائجنا الفصلية تقدماً ملحوظ في استراتيجيتنا الرامية إلى التركيز على مجموعات عملائنا الرئيسية الثلاث، والتي تضم الأفراد والشركات والمؤسسات الاستثمارية، وبناء المؤسسة المالية التي يطمح إليها العملاء، والمبنية على أسس علاقة واسعة من الوضوح، والشفافية، ومساعدتهم في تجاوز الظروف الصعبة. ولذلك، قمنا بتحسين أسس رأس مالنا من خلال الأرباح المحتفظ بها، في حين تحسنت نوعية الائتمان بمعدلات فاقت التوقعات، كما أننا نوفر أفضل التوكيلات المالية في العالم، ونركز على تنفيذ استراتيجيتنا وتوفير القيمة المتميزة وطويلة الأمد لعملائنا ومساهمينا".


أبرز نتائج أعمال الربع الثاني



· واصل "بنك أوف أميركا" تعزيز امتيازاته العالمية وزيادة عدد الإحالات، حيث تم توفير حوالي 80،000 من منتجات الإقراض والودائع لعملاء "ميريل لينش" خلال الربع الثاني، مسجلة ارتفاعاً من 60000 في الربع الأول لعام 2010، و35000 عن عام 2009 كاملاً. وارتفعت الإحالات بين "إدارة الثروات العالمية والاستثمارات" وأعمال الشركة التجارية والمؤسساتية من 24% مقارنة بالربع الأول 2010.


· واحتلت "ميريل لينش" التابعة لـ "بنك أوف أميركا" المرتبة الأولى من حيث العائدات الصافية للاستثمارات المصرفية في الولايات المتحدة، بحصة قدرها 13% من السوق، وفقا لجداول مؤسسة "ديالوجيك" للربع من العام 2010، وكذلك المرتبة الأولى على صعيد القروض العالمية السخية، إضافة إلى المرتبة الأولى في ديون الشركات العالمية من فئة الاستثمارات العالمي، والمرتبة الأولى في القروض العالمية المشتركة.

· وارتفع متوسط موازين ودائع الأفراد بمعدل 3% عن العام الماضي، ليصل إلى 649،6 مليارات دولار أمريكي، مدعوماً بالنمو الفيزيائي القوي في "ميريل لينش لإدارة الثروات العالمية".


· وتوسع "بنك أوف أميركا" حوالي 174 مليار دولار على صعيد الائتمان خلال الربع الثاني 2010 وفقاً لبيانات أولية، حيث شملت توسيعات الائتمان 72 مليار دولار في الرهون العقارية الأولى، و76 مليار دولار في القروض التجارية غير العقارية، و13 مليار دولار في العقارات التجارية، و3 مليارات دولار أمريكي في البطاقات المحلية للمستهلكين والشركات الصغيرة، و2 مليار دولار في منتجات أسهم المنازل، و8 مليارات دولار في قروض استهلاكية أخرى. وتضم توسيعات الائتمان التجاري عدداً كبيراً من عمليات تجديد الائتمان.


· وقام "بنك أوف أميركا"بتمويل 72 مليار دولار في قروض الرهن العقاري الأول، ليساعد بذلك أكثر من 342 ألف شخصاً على شراء المنازل أو إعادة تمويل الرهن العقاري الحالي خلال الربع. وشمل هذا التمويل تخويل نحو 35 ألف قرض عقاري لمشتري المنازل للمرة الأولى، وأكثر من 129 ألف قرض عقاري لأصحاب الدخل المنخفض إلى المتوسط. وذهبت حوالي 53% من القروض العقارية الممولة الأولى لشراء المنازل.


· ومنذ بداية عام 2008، أتم "بنك أوف أميركا" و"كانتري وايد" سابقاً، نحو 650 ألف عملية تعديل للقروض مع العملاء، كما تم إنجاز أكثر من 80 ألف عملية تعديل للقروض خلال الربع، بما في ذلك 38 ألف مستهلك تم تحويلهم من تعديلات قضائية بموجب البرنامج الحكومي لتوفير المنازل بأسعار معقولة.


· وخلال الربع، أطلقت "إدارة الثروات العالمية والاستثمارات"، البرنامج الاستثماري "ميريل إيدج" (Merrill Edge)، الذي يجمع بين الخبرة الاستثمارية شركة "ميريل لينش" والقوة المصرفية التي يتمتع بها "بنك أوف أميركا". وتم تصميم "ميريل إيدج" للعملاء الأثرياء أصحاب الأعمال المستقلة والأثر العام، من أجل تمكينهم من إدارة استثماراتهم ومدخراتهم وقروضهم وأصولهم المصرفية والتقاعدية بكفاءة أكبر عبر المنصة الإلكترونية، وقنوات الهاتف والمكاتب الفرعية. ومنذ طرحه قبل بضعة أسابيع، تواصلت الشركة مع 7 آلاف شخص مؤهل.


· وسجلت "إدارة الثروات العالمية والاستثمارات" رسوماً قوية في إدارة الأصول خلال الربع، وثاني أعلى دخل فصلي للوساطة منذ الاستحواذ على "ميريل لينش".


· وقام "بنك أوف أميركا" ببيع أو الموافقة على بيع عدد من الأصول غير الأساسية خلال الربع، كجزء من استراتيجية الشركة الرامية إلى التركيز على أعمالها الأساسية وتعزيز كفاية رأس المال. وتضمنت الصفقات:


oبيع أسهم الشركة التفضيلية والعادية في "إيتاو يونيبانكو"، وتحقيق أرباح قدرها 1.2 مليار دولار قبل احتساب الضرائب.


o بيع موقع أسهم الشركة في "ماستر كارد"، مما أدى إلى أرباح قدرها حوالي 440 مليون دولار قبل احتساب الضرائب.

o بيع أعمال إدارة الأصول طويلة الأجل في "كولومبيا مانجمنت"، ما حقق أرباحاً قدرها60 مليون دولار قبل احتساب الضرائب، وأسفر عن انخفاض يقارب 800 مليون دولار في أصول الثقة والأصول غير الملموسة.


o الاتفاق على بيع حصة الشركة الكاملة التي تبلغ 24.9% في "غروبو فاينسيرو سانتاندر" (Grupo Financiero Santander, S.A.B. de C.V) لإحدى الشركات التابعة لشركتها الأم في معاملة خاصة لقاء 2.5 مليار دولار، ما أدى إلى خسارة بلغت 428 مليون دولار قبل احتساب الضرائب.


o الاتفاق على بيع محفظة بقيمة 1.9 مليارات دولار من فوائد الشراكة المحدودة بصناديق أسهم خاصة لشركة "أكسا للأسهم الخاصة" بخسارة بلغت 160 مليون دولار تقريباً قبل احتساب الضرائب.


انقر هنا للحصول على نشرة صحافية الكاملة بما في ذلك الجداول.
لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:

للمستثمرين:

كيفين ستيت، بنك أوف أميركا

1.704.386.5667

لي مكنتاير، بنك أوف أميركا

1.704.388.6780


الصحفيين:

جيري دوبورسكي، بنك أوف أميركا

1.980.388.2840

jerome.f.dubrowski@bankofamerica.com

No comments:

Post a Comment