Saturday, July 31, 2010

دولة الإمارات تترأس أعمال اجتماع دمشق التحضيري لمؤتمر المندوبين المفوضين "جوادا لاخارا "2010

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 31 يوليو 2010 [ME NewsWire]:

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة هيئة تنظيم الاتصالات في أعمال الاجتماع العربي التحضيري الثاني الذي عقد في دمشق في الفترة من 19- 21 يوليو وذلك للإعداد لمؤتمر المندوبين المفوضين 2010 المزمع عقده في المكسيك في مدينة غوادالاخارا خلال الفترة 4 – 22 أكتوبر القادم.



وترأس المهندس طارق العوضي المدير التنفيذي للطيف الترددي والشؤون الدولية ورئيس الفريق العربي المكلف بالتحضير لمؤتمر المندوبين المفوضين 2010 وفد الدولة المشارك في الاجتماع الذي عقد في دمشق. كما ضم الوفد المهندس ناصر بن حماد المدير الأول للشؤون الدولية نائباً للرئيس والمهندس ناصر المرزوقي بالإضافة إلى ممثلين من القوات المسلحة ومؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو".


وحضر الاجتماع الذي عقد على مدى ثلاثة أيام، خمسة عشر دولة عربية إلى جانب ممثلي الاتحاد الدولي للاتصالات وجامعة الدول العربية. وتم مناقشة عدد من المواضيع والقضايا الهامة التي سوف تقدم كمقترحات وأوراق عمل عربية مشتركة إلى مؤتمر المندوبين المفوضين. ولفت رئيس الاجتماع المهندس طارق إلى عدد من الموضوعات المهمة التي يجب تبني مواقف موحدة ومقترحات مشتركة بخصوصها مثل القضايا الخاصة بالتغيرات المناخية ومراجعة مصطلحات دستور واتفاقية الاتحاد الدولي للاتصالات إلى جانب حماية الأطفال أثناء استخدام الإنترنت ودور الإتحاد في تنفيذ نتائج القمة العالمية لمجتمع المعلومات وتعريف الأمن الالكتروني والشبكات القائمة على بروتوكول الانترنت وشبكات الجيل القادم والخطط المالية وإستراتيجية الإتحاد الدولي للاتصالات للسنوات الأربع القادمة وغيرها من الموضوعات.


وعبر المهندس طارق العوضي عن أهمية الاجتماع التحضيري قائلاً: "يعد تعاون أعضاء الفريق العربي في غاية الضرورة من أجل التوصل إلى صياغة واعتماد أوراق عمل عربية مشتركة. ويتحتم علينا بذل المزيد من الجهد والتواصل أكثر مع بقية الأعضاء ومراقبة مواقف المجموعات الإقليمية الأخرى للاستفادة منها عند صياغة المواقف العربية الموحدة."



وقد قدمت دولة الإمارات في هذا الاجتماع عدداً من أوراق العمل تناولت بعض المقترحات بشأن العديد من القضايا مثل مشروع قرار جديد خاص بموضوع التغيرات المناخية وحول مراجعة المصطلحات الخاصة بدستور الاتحاد وتحديد مواعيد دورات مجلس الاتحاد ومؤتمرات المندوبين المفوضين المستقبلية. وقد تم تبني هذه المقترحات من قبل المجموعة العربية وجاري العمل عليها حالياً لإرسالها إلى الاتحاد الدولي كأوراق عمل عربية مشتركة.


من جهة أخرى، عقد في اليوم الرابع اجتماع تنسيقي ثنائي مع الجانب الأوروبي حيث تم عرض مواقف الجانبين بشأن عدد من القرارات والمواضيع الهامة التي سوف تطرح على أجندة مؤتمر المندوبين المفوضين. وفي هذا الصدد نوه العوضي قائلاً: "تعتبر الاجتماعات التنسيقية الثنائية هامة جداً حيث أنها تقرّب وجهات النظر وتبادل الرؤى والمواقف تجاه العديد من القضايا مما يساهم بشكل كبير في التوصل إلى حلول إيجابية في المؤتمر."


-انتهى -


معلومات عن هيئة تنظيم الاتصالات

تأسست الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة طبقاً لمرسوم القانون الاتحادي رقم 3 لسنة 2003 (قانون الاتصالات)، في شأن تنظيم قطاع الاتصالات في الدولة؛ ومنذ تأسيسها، تخطت الهيئة التوقعات من خلال إنجاز الأهداف المرسومة لها في وقت قياسي.


وتستمد الهيئة أهدافها من قانون قطاع الاتصالات ولائحته التنفيذية والسياسة العليا لقطاع الاتصالات. وتتلخص هذه الأهداف بضمان تأمين خدمات الاتصالات في جميع أنحاء الدولة، وتحسين الخدمات فيما يتعلق بالنوعية والتنوع، وضمان نوعية الخدمات بما يتطابق شروط الرخصة من قبل المرخصين، وتشجيع خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في الدولة، والترويج لقطاع الاتصالات وتطويره بالدولة من خلال التدريب والتنمية وإنشاء مؤسسات تدريبية ذات صلة بالقطاع، بالإضافة إلى إيجاد الحلول للخلافات التي قد تطرأ بين المشغلين المرخصين، وتأسيس وتطبيق إطار للسياسات والتنظيمات، والترويج للتكنولوجيا الحديثة، والمساهمة في تطوير الموارد البشرية في الدولة، وتشجيع البحوث والتطوير، بما يضمن لدولة الإمارات العربية المتحدة دوراً إقليمياً متقدماً في مجال الريادة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


عن مؤتمر المندوبين المفوضين

مؤتمر المندوبين المفوضين يعتبر أعلى جهة في الاتحاد الدولي للاتصالات والذي ينعقد كل أربع سنوات ويقوم بوضع السياسات المالية والإستراتيجية والتشغيلية للإتحاد لأربع سنوات قادمة ويتم انتخاب فريق القيادة العليا بالاتحاد وأعضاء مجلس الاتحاد وأعضاء لجنة لوائح الراديو ويعتبر الحدث الرئيسي الذي تقرر من خلاله الدول الأعضاء الدور المستقبلي للمنظمة.


لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:

هدى المطوع

مدير الاتصال المؤسسي

أبوظبي، الأمارات العربية المتحدة

هاتف: 00971-2-611-8250

media@tra.gov.ae

No comments:

Post a Comment