Wednesday, July 28, 2010

"دبي للإستثمار" تعلن عن أرباح صافية بلغت 474 مليون درهم خلال الشهور الستة المنتهية في 30 يونيو 2010

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 28 يوليو 2010 [ME NewsWire]:

أعلنت "دبي للإستثمار"، أكبر شركة استثمار مدرجة في سوق دبي المالي، اليوم عن نتائجها المالية للأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو 2010.



وحققت الشركة أرباحاً صافية بلغت 474 مليون درهم إماراتي خلال تلك الفترة، في حين بلغ إجمالي عائدات الشركة 67ر1 مليار درهم. ووصل إجمالي المطلوبات المتداولة إلى 04ر5 مليار درهم، في حين بلغت قيمة الأصول غير المتداولة 62ر8 مليار درهم. وقد بلغ معدل متوسط عائد رأس المال نسبة 27%.



وقال خالد بن كلبان، العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة دبي للاستثمار: " تتمتع الشركة برأس مال كاف بحصص ملكية تصل قيمتها الى 87ر8 مليار درهم وقاعدة من الأصول تقدر بـ91ر13 مليار مع معدل اقتراض أقل من 25%. ان هيكلة الاستدانة المنخفضة هي التي مكنت "دبي للاستثمار" من الحفاظ على مركزها القوي في السوق وتحقيق نتائج متسقة ومناسبة حتى في ظل هذه الأوقات الصعبة".



وأضاف "شكلت الاستثمارات الصناعية والعقارية والمالية العناصر الرئيسية لعائدات "دبي للاستثمار" ومن المشجع رؤية بوادر الانتعاش في الاقتصاديات الإقليمية التي تنعكس ايجاباً على نشاط الشركة ".



وكجزء من التوسعات المستمرة في "مجمع دبي للاستثمار"، أضخم مشروع متكامل يضم مناطق صناعية وتجارية وسكنية في الشرق الأوسط ، تم استكمال المنطقتين الأولى والثانية من المرحلة السابعة خلال تلك الفترة المالية، في الوقت الذي يتقدم فيه العمل بانتظام في المناطق المتبقية من المرحلة السابعة والمرحلة الثامنة بأكملها. وتقام المرحلة الثامنة على مساحة تبلغ 500 ألف متر مربع، وستشكل مركزاً ضخماً للخدمات اللوجيستية حيث خصص جزء كبير من أراضيها لهذا القطاع.



وفي ضوء التوقعات الإيجابية للنصف المبتقي من هذا العام، قال خالد بن كلبان: "نتوقع أن يستمر المؤشر الإيجابي، وسنواصل تركيزنا على خفض التكاليف التشغيلية وزيادة العائدات عبر تحديد أسواق جغرافية وقطاعات أعمال جديدة".



وأضاف "لقد بدأت الشركة بالفعل إجراءات الاكتتاب العام في شركة "مشاريع" لعام 2011، كما أنها تخوض مناقشات نشطة مع أسواق الأوراق المالية المحلية. وسيؤدي الاكتتاب العام في "مشاريع" إلى زيادة السيولة المالية كما أنه سيوفر منصة للنمو في المستقبل".


لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:
رندلا مجدلاني/ هيدلاين للعلاقات العامة هاتف: 9655 228 9714 + فاكس:2125 228 9714 +

No comments:

Post a Comment