Tuesday, July 27, 2010

لجنة "ألكون" للإدارة المستقلة تثني على "ألكون" لتحقيقها أرباحاً أكبر من المتوقع في الربع الثاني

هاننبرج، سويسرا،، 27 يوليو 2010 [ME NewsWire]:

• تجاوزت "ألكون" تقديرات وول ستريت في 29 من أصل 32 ربع منذ الاكتتاب العام الأولي

• تستمر إدارة وموظفين "ألكون" في تعزيز قيمة حقوق المساهمين

• تتوقع وول ستريت استمرار الزخم القوي والنمو في الأعمال التجارية



(بزنيس واير) - أعلنت لجنة الإدارة المستقلة في شركة "ألكون" Alcon ("اللجنة") اليوم عن تحقيق "ألكون" أرباح قوية في الربع الثاني من عام 2010 من جديد. بحيث وصلت أرباح السهم الواحد المعدلة في "ألكون" في الربع الثاني من عام 2010 لنحو 2.22 دولار أمريكي للسهم الواحد، مسجلة معدل نمو بمقياس سنة لسنة بنسبة 14.4 في المائة وتجاوزت التقديرات التي تم الإجماع عليها في "وول ستريت" بقيمة 2.03 دولار امريكي للسهم الواحد بنسبة 9.4 ٪. ويعزى النمو القوي في ربحية السهم في "ألكون" إلى زيادة بنسبة 11.3٪ في المبيعات العضوية الناتجة، بشكل جزئي، من زيادة مبيعات العدسات اللاصقة ذات التكنولوجيا المتقدمة بنسبة 22.3 ٪ وزيادة بنسبة 17.2 ٪ في المبيعات المتعلقة بالمياه الزرقاء وزيادة بنسبة 24.2٪ في مبيعات الشركة في الأسواق الناشئة.


منذ بداية السنة، رفعت "ألكون" توقعات أرباح السهم الواحد لكامل عام 2010 من 7.30 – 7.55 دولار امريكي للسهم الواحد إلى 7.45- 7.62 دولار أمريكي للسهم الواحد. يؤكد هذا النمو الثابت للأرباح والقدرة على تجاوز المعدلات المتوقعة في "وول ستريت"، حتى في ظل التحديات الاقتصادية الكلية والتنظيمية والشكوك ولهذا يؤكد المستثمرون على نظرتهم الإيجابية لشركة "ألكون" وتقييمها مقارنة مع منافسيها من الشركات الأخرى. واستجابة لأداء الشركة القوي هذا العام فقد رفع المحللون في "وول ستريت" تقديراتهم لمعدلات الأرباح في "ألكون" لعام 2010، بالإضافة إلى التوقعات بالنسبة لعام 2011 وما بعد.



وقال توماس جي. بلاسكيت، رئيس اللجنة: "لقد قدمت "ألكون" ربع سنة آخر مثير للإعجاب، ورفعت من التوقعات بحجم مبيعاتها وأرباحها لهذا العام. تسلط النتائج الأخيرة الضوء على حقيقة أن العوامل الاساسية الكامنة وراء أعمال "ألكون" هي الزخم المتواصل في تنمية الأعمال والبناء على النتائج المحققة في الأرباع السابقة. كما تظهر النتائج قدرة الإدارة على تجاوز توقعات السوق بشكل ثابت. بالإضافة إلى النتائج التشغيلية القوية، أعلنت "ألكون" مؤخراً عن استحواذها على شركة "لينس إكس لايزرز" (LenSx Lasers, Inc.)، وهو مثال آخر على الأنشطة الاستراتيجية لتطوير الأعمال التي باشرت "ألكون" بتنفيذها على مدى العامين الماضيين لدفع نمو الإيرادات المنظورة والبعيدة وتعزيز خط منتجاتها الجديد وإضافة منتجات جديدة لمحفظتها. لم تكن هذه الأنشطة جزءا من الخطة عندما أعلنت شركة "نوفارتيس" (Novartis) للمرة الأولى عن استحواذها على أسهم شركة "نستله" (Nestlé) في عام 2008، وقد أضفى ذلك قيمة جوهرية على "ألكون".



وأضاف السيد بلاسكيت : "نحن نشجع شركة "نوفارتيس" على تقدير جهود الشركة وموظفيها كي ينعكس هذا في تقييم شركة "نوفارتيس" لأسهم الأقلية في "ألكون". أظهر لقائنا الأخير مع المستثمرين في نيويورك الدعم الثابت للجنة من قبل حملة أسهم الاقلية، الذين يؤمنون بقوة بأنه على "نوفارتيس" تقديم قيمة مناسبة لأسهمهم."



تعرض شركة "نوفارتيس" حاليا 2.8 سهم من أسهم شركة "نوفارتيس" مقابل كل سهم مميز من أسهم "ألكون"، وقد تم تقييم سهم "ألكون" بنحو 138 دولار أمريكي، وهو أقل بحوالي 24٪ مقارنة مع 181.71 دولار أمريكي تلقتها شركة "نستله" من أجل السيطرة، وهي منخفضة بنسبة 8 % مع السعر الذي كان سائدا قبل شهر من تقديم شركة "نوفارتيس" لعرضها وهي كذلك أقل بنسبة 16٪ مقارنة مع السعر المسجل قبل يوم واحد من كشف "نوفارتيس" عن العرض.



تستمر شركات "جرينهيل وشركاه" (Greenhill & Co.) و"سوليفان وكرومويل للمحاماة" (Sullivan & Cromwell LLP) و"بستالوزي" (Pestalozzi) و"زيوريخ" (Zurich) بالعمل كمستشارين للجنة.
وسيستمر نشر معلومات هامة بشأن الاقتراح على موقع اللجنة على الانترنت: www.transactioninfo.com/alcon



نبذة عن "ألكون" Alcon



"ألكون" هي شركة رائدة عالمياً في مجال رعاية العيون، وصلت مبيعاتها إلى ما يقرب من 6.5 مليار دولار في عام 2009. تقوم شركة "ألكون"، المكرسة لصناعة البصريات منذ 65 عاماً ببحث وتطوير وتصنيع وتسويق الأدوية والمعدات والأجهزة الجراحية وحلول العدسات اللاصقة وغيرها من منتجات العناية بالبصر التي تعالج الأمراض والاضطرابات وغيرها من مشاكل العين. تعمل "ألكون" في 75 بلداً وتبيع منتجاتها في 180 سوقاً. لمزيد من المعلومات حول شركة "ألكون"، يمكنكم زيارة موقع الشركة الإلكتروني التالي: www.alcon.com



الحذر فيما يتعلق بالبيانات التطلعية: قد يتضمن هذا البيان الصحفي بيانات تطلعية بالمعنى المقصود في قانون الإصلاح بالتقاضي بالأوراق المالية الخاصة لعام 1995 في الولايات المتحدة. إن أية بيانات تطلعية تعكس وجهات نظر لجنة المدراء المستقلين اعتباراً من تاريخ نشر هذا البيان الصحفي فيما يتعلق بأحداث المستقبل وتقوم على افتراضات وتخضع لمخاطر وشكوك. ونظراً لهذه الشكوك، من الواجب عليكم عدم الاعتماد كلياً على هذه البيانات التطلعية. لا يمكن ضمان أن "نوفارتيس" أو "ألكون" ستحقق أية نتائج مالية خاصة في المستقبل أو معدلات نمو في المستقبل أو أن أياً "نوفارتيس" أو "ألكون" ستستطيع تحقيق أية أوجه محتملة للتآزر أو فوائد أو فرص إستراتيجية نتيجة لإتمام عملية الشراء الخاصة بـ"نوفارتيس" أو اقترح الاندماج. كما أنه لا يمكن ضمان أن لجنة المدراء المستقلين ستحقق أية نتيجة معينة.


باستثناء القدر المطلوب بموجب قوانين الأوراق المالية الاتحادية والقواعد والقوانين التي أصدرتها لجنة الأوراق المالية والبورصات، لا نتعهد بتحديث أو مراجعة أياً من هذه البيانات التطلعية، سواء لعكس معلومات جديدة أو أحداث أو ظروف مستقبلية أو غير ذلك.

نمو في المستقبل أو أن أياً "نوفارتيس" أو "ألكون" ستستطيع تحقيق أية أوجه محتملة للتآزر أو فوائد أو فرص إستراتيجية نتيجة لإتمام عملية الشراء الخاصة بـ"نوفارتيس" أو اقترح الاندماج. كما أنه لا يمكن ضمان أن لجنة المدراء المستقلين ستحقق أية نتيجة معينة. باستثناء القدر المطلوب بموجب قوانين الأوراق المالية الاتحادية والقواعد والقوانين التي أصدرتها لجنة الأوراق المالية والبورصات، لا نتعهد بتحديث أو مراجعة أياً من هذه البيانات التطلعية، سواء لعكس معلومات جديدة أو أحداث أو ظروف مستقبلية أو غير ذلك.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني


لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:

مجموعة برونزويك
ستيف ليبين / لورين ليفين-إبستين
212-333-3810



استفسارات المستثمرين:
الشركاء ماكنزي
بوب ماريز/لاري دينيدي

الهاتف: 800-322-2885

No comments:

Post a Comment